تحلّ اليابان ضيفة على السعودية ثانية الترتيب بالمجموعة الثالثة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم في جدة بعد غد الخميس على أمل مواصلة البداية القوية.

وتخوض اليابان المواجهة بعدما سحقت الصين والبحرين مسجلة 12 هدفا في المواجهتين السابقتين، لتبعث برسالة تحذير إلى الساعين لحسم أحد المقعدين المؤهلين مباشرة لكأس العالم عن المجموعة الثالثة.

وتستضيف أستراليا منتخب الصين في إديليد، في حين تواجه البحرين ضيفتها إندونيسيا، لكن كل هذه المنتخبات تتخلف عن اليابان المهيمنة والمرشحة بقوة للتأهل إلى كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي.

ويضمن أول منتخبين في كل واحدة من ثلاث مجموعات بهذه المرحلة من التصفيات التأهل مباشرة إلى كأس العالم، في حين تتقدم المنتخبات أصحاب المركز الثالث والرابع إلى دور آخر. وتنتهي آمال الفرق التي تحتل المركزين الخامس والسادس.

ولم تطرأ تعديلات كبيرة على تشكيلة اليابان قبل مواجهة السعودية التي تفتقد جهود محمد كنو، الذي طُرد في الفوز 2-1 على الصين الشهر الماضي.

وبعد هذا الفوز، الذي تحقق بفضل ضربتي رأس من حسن كادش، يبتعد المنتخب السعودي بقيادة روبرتو مانشيني بفارق نقطتين فقط خلف اليابان.

وقال مدرب اليابان هاجيمي مورياسو "كما فعلنا دائما، سنستعد على أفضل نحو ممكن للفوز بكل مباراة. تتمثل الصعوبة الكبرى في درجات الحرارة المرتفعة. قدرتنا على تقديم الأداء المطلوب في ظل هذه الظروف ستكون أمرا محوريا".

قائد منتخب السعودية سالم الدوسري (رويترز) كوريا الجنوبية تواجه الأردن المتصدر

وتلعب كوريا الجنوبية ضد الأردن متصدر المجموعة الثانية في غياب قائدها المصاب سون هيونغ مين، ويسعى المدرب هونغ ميونغ بو لاستغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها بالفوز 3-1 على عمان الشهر الماضي بعد تعادله سلبيا أمام فلسطين في الخامس من سبتمبر/أيلول الماضي.

ويتصدر الأردن، الذي تغلب على كوريا الجنوبية في قبل نهائي كأس آسيا في فبراير/شباط الماضي، الترتيب بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية والعراق، ولكل منها أربع نقاط.

ويستضيف العراق منتخب فلسطين في البصرة، بينما تلعب عمان ضد الكويت، التي تعادلت في مباراتيها السابقتين أمام الأردن والعراق.

وتلعب أوزبكستان، متصدرة المجموعة الأولى، أمام إيران في طشقند، ولكلا المنتخبين ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام الإمارات.

وتستضيف الإمارات منتخب كوريا الشمالية في وقت تسعى فيه قطر، الفائزة بكأس آسيا مرتين متتاليتين، لتحقيق أول انتصار عندما تحل قرغيزستان ضيفة على الدوحة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات کوریا الجنوبیة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

الفيصل يلتقي وفد الفيفا في زيارته التفقدية للسعودية

البلاد- الرياض التقى وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اليوم الاثنين، وفداً من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في زيارته التفقدية للسعودية. وفي وقت سابق، أكدت مصادر أن وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيطلع على كافة أماكن الملاعب المقترحة لاستضافة كأس العالم 2034. وتهدف الزيارة إلى تقييم جاهزية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن في يوليو الماضي عن تفاصيل ملف المملكة العربية السعودية الطموح، لاستضافة أكبر نسخة على الإطلاق من تاريخ بطولة كأس العالم يتم تنظيمها في دولة واحدة، وذلك بعد تقديم المملكة لملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 بشكل رسمي في العاصمة الفرنسية باريس. ويكشف ملف الترشّح بشكل حصري عن المخطط العام لكأس العالم الذي ستستضيفه المملكة في 5 مدن رئيسية، هي: الرياض، وجدة، والخبر، وأبها، إضافة إلى نيوم التي تمثّل أحد أهم المشاريع الكبرى لمدن المستقبل في المملكة والعالم بأسره. وتضمنت التفاصيل إشارة إلى عدد الملاعب التي يضمها الملف، والتي تبلغ 15 ملعبًا بينها 11 ملعبًا جديدًا، تضم الرياض منها 8 ملاعب، واللافت أن التفاصيل اشتملت على مفاجأة لجماهير جدة تمثلت في بناء ملعب ساحلي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • استقبال حافل لبعثة منتخب شباب التايكوندو بعد التألق ببطولة العالم في كوريا الجنوبية
  • استقبال حافل لبعثة منتخب شباب التايكوندو بعد التألق ببطولة العالم فى كوريا الجنوبية
  • مواعيد أبرز مباريات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. السعودية تواجه اليابان
  • تصفيات المونديال.. الإصابات تحرم المنتخبات الآسيوية من نجومها
  • الفيصل يلتقي وفد الفيفا في زيارته التفقدية للسعودية
  • مباراة السعودية ضد اليابان في تصفيات كأس العالم.. الموعد والتشكيل والقنوات الناقلة
  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو
  • صراع متقارب على الصدارة بعد الجولة الثالثة من دوري نجوم العراق
  • لخطف الصدارة.. موعد مباراة الأردن وكوريا الجنوبية والقنوات الناقلة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم