بحث وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء ، في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، آخر التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لخفض التصعيد بالمنطقة وتداعياته.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الإستراتيجية السعودية الأمريكية وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الدفاعية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لخفض التصعيد بالمنطقة وتداعياته بما يضمن أمنها واستقرارها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد بن سلمان الأمريكي وزير الدفاع لويد أوستن سعودي العلاقات الاستراتيجية وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

إقرأ أيضاً:

وزيرا الدفاع السعودي والأمريكي يبحثان سبل خفض التصعيد بالمنطقة

بحث وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، جهود خفض التصعيد بالمنطقة.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بينهما، وفق بيان لوزارة الدفاع السعودية، فيما يتواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان، موقعا مزيدا من القتلى والجرحى.

 

وقالت الوزارة إن الجانبين بحثا "العلاقات الاستراتيجية السعودية الأمريكية، وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الدفاعية بين البلدين الصديقين".

 

واستعرض وزير الدفاع السعودي ونظيره الأمريكي "آخر التطورات الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لخفض التصعيد بالمنطقة بما يضمن أمنها واستقرارها"، وفق المصدر ذاته.

 

في السياق، قال وزير الدفاع السعودي في منشور عبر منصة "إكس": "بحثت مع نظيري الأمريكي آخر التطورات الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لخفض التصعيد بالمنطقة".

 

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر 2023، لتشمل لبنان، والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، وتوغل بري جنوب لبنان مخالفة بذلك تحذيرات دولية وقرارات أممية.

 

ووفق الأرقام الرسمية، قتلت إسرائيل 2119 شخصا وأصابت 10019 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2059، بينهم 1301 قتيل و3618 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت تل أبيب شن حربها على لبنان في 23 سبتمبر وحتى مساء الثلاثاء.

 

في المقابل، يرد "حزب الله" على العدوان بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات في أنحاء إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • وزيرا الدفاع السعودي والأمريكي يبحثان سبل خفض التصعيد بالمنطقة
  • سمو وزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بنظيره الأمريكي
  • وزير الدفاع ونظيره الأميركي يبحثان التطورات الإقليمية وجهود خفض التصعيد
  • وزير الدفاع يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الأمريكي
  • وزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بنظيره الأمريكي
  • عاجل| وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً مع نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يعرب لنظيره الإيراني عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره البريطاني