الوطن:
2024-10-08@20:17:24 GMT

توقعات أسعار الذهب العالمية.. هل ينصح بالشراء حاليا؟

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

توقعات أسعار الذهب العالمية.. هل ينصح بالشراء حاليا؟

يترقب المتعاملون مع المعدن الأصفر أسعار الذهب في البورصات العالمية وسعر الأوقية، على وجه التحديد، لما لها من تأثير وانعكاس على سعر جرام الذهب في مصر، وإن كانت ليست العامل الوحيد والمؤثر، لكن سعر الذهب العالمي محدد قوي على المدى الطويل لأسعار الذهب المحلية بوجهٍ عام في أي دولة.

توقعات أسعار الذهب العالمية.

. هل يُنصح بالشراء حاليًا؟

وقال المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إنّه يصعب رصد توقعات دقيقة حول سعر الذهب العالمي في الوقت الحالي، خاصة وسط تغيرات حادة بالأحداث السياسية والاقتصادية والكثير منها يترقبه العالم بحذر وسط غموض وعدم يقين كبيرين، وهي عوامل في حد ذاتها تثير شهية المستثمرين حول الذهب.

هل سيستمر الذهب في الارتفاع؟

وتابع «ميلاد»، في تصريحاته للذهب، بأنّ أحداث لبنان وإيران الأبرز في اضطرابات المنطقة والعامل الأشد والأقوى تأثيرًا على سعر الذهب العالمي حاليًا، تلي تطورات الحرب في لبنان الانتخابات الأمريكية وقرب اكتمال المشهد الشهر المقبل للإعلان عن نتيجتها ومن سيفوز من المرشحين، وكل منهما يؤثر بطريقته المختلفة من خلال التصريحات والبرنامج الانتخابي.

هل الذهب سيرتفع في 2025؟

ويرى نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب سابقا، أنه وإن كان يصعب التنبؤ لكن تحديد العوامل الأكثر تأثيرا وتحليل هذا التأثير هو ما تفعله بنوك الاستثمار العالمية في توقعاتها بشأن اسعار الذهب العالمية وترجيح سعر الأوقية المحتمل بعد فترة معينة، وبالتالي لا يمكن الاعتماد على تقاريرها كليةً أو استبعادها ولا يمكن نفي وصول سعر أوقية الذهب إلى مستوى 3000 آلاف دولار أو اعتماده.

توقعات سعر الذهب واجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

وقال «نجيب»، لـ«الوطن»، إنّ قرب موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي من أقوى العوامل المؤثرة في أسعار الذهب العالمية وتوجه الذهب نحو الانخفاض أم تحقيق مزيد من الارتفاع، وبالتالي فالتوقعات ليست عن سعر الذهب وحده، إنّما قرار الفيدرالي بشأن الفائدة أيضا.

وأكد أن توقعات سعر الذهب عالميا يمكن ان تؤثر على قرار المشتري بالسوق المحلي، وفي النهاية الذهب سلعة عالمية لا أحد يستطيع توقع الأحداث الاقتصادية أو السياسية المؤثرة بدقة في سعرها كمحددات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توقعات اسعار الذهب العالمية توقعات اسعار الذهب اسعار الذهب العالمية أسعار الذهب اليوم سعر الذهب العالمي احداث لبنان توقعات اسعار الذهب 2024 شراء الذهب نصائح شراء الذهب موعد انخفاض سعر الذهب سعر الذهب اليوم توقعات سعر الذهب 2024 اجتماع البنك الفيدرالي البنك الفيدرالي الأمريكي الذهب العالمیة أسعار الذهب سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

استمرار التراجع في أسعار الذهب العالمية بفعل التوترات بالشرق الأوسط

سعر الذهب عالميا.. يواصل سعر الذهب العالمي تراجعه اللافت بعد زيادة مخاطر إقليم الشرق الأوسط الجيوسياسية الفترة الأخيرة، لاسيما بعد تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل.

وتشهد أسعار الذهب العالمية انخفاضات مستمرة لمدة تقارب الأسبوع نتيجة للتوترات القائمة والتي تزداد اشتعالا في منطقة الشرق الأوسط.

سعر الذهب عالميا تراجع سعر الذهب العالمي

وشهدت أسعار الذهب العالمية انخفاضا اليوم بـ نسبة 0.2% لـ يصل عند مستوى 2639.45 دولار للأوقية.

عقود الذهب الآجلة

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب عالميا بـ نسبة 0.3% لـ يصل عند مستوى 2658.70 دولارًا للأوقية.

تراجع الذهب وارتفاعوائد الدولار اليوم عالميا

ولفت بعض محللي الاقتصاد والمال في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن أسعار الذهب تواجه تحديات الفترة الماضية بسبب الانخفاضات المستمرة بفعل أحداث التوتر والصراع في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى ارتفاع سعر عوائد الدولار والسندات، واتجهت أغلب آراء محللي المال والاقتصاد إلى أنه رغم التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط والتي انعكست على حركة الأسعار ومنها المعدن الأصفر، إلا أن أسعار الذهب ستستعيد عافيتها سريعا حيث يعتبر المعدن الأصفر هو ملاذ الاستثمار الآمن الأوحد.

اجتماع البنك الفيدرالي

وبالنسبة لمؤشرات قراءة حركة الدولار، فمن المقرر أن يصرح بنك الاحتياطي الفيدرالي غدا في محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي عن

أسعار المستهلكين الأمريكي، بالإضافة إلى بيانات مؤشر أسعار المنتجين.

اقرأ أيضاًالتوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع

اضطرابات إقليم الشرق الأوسط تدفع بـ تراجع أسعار العملات المشفرة

تراجع أسعار الذهب وسط انتعاش الدولار وتصاعد أحداث الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • استمرار التراجع في أسعار الذهب العالمية بفعل التوترات بالشرق الأوسط
  • تراجع في أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء.. وترقب لاجتماع «الفيدرالي الأمريكي»
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار محضر اجتماع البنك الفيدرالي
  • أسعار الذهب تتراجع مع تقليص توقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يتماسك في انتظار محضر الفيدرالي الأميركي
  • الذهب يتراجع مع تزايد توقعات خفض الفائدة
  • الذهب ينخفض إلى 2647.49 دولارًا للأوقية مع تزايد توقعات خفض أصغر للفائدة الأمريكية‭ ‬بعد بيانات الوظائف
  • توقعات بخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في 17 أكتوبر
  • الذهب ينخفض مع تزايد توقعات خفض أصغر للفائدة الأمريكية‭