تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسلمت القوات المسلحة الأردنية، ممثلة بمديرية الخدمات الطبية الملكية، اليوم /الثلاثاء/، علاجات وأجهزة طبية من جمهورية ألمانيا الاتحادية، بحضور السفير الألماني في عمان الدكتور بيرترام فون مولتكه، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، وذلك لإرسالها إلى المستشفيات الميدانية الأردنية في قطاع غزة.

وقال السفير الألماني بعمان: "مع وصول شحنة جديدة اليوم، تمكنت المساعدات الإنسانية الألمانية منذ 2023 من تزويد المستشفيات الميدانية الأردنية في غزة بعشرة أطنان من المستلزمات الطبية والأدوية"، مشيدًا بتفاني الخدمات الطبية الملكية الأردنية، التي تمكنت من إيصال المساعدات الأساسية للمدنيين المحتاجين، مؤكدًا استمرار دعم ألمانيا للمستشفيات الميدانية الأردنية في غزة بشحنات إضافية من المساعدات الإنسانية.

بدوره، عبر مدير عام الخدمات الطبية الملكية عن شكره وتقديره نيابة عن القوات المسلحة الأردنية للحكومة الألمانية على دعمها ومساندتها للجهود التي تبذلها الخدمات الطبية الملكية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع، مؤكدًا أهمية تكثيف التعاون الدولي في أوقات الأزمات، وبشكل يمكن الخدمات الطبية الملكية من تقديم أجود الخدمات بكفاءة وفاعلية، وتمكنها من إنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة في القطاع.

يشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية تعمل على تسيير قوافل المساعدات الإنسانية بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة بهدف إدامة عمل المستشفيات الميدانية الأردنية، ودعم الأهل في غزة بما يضمن وصولها وتوزيعها للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات المسلحة الأردنية ألمانيا غزة المساعدات الإنسانية الخدمات الطبیة الملکیة

إقرأ أيضاً:

مجموعة نافال الفرنسية و TKMS الألمانية تتنافسان على صناعة أول غواصة مغربية

زنقة 20 ا علي التومي

كشفت وسائل إعلام فرنسية ، أن مجموعتا Naval Group الفرنسية و نظيرتها TKM الألمانية تتنافسان على صناعة أول غواصة لفائدة القوات المسلحة المغربية.

وقال مجلة “لا تريبيون” الفرنسية أن “مجموعة نافال” (Naval Group) تتنافس للفوز بصفقات غواصات في 13 دولة، ووفقًا لها تشمل تلك الدول هولندا، وبولندا، ورومانيا، والمغرب، ومصر، والهند، وإندونيسيا، والفلبين، والبرازيل، والأرجنتين، والبيرو، وكولومبيا، وتشيلي.

وكان المغرب قد أفصح عن رغبته في الوصول إلى صفقة للحصول على غواصة عسكرية لفائدة القاعدة البحرية المتواجدة في منطقة القصر الصغير على المحيط الأطلسي، وفق ما كشفه موقع”إلكونفيدينسيال ديخيتال” الإسباني نقلا عما وصفهم بمصادر من داخل البحرية الإسبانية.

وأشارت تقارير ذات صلة إلى أن القوات المسلحة الملكية المغربية تضع صوب أعينها تقوية ترسنتها العسكرية البحرية، توقيع صفقة للحصول على غواصة من الجيل الأخير، خاصة وان المغرب من ضمن البلدان التي تملك واجهتين بحريتين تجعله في حاجة ماسة لغواصة لزيادة مجهودات المراقبة والرصد في كل المنطقة.

مقالات مشابهة

  • السفير البابوي في الأردن يبارك مساعدات طبية لدعم لبنان
  • مجموعة نافال الفرنسية و TKMS الألمانية تتنافسان على صناعة أول غواصة مغربية
  • جهود القوات المسلحة الأردنية خلال عام من الحرب على غزة
  • ‏الأردن يرسل طائرة مساعدات خامسة إلى لبنان تحمل مواد غذائية وإغاثية وأدوية ومستلزمات طبية
  • وزير الصحة يتسلم شحنة مساعدات طبية من اليونيسيف
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان
  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان (فيديو)