أكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أنه لا توجد إمكانية لانضمام أوكرانيا إلى "الناتو"، وخلف الأبواب المغلقة تتقاسم هذا الموقف الغالبية العظمى من دول الحلف.

وقال سيارتو في مؤتمر صحفي: "موقف هنغاريا واضح، لا توجد إمكانية لانضمام أوكرانيا إلى "الناتو"".

وأشار إلى أن احتمال انضمام دولة في حالة صراع إلى الحلف سيشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة، ومن يفكر بعقلانية في هذه القضية لا يود خلق مثل هذا الخطر.

وأشار أيضا إلى أن دول "الناتو" "تتصرف بشكل غير عادل تجاه الأوكرانيين" لأنها تعلن صراحة عن عضوية أوكرانيا المحتملة في التحالف، وعندما تجري المفاوضات وجها لوجه أو خلف أبواب مغلقة، فإن الغالبية العظمى من وزراء خارجية الدول الأعضاء في "الناتو" يتخذون نفس الموقف مثل هنغاريا.

وأفادت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلا عن مصادر أن الدول الغربية تناقش بشكل متزايد خطة تخلى أوكرانيا عن مطالباتها ببعض المناطق مقابل إنهاء النزاع مع روسيا والانضمام إلى حلف شمال الأطلسي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأبواب المغلقة المفاوضات بعض المناطق انضمام أوكرانيا هنغاريا

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعترف "ضمنياً" بمقتل هاشم صفي الدين

قال محمود قماطي، المسؤول في تنظيم حزب الله اللبناني، الأحد، إن إسرائيل لا تسمح بالمضي في البحث عن القيادي الكبير بالجماعة هاشم صفي الدين، بعد قصفها الضاحية الجنوبية لبيروت، الخميس الماضي، ما يعتبر اعترافاً ضمنياً بمقتله.

ولا يزال مصير صفي الدين مجهولاً.
وأضاف قماطي للتلفزيون العراقي الرسمي أن اختيار أمين عام جديد لحزب الله سيستغرق بعض الوقت.
يأتي ذلك، بعدما أكد مسؤولان إيرانيان فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، الذي توجه إلى لبنان بعد مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر  الله الشهر الماضي في غارة جوية إسرائيلية، وذلك منذ الضربات على بيروت الأسبوع الماضي.

إيران تفقد الاتصال بقائد فيلق القدس إسماعيل قاآني - موقع 24قال مسؤولان إيرانيان، الأحد، إن البلاد فقدت الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله الشهر الماضي، في غارة جوية إسرائيلية.

وأفاد أحد المسؤولين بأن قاآني كان في الضاحية الجنوبية لبيروت، عندما وقعت ضربة يوم الخميس، وتردد أنها استهدفت خليفة نصر الله المحتمل، هاشم صفي الدين، لكن المسؤول أوضح أن قاآني لم يلتق بصفي الدين.
وقال المسؤول إن إيران وحزب الله لم يتمكنا من الاتصال بقاآني منذ ذلك الحين.

إيران تلغي جميع الرحلات الجوية تحسباً لهجوم إسرائيلي - موقع 24قال مسؤول إيراني، الأحد، إن بلاده ألغت الرحلات الجوية في مطارات البلاد لمدة 9 ساعات، في وقت قالت فيه تقارير عبرية إسرائيل تستعد للانتقام من الهجوم الصاروخي، الذي شنته الجمهورية الإسلامية قبل أيام.

وتضرب إسرائيل أهدافاً متعددة في الضاحية الجنوبية، في حملة تشنها على حزب الله المدعوم من إيران.
ويشرف فيلق القدس، ذراع الحرس الثوري الإيراني في الخارج، على التعاملات مع الجماعات المسلحة المتحالفة مع طهران في الشرق الأوسط، مثل حزب الله.
وقُتل القائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان مع نصر الله، عندما تعرض مقره تحت الأرض لقصف بقذائف إسرائيلية في 27 سبتمبر (أيلول).




مقالات مشابهة

  • "الناتو" يقر بنجاحات القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا
  • الناتو يحذر.. أوكرانيا قد تواجه أقسى شتاء لها منذ 2022
  • مسؤول: موسكو تحدث عقيدتها النووية لضمان أمنها
  • روسيا تكشف محافظتها على قنوات اتصال مع الناتو رغم الأزمة الأوكرانية
  • رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو
  • حزب الله يعترف "ضمنياً" بمقتل هاشم صفي الدين
  • الناتو يفتح ذراعيه لأوكرانيا: ”خطوات ملموسة“ قريباً بشأن انضمامها إلى الحلف