قام الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتكريم أبطال مصر من الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات ولاعبي نادي المصرية للاتصالات، وذلك بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية، والمهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.



وشمل التكريم اللاعبين من العاملين في المصرية للاتصالات، ولاعبي نادي المصرية للاتصالات، وهم ريحاب أحمد رضوان الحاصلة على الميدالية الذهبية فى رفع الأثقال، ومحمد صبحى الألفاط، الحاصل على الميدالية الفضية فى رفع الأثقال، ونادية فكرى محمد، الحاصلة على الميدالية البرونزية فى رفع الأثقال، وهشام صلاح الشويخ، ومطاوع عبد الباقي أبو الخير، والسيد موسي سعد، الحاصلين على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى الكرة الطائرة، وراندا تاج الدين محمد، الحاصلة على المركز الرابع فى رفع الأثقال، وهانى محسن محمد، وطه محمد عادل، وعمرو محمد فاروق، الحاصلين على المركز السادس فى رفع الأثقال، وشريف عثمان خليفة، الحاصل على المركز السابع فى رفع الأثقال، إلى جانب محمد عيسي المشرف العام على النشاط بالنادي، حيث نجحت البعثة المصرية في الحصول على سبع ميداليات في هذه البطولة، كان نصيب الشركة المصرية للاتصالات ونادى المصرية للاتصالات منها ثلاث ميداليات، ذلك إلى جانب المشاركة القوية من المصرية للاتصالات في الميدالية الرابعة للكرة الطائرة بعدد ثلاثة لاعبين.  

وأشاد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما حققه أبطال مصر فى دورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤ وإصرارهم على تحقيق العديد من الميداليات ورفع اسم مصر عاليا فى باريس، معربا عن فخره بالانجاز الرياضى الذى حققه أبطال المصرية للاتصالات.
وأكد الدكتور/ عمرو طلعت على التزام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدعم أبطال ومواهب مصر فى مختلف الألعاب البارالمبية بالتعاون مع اللجنة البارالمبية، مشيرا إلى دور الاكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للاشخاص ذو الاعاقة والتى تعد مركز بحث وتطوير وحاضنة تكنولوجية للشركات التى تعمل فى مجالات التكنولوجيات المساعدة عن طريق تطويع كافة عناصر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من برمجيات وأجهزة ومعدات لخدمة ومساندة ذوى القدرات الخاصة، مضيفا أن الاكاديمية توفر معامل متطورة على أعلى مستوى للشركات العاملة في مجال التكنولوجيات المساعدة لتطوير برمجياتها لتصبح اكثر قدرة على ملائمة مستخدميها وبالتالي توفير الدعم الذي يتطلعون إليه.

وأشار الدكتور/ عمرو طلعت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعم كافة المبادرات والأفكار الخلاقة والهادفة فى مجال تطوير التكنولوجيات المساعدة لدعم الاشخاص متحدى الإعاقة من أجل بناء مستقبل رقمى أفضل لابنائنا من متحدى الإعاقة وأبطال مصر فى الألعاب البارالمبية.

وعبر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة خلال التكريم، عن فخره بالإنجازات التي حققها أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024. وقال: "نشعر بالفخر لما حققه أبطالنا البارالمبيون من إنجازات مشرفة تعكس روح العزيمة والإصرار وهذه الإنجازات ليست مجرد ميداليات بل هي قصة نجاح وملحمة وطنية تؤكد قدرة شبابنا على تحقيق الأفضل في كافة الظروف ونحن نعمل بشكل مستمر لدعم أبطالنا وتوفير المناخ الرياضي المناسب لهم ليتمكنوا من مواصلة مسيرتهم وتحقيق المزيد من النجاحات على المستويات العالمية".
واضاف "إن تكريم أبطالنا اليوم يأتي في إطار استراتيجية الوزارة التي تركز على دعم الرياضات البارالمبية وذوي القدرات الخاصة، فهم يمثلون نموذجًا يُحتذى به للشباب المصري في التحدي والإصرار على تحقيق الأهداف وإن ما حققه هؤلاء الأبطال في باريس يُعد إنجازًا كبيرًا ليس فقط للرياضة المصرية بل أيضًا للمجتمع المصري ككل وسنواصل تقديم كل الدعم الممكن لهم لضمان استمرارهم في تحقيق النجاحات وتقديم الأداء المشرف في مختلف المحافل الدولية."
وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، مشيدًا بالدور الذي تلعبه الشركة المصرية للاتصالات في دعم الرياضيين، سواء من خلال توفير فرص العمل لهم أو تقديم الدعم الفني واللوجستي لنادي المصرية للاتصالات، وهو ما ساهم في تعزيز حضور مصر في الألعاب البارالمبية وتحقيق هذه النتائج المشرفة.
وقال الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية، إن أبطالنا قدموا مجهود كبير خلال دورة الألعاب البارلمبية بباريس ٢٠٢٤ واستطاعوا تشريف مصر، وتحقيق هدفهم بعزيمة ومثابرة، موضحا أنه تم بدء الإعداد للبعثة البارالمبية منذ عامين ونصف، والعمل مع المنتخبات القومية كى يتم تأهيلهم للدورة البارالمبية، حيث تأهلوا من بطولات محلية لقارية، لبطولات عالم.
وقدم شكره لوزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب والرياضة على دعمهما للبعثة البارلمبية، مشيدا بالفائزين من أبطال المصرية للاتصالات.  

من جانبه قال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: "ضرب أبطال البارلمبية أعظم الأمثلة في الإصرار والتحدي، وأعطونا الأمل في قدرة الشباب على رسم مستقبل أفضل" وأضاف: "يأتي تكريم أبطالنا اليوم انطلاقًا من إيماننا الراسخ بدورنا كشركة وطنية في دعم الرياضة والرياضيين، كل الشكر للأبطال من زملائي بالشركة ونادي المصرية للاتصالات وكلي أمل في قدرتهم على تحقيق نجاحات أكبر"

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الأردن يعقد أضخم منتدى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأكثر من 3000 مشارك من 16 دولة

 

عمان - الوكالات

تستعد جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" لإقامة منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (MENA ICT Forum) للعام 2024، الذي سيعقد في الفترة من 20 إلى 21 تشرين الثاني 2024 في البحر الميت، تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
ويعتبر المنتدى الحدث الأبرز في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، وهو مستمر منذ انطلاقه الأول عام 2002، ليجمع نخبة من صناع القرار، الخبراء، والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.
في هذه الدورة المرتقبة لعام 2024، يُتوقع أن يجذب المنتدى أكثر من 3000 مشارك من 16 دولة، مما يجعله منصة دولية رئيسية لتبادل المعرفة والخبرات.
من بين المشاركين سيكون هناك أكثر من 50 مستثمرًا إقليميًا ودوليًا، إلى جانب 150 شركة عارضة ستعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من ابتكارات وحلول في مجالات البرمجة والتكنولوجيا المالية والتعهيد والتكنولوجيا بالتعليم والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، جنبا إلى جنب مع مشاركة 100 شركة ناشئة تعمل في كافة القطاعات.
ويركز المنتدى هذا العام على تعزيز التواصل بين مختلف الأطراف المعنية بقطاع التكنولوجيا والاتصالات، بدءًا من المستثمرين وصولاً إلى الشركات الناشئة ورواد الأعمال، ليكون بذلك فرصة لا مثيل لها لتوسيع نطاق الأعمال وبناء علاقات استراتيجية بين المشاركين.
الشعار الذي يرفعه المنتدى في هذا العام هو التكامل في الابتكار: استكشاف مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو يعكس رؤية المنتدى المتمثلة في استكشاف كيف يمكن للتكنولوجيا أن تكون القوة المحركة للنمو الشامل والتنمية المستدامة في المنطقة.
ومن المتوقع أن يشهد المنتدى عددًا من الفعاليات الهامة، بما في ذلك إطلاق جوائز الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأول مرة، إذ ان هذه الجوائز ستكون من أبرز الفعاليات في المنتدى، حيث ستحتفي بأفضل الابتكارات والإنجازات في القطاع.
وتشمل الجوائز اربعة فئات رئيسية، وهي جائزة الأثر، التي تُمنح للشركات التي تستخدم التكنولوجيا لإحداث تأثير إيجابي ومستدام في المجتمع، وجائزة التكنولوجيا والابتكار التي تسلط الضوء على الحلول التكنولوجية الجديدة والمبتكرة التي تغير ملامح المستقبل، وجائزة الصناعة التي تكرم الشركات التي تظهر تميزًا في تطبيق التكنولوجيا ضمن مختلف القطاعات، والجائزة الدولية.
إضافة إلى ذلك، سيحتضن المنتدى قرية الشركات الناشئة وهي مساحة مخصصة للشركات الناشئة لعرض منتجاتها وخدماتها أمام المستثمرين وأصحاب القرار. تُعتبر هذه القرية فرصة ذهبية للشركات الناشئة للتواصل مع المستثمرين والتفاعل معهم بشكل مباشر، حيث سيتم تنظيم عدد من الاجتماعات الثنائية B2B التي ستتيح فرصًا للتعاون المثمر بين الشركات الناشئة والمستثمرين.
تاريخ المنتدى مليء بالنجاحات، ففي دورته لعام 2022، استقطب المنتدى 2,637 مشاركًا من 40 دولة، واستضاف 146 متحدثًا و96 جلسة وعرضًا تقديميًا، كما تم تنظيم أكثر من 1,400 اجتماع B2B، وهذا النجاح يؤكد الدور المحوري الذي يلعبه المنتدى في تعزيز العلاقات بين الشركات والمستثمرين على المستويين الإقليمي والدولي.
ودعت الجمعية الأردنية للحصول على المزيد من المعلومات حول المنتدى وجدول الفعاليات، يمكن زيارة الموقع الرسمي للمنتدى www.menaictforum.com

مقالات مشابهة

  • وزيرا الشباب والرياضة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024
  • وزيرا الرياضة والاتصالات يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024 من أبناء المصرية للاتصالات
  • وزيرا الاتصالات والشباب يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024
  • وزيرا الاتصالات والشباب والرياضة يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024
  • وزيرا الاتصالات والشباب والرياضة يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024 من أبناء المصرية للاتصالات
  • وزير الاتصالات: تطويع التكنولوجيا لخدمة ذوى القدرات الخاصة
  • وزيرا الاتصالات والرياضة يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024 من أبناء WE
  • المصرية للاتصالات توقع ضوابط تقديم خدمات الجيل الخامس
  • الأردن يعقد أضخم منتدى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأكثر من 3000 مشارك من 16 دولة