إبراء- الرؤية

عقدت لجنة صاحبات الأعمال بفرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية اجتماعها الثاني للعام الحالي، برئاسة فخرية بنت مسلم الحجرية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بفرع الغرفة بالمحافظة، وبمشاركة عضوات اللجنة.

واستضافت اللجنة في اجتماعها يسرى بنت مبارك البلوشية المديرة الاقليمية لبنك ظفار بمحافظة جنوب الشرقية، وبعض موظفات الإدارة التنفيذية لفروع بنك ظفار بولايات محافظة جنوب الشرقية.

وطرحت رئيسة اللجنة خلال الاجتماع برامج العمل المقبلة، حيث تعتزم اللجنة إقامة معرض "صنع في شمال الشرقية" ليضم منتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخدمات الأسر المنتجة والمشاريع المتناهية الصغر.

كما ستستضيف اللجنة برنامج عهد المستقبل وهي مبادرة تمكن صاحبات الأعمال من تأسيس مشاريع جديدة في مجال البخور والعطور ويتضمن برنامج عمل لجنة صاحبات الأعمال بفرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية كذلك زيارة للبيت الحرفي العماني بولاية وادي بني خالد حيث سيتعرفن على الخدمات التي يقدمها مشروع البيت الحرفي وكيفية توفيره لفرص عمل لمنتسبات المشروع..

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: صاحبات الأعمال

إقرأ أيضاً:

لجنة مكبرة من مديرية الصحة لمتابعة الخدمات المقدمة بمستشفيات مطروح

تفقدت لجنة  مكبرة من الإدارات الفنية بمديرية الصحة بمطروح   برئاسة  الدكتور  حازم مباشر وكيل مديرية الصحة بمطروح عدد من المستشفيات لمتابعة سير العمل وانتظامه بالأقسام.

لم ينتبه أثناء عبور المزلقان.. مصرع شخص أسفل عجلات قطار مطروح ذكرى 7 أكتوبر.. جالانت: نعتزم إعمار المناطق المتضررة من إسرائيل جنوبا وشمالا جولة تفقدية لرئيس شركة مياه مطروح للتأكد من الجاهزية لموسم تساقط الأمطار

 حيث تفقدت اللجنة مستشفيات ( مطروح العام ، التوليد والصحة الإنجابية ورأس الحكمة المركزى)، وتم مراجعة سجلات المرضى والاطلاع على الحالات والتحقق من الأدوية الموصوفة، الجرعات  الملاحظات المدونة من قبل الأطباء والتمريض لضمان مدى تقديم الرعاية المناسبة.

 

وشمل المرور التحقق من مخزون الأدوية والمستلزمات والتحقق من الكميات المتاحة لكل عنصر للتأكد من توافرها بشكل يكفى وتوفيرها بصفة مستمرة طبقاً للاليات المتبعة في ذلك الشأن من خلال تحديد الأدوية والمستلزمات التي تحتاج إلى إعادة طلب بناءً على مستويات المخزون الحالية ومتطلبات الأقسام.

 

كما اكد  على متابعة الفرق ومدى الالتزام بتطبيق البروتوكولات والسياسات المتبعة ومراجعتها بشكل دورى وتحديثها بناء على الأدلة الجديدة مع تحفيز الفرق التي تظهر التزاماً بتطبيق البروتوكولات.

كذا مراجعة موقف الأجهزة الطبية بالمستشفى والتأكد من وضع برامج صيانة دورية وتوافر كروت الصيانة للأجهزة للتأكد من جاهزيتها.

كما عقد  وكيل مديرية الصحة اجتماع  مع فريق المرور وبتواجد مدير مستشفى التوليد والصحة الإنجابية وتم تناول بعض النقاط التي تم الوقوف عليها أثناء مرور الفريق والعمل على تذليلها وإيجاد حلول.

من ناحية أخرى وفى وقت سابق وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر والتقدير لجهود المشاركة المجتمعية الفاعلة للغرفة التجارية بمطروح برئاسة  مختار جبريل رئيس الغرفة ،مع الدفع بقافلة طبية مجانية بتخصصاتها الطبية والعلاجية المختلفة لأهالي المحافظة والتى أنهت أعمالها يوم السبت بعد إجراء الكشف الطبى   على ٢١٠٧ حالة واجراء ٣٠ عملية جراحية  خلال ثلاثة أيام لأعمال القافلة بالتعاون مع مديريتى  الصحة والتضامن الاجتماعى والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام محافظة مطروح وذلك بمقر الغرفة التجارية وسط مدينة مرسي مطروح.

 

وأوضح  مختار جبريل رئيس الغرفة التجارية بمطروح أنه تم خلال أعمال القافلة إستقبال ٢١٠٧  حالة ،منهم ٢١٣ كشف عيون ،٣٥٥ كشف باطنه ،٣١٢ كشف أطفال ،٢٢٥ كشف نسا،١٢٧ كشف واجراء جراحة ، ٤١٢ كشف عظام ،٤٦٣ كشف أسنان بالإضافة إلى صرف العلاج لبعض الحالات المرضية. 

مقالات مشابهة

  • "نقل النواب" تناقش خطة عمل اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • تواصل أعمال المؤتمر الدولي توظيف التراث في الأدب العُماني بشمال الشرقية
  • مؤسسة النفط تناقش مشاريع سرت المستقبلية ومستهدفاتها للعام 2025
  • غرفة دبي العالمية تعزز التعاون مع صربيا عبر تنظيم 180 اجتماعا للأعمال
  • «الوطنية للنفط» تناقش مشاريع سرت المستقبلية ومستهدفاتها للعام 2025
  • «الصناعات الغذائية» تناقش تعظيم الاستفادة من مخلفات تصنيع الأسماك
  • لجنة مكبرة من مديرية الصحة لمتابعة الخدمات المقدمة بمستشفيات مطروح
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش سبل تعظيم الاستفادة من مخلفات تصنيع الأسماك
  • "الغرفة" أمام مفترق طرق