هاجم اللواء إسحاق بريك احتياط بجيش الاحتلال الإسرائيلي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، ورئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

ووصف اللواء احتياطي الإسرائيلي الثلاثة بأنهم «مجانين» أدخلوا إسرائيل في المستنقع، ولن تخرج منه البلاد إلا بحرب شاملة أو حرب استنزاف، وفي النهاية لن تحقق أي انتصار، بحسب موقع «واللا» الإسرائيلي.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

واتسعت الحرب على غزة لتشمل جنوب لبنان بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث اغتالت 5 من قادة الحزب منذ بداية العام، أهمهم على الإطلاق الأمين العام للحزب حسن نصر الله في يوم الجمعة 27 سبتمبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الحرب نتنياهو

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: نتنياهو عقد مشاورة أمنية بشأن إيران ولم يدع جالانت

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الإثنين، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عقد في نهاية الجلسة الخاصة للحكومة مشاورات أمنية محدودة تناولت، من بين أمور أخرى، الرد الإسرائيلي على إيران.

في غضون ذلك، أفادت تقارير أن وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت لم تتم دعوته لهذه المشاورة المحدودة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بأنه تم استدعاء الوزراء بحكومة الاحتلال لمكتب نتنياهو "لمشاورات عاجلة".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، دعا نتنياهو، إلى إحاطة أمنية بعد اجتماع الحكومة بمناسبة ذكرى هجمات 7 أكتوبر، كما قال مسؤول إسرائيلي للصحيفة الاسرائيلية.

ويعتقد أن الاجتماع عاجل وضروري للغاية، حيث تم تأجيل اجتماع مقرر بين وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ووزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو في اللحظة الأخيرة.

من جانبها، أطلقت عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، صفارات الإنذار لمدة دقيقتين خارج مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو في القدس، اليوم الاثنين، من أجل حثه على إعادة ذويهم، في ذكرى مرور عام على اختطافهم من قبل حماس.

وعقب هجوم 7 أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 250 آخرين كرهائن، شنت العائلات حملة بلا هوادة لكي تتوصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، يضمن إطلاق سراح أحبائهم.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، تحدث أقارب الرهائن، عن الحزن والصدمة التي عانوا منها منذ السابع من أكتوبر، بحسب بيان صادر عن منتدى الرهائن والعائلات.

مقالات مشابهة

  • تل أبيب تشتعل.. 3 جبهات تُهاجم العاصمة الإسرائيلية في يوم واحد (فيديو)
  • اللواء محمد عبد المنعم: الحرب النفسية الإسرائيلية لا تؤثر في الشعب الفلسطيني
  • أحمد موسى: الاحتلال لم يحقق انتصارًا في غزة بل دمر حياة المدنيين
  • الجيش الإسرائيلي: لواء جولاني فقد 92 من مقاتليه خلال عام
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو عقد مشاورة أمنية بشأن إيران ولم يدع جالانت
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يريد استمرار الحرب الإسرائيلية لتنفيذ أجندته السياسية
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط برتبة رائد احتياط متأثرا بجراحه في معارك شمال غزة
  • نتنياهو يتفقد القوات الإسرائيلية عند الحدود مع لبنان
  • انتصار جديد للجيش الوطني في الجوف.. قوات لواء الحسم تصد هجوماً حوثيًا غادراً