استعدادات إسرائيل للرد على إيران.. شهدت الفترة الأخيرة تزايد الصراع بين إيران وإسرائيل، خاصة مع استعداد الأخيرة للرد على الهجوم الإيراني الصاروخي الذي استهدف أفراد الاحتلال الإسرائيلي المتواجدين على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة: إن إسرائيل لن تقوم بضرب المنشآت النووية الإيرانية، بسبب عواقب هذا الفعل الوخيمة، معقبًا: «إيران تسعى جاهدة للحفاظ على برنامجها النووي والصاروخي، ولا تريد وقوع أي إصابات بهما».

وأوضح اللواء عادل العمدة، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، أن حجم الخسائر التي تعرضت لها إسرائيل، جراء الهجوم الصاروخي الإيراني، لم يتم إعلانه حتى الآن، ولذلك من الصعب تقدير كيفية الرد الإسرائيلي.

إيران

وأوضح المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة، أن إسرائيل قادرة على ضرب المفاعل النووي الإيراني، لكنها لن تفعل ذلك لسببين، الأول أن إسرائيل تنفذ أوامر أمريكا بالنسبة لإيران، ولولا إيران لما شاهدنا شراء أسلحة ومزيد من التوتر في المنطقة، وما كان هناك استدعاء لقدرات عسكرية أمريكية وأوروبية في منطقة الخليج العربي بسبب إيران، وما كانت دائرة الصراع تتسع في المنطقة.

وأضاف، أنه لو كانت إيران اتخذت إجراءتها وقرراتها عن نفسها بعيدة عن تهديد الجيران، كانت المنطقة مرت بسلام، منوهًا: «أعتقد أن إيران طرف فاعل ومؤثر مساند لأدوات إسرائيل».

وتابع المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة، أنه بالنسبة للسبب الثاني هو محاولة أمريكا وبعض الدول الأوروبية صياغة عدو جديد للدول العربية، والمرشح بقوة هو إيران، وبالتالي تحاول إظهار إيران بالصورة هذه، مؤكدا: «إسرائيل لا تريد التقويض من قدرات سلطات إيران، بل تعتبرها مصدر تهديد مساند لها».

اقرأ أيضاًبعد الضربات بالصواريخ الباليستية.. ترقب الرد الإسرائيلي على إيران |تفاصيل

عراقجي: أي هجوم إسرائيلي على البنية التحتية الإيرانية سيتبعه رد

إيران تنفي الأنباء حول وقوع انفجارات في مدينة أصفهان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القنبلة النووية إسرائيل البرنامج النووي الإيراني الملف النووي الإيراني الاتفاق النووي الإيراني الاتفاق النووي لبنان وإسرائيل النووي الإيراني البرنامج النووي إسرائيل تقصف لبنان المرشد الإيراني ايران واسرائيل وزير الطاقة الإيراني الحرب بين إسرائيل وإيران إيران وإسرائيل الآن بالأکادیمیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية

إلا أن هذه الذكرى لم تمر بسلام؛ فقد تعرضت تل أبيب لقصف غير مسبوق من عدة جبهات. وفقا للإعلام الإسرائيلي، بدأت الهجمات صباحا من غزة، تلتها هجمات ظهرا من اليمن، واختتم اليوم بقصف من لبنان في المساء، ما يعكس دخول المنطقة مرحلة أكثر تصعيدا وتوترا.

اعلان

مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة عامها الثاني، شهدت الساعات الأخيرة تصعيدا مكثفا في الضربات الإسرائيلية التي طالت مختلف أنحاء القطاع. قصفت المدفعية الإسرائيلية مخيم البريج، واستهدفت وسط مخيم جباليا شمال غزة، بالإضافة إلى مناطق جنوب حي الزيتون ومخيم النصيرات وسط القطاع، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى. 

يأتي هذا التصعيد في وقت حساس، حيث كانت تل أبيب تحيي الذكرى الأولى لعملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة حماس في 7 أكتوبر العام الماضي، والتي شكلت نقطة تحول في مسار النزاع.

 إلا أن هذه الذكرى لم تمر بسلام؛ فقد تعرضت تل أبيب لقصف غير مسبوق من عدة جبهات. وفقا للإعلام الإسرائيلي، بدأت الهجمات صباحا من غزة، تلتها هجمات ظهرا من اليمن، واختتم اليوم بقصف من لبنان في المساء، ما يعكس دخول المنطقة مرحلة أكثر تصعيدا وتوترا.

التوترات المتصاعدة تشير إلى أن الأيام المقبلة قد تشهد المزيد من المواجهات والتقلبات. خاصة مع إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مواصلة حربه حتى القضاء على حماس في غزة وحزب الله مع عزم الحركات المنضوية تحت ما يعرف بـ"محور المقاومة" على الاستمرار في القتال.

وفي لبنان، لا يختلف الوضع كثيرا؛ فقد استهدفت الضربات الإسرائيلية الناقورة وعلما الشعب خلال ساعات الصباح، بينما تتواصل الاشتباكات المباشرة بين عناصر حزب الله والقوات الإسرائيلية في المناطق الحدودية، مما يضيف طبقة جديدة من التعقيد إلى المشهد الإقليمي المتفجر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة من غزة إلى الإقليم.. كيف اتسعت دائرة الحرب إلى لبنان واليمن وإيران؟ إسرائيل طوفان الأقصى غزة لبنان بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next من غزة إلى الإقليم.. كيف اتسعت دائرة الحرب إلى لبنان واليمن وإيران؟ يعرض الآن Next "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو يعرض الآن Next ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى يعرض الآن Next قيس سعيد يفوز بولاية ثانية بعد موسم انتخابي شهد سجن خصومه وبعض المحامين والصحفيين والنشطاء الحقوقيين يعرض الآن Next منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىغزةروسياالحرب في أوكرانيا قطاع غزةحركة حماسحزب اللهكامالا هاريسضحايادونالد ترامبوفاة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: كلمة السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة حملت رسائل كثيرة
  • (إسرائيل) نفذت محاكاة لضربة على منشآت إيران النووية قبل عامين
  • الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية
  • مستشار حكومي:حراك دبلوماسي لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • وزراء إسرائيليون سابقون يدعون لتدمير منشآت إيران النووية
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: إسرائيل تعيد سيناريو 2006 في جنوب لبنان
  • مسؤول أمريكي يكشف: لهذا السبب لا تستطيع إسرائيل استهداف المنشآت النووية الإيرانية
  • هل تهاجم إسرائيل منشآت نووية أو نفطية إيرانية؟.. كيف علق مغردون؟
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: حرب أكتوبر تُدرس ضمن أعظم معارك العصر الحديث