صدى البلد:
2024-10-08@20:17:08 GMT

64.1% نسبة العاملين بأجر في عمل دائم

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

بلغت نسبة العاملين بأجر يعملون في عمل دائم 64.1%، وفقا لتقرير حديث صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وبحسب البيانات الاحصائية، بلغت نسبة العاملين في عمل دائم بالقطاع الحكومي 97.3%، بينما كانت النسبة في القطاع الخاص (خارج المنشآت) 26.8%.

«الإحصاء»: مدرس لكل 27 تلميذًا في مصر 2023-2024 الإحصاء: 129.

8 مليون دولار تحويلات المصريين العاملين بألمانيا خلال 2022 /2023

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، بيانات هامة حول أوضاع العمل في مصر بمناسبة اليوم العالمي للعمل اللائق، الذي يُحتفل به في السابع من أكتوبر من كل عام.

 يعود هذا الاحتفال إلى قرار الكونفيدرالية النقابية العالمية الصادر عام 2008، والذي يهدف إلى تعزيز فكرة العمل اللائق وضمان الحقوق الأساسية للعاملين، بما في ذلك حقهم في العمل بكرامة.

العمل الائق

يشير مفهوم العمل اللائق إلى تعزيز الفرص للجميع للحصول على عمل منتج في ظروف من الحرية والمساواة والأمن والكرامة. وطبقًا لمنظمة العمل الدولية، يتضمن العمل اللائق فرص عمل مناسبة، أجور عادلة، ضمان اجتماعي للأسر، إمكانيات أفضل لتطوير الفرد وتحقيق الاندماج الاجتماعي، وحرية التعبير والمشاركة في اتخاذ القرارات التي تؤثر على حياتهم، مع تحقيق التكافؤ في الفرص والمساواة في المعاملة بين الرجال والنساء.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء القطاع الحكومى القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

تفاصيل فوز الرئيس قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية في تونس

أعلن فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فوز المرشح قيس سعيد سعيد في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية بنسبة 90.69%، مشيرا إلى أن النسبة النهائية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية داخل تونس وخارجها بلغت 28.8%، بحسب ما جاء في وكالة «تونس أفريقيا للأنباء». 

فوز قيس سعيد في تونس

وحول تفاصيل الانتخابات الرئاسية التي انتهت بفوز الرئيس قيس سعيد بولاية ثانية في تونس، قال «بوعسكر» إن نسبة التصويت في الداخل بلغت 28.5% بمشاركة  مليونين و599 ألفا و252 ناخبا، فيما بلغت نسبة التصويت بالخارج 16.3% بمشاركة 104 آلاف و903 ناخبين، مشيرا إلى أن نسبة التصويت في الخارج ارتفعت مقارنة بالانتخابات السابقة بعد قرار الهيئة بتمكينهم من التصويت في أي مركز اقتراع .

وبلغت نسبة الإقبال على التصويت حسب الجنسين 58% للذكور و42% للإناث، فيما بلغت نسبة التصويت حسب الشريحة العمرية 6% للفئة العمرية بين 18 و35 سنة و65% للفئة العمرية بين 36 و60 سنة و29 % للفئة العمرية 60 سنة فما فوق.

حديث تونس قبل إعلان النتيجة

وقبل إعلان النتيجة، كان الرئيس قيس سعيّد في تونس، التقى مع رئيس الحكومة كمال المدوري، وشدد خلال لقائه على ضرورة مضاعفة كل المسؤولين لجهودهم والمرور إلى السرعة القصوى لتلبية حاجيات المواطنين، لاختصار المسافة في الزمن وفي التاريخ، ورفع شتى أنواع التحديات.

كما أبرز رئيس الدولة، ضرورة تخطّي كل العقبات ومراجعة عديد التشريعات بفكر جديد وبعزيمة لا تلين، فتونس دخلت مرحلة جديدة في التاريخ، وعلى كل المسؤولين أن يكونوا في الموعد لتحقيق طلبات الشعب المشروعة، وفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل فوز الرئيس قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية في تونس
  • هيئة الانتخابات التونسية : قيس سعيد حصل على 90.69 % من الأصوات
  • 64.1 ⸓ من العاملين بأجر يعملون في عمل دائم لعام 2023
  • «الإحصاء»: 64.1 % من العاملين بأجر يعملون في عمل دائم ومستقر
  • "قومي المرأة" يؤكد أهمية تعزيز قدرات وحدات تكافؤ الفرص بالتربية والتعليم
  • عشرة اختراقات لمعايير العمل اللائق.!
  • تونس: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 27.7%
  • رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس: نسبة التصويت في الداخل بلغت 28.5% وفي الخارج 16.3%
  • 5 مرتكزات أساسية ضمن "مختبر الأمن الغذائي" لتعزيز الفرص الاستثمارية وتعظيم العوائد الاقتصادية