أكد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, مساء اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن إنصاف المعلم واحترامه وصون كرامته, من “أولويات” الدولة الجزائرية.

في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين, المصادف ل 5 أكتوبر من كل سنة, أشاد الوزير ب “القرارات الهامة التي اتخذها رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون لدى ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء في 22 سبتمبر الماضي, لا سيما ما تعلق بتحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية لمنتسبي قطاع التربية والتزامه المتعلق بإصدار القانون الأساسي لقطاع التربية قبل نهاية السنة.

و بالمناسبة, عبر الوزير عن “تقديره” لجميع المعلمين والمعلمات نظير الدور الهام الذي يقومون به في التعليم والمعرفة وتلقين مكارم الأخلاق للتلاميذ, كما توجه ب”الشكر والعرفان” للشركاء الاجتماعيين وجميع منتسبي القطاع لما بذلوه من مجهودات من أجل إنجاح الدخول المدرسي 2025/2024 الذي كان “متميزا بالكثير من المستجدات التي ستساهم في الارتقاء بالمنظومة التربوية الوطنية وتحسين أدائها”.

وفي ذات السياق, دعا السيد بلعابد الأساتذة والمعلمين الى الالتزام ب “الجدية في أداء رسالة التعليم النبيلة”, باعتبارهم “أول من تقع على عاتقه مسؤولية بناء الأجيال والذود عن مقومات الهوية الوطنية من إسلام وعروبة وأمازيغية وعن حرمة وحمى الأمة والوطن”.

للاشارة فقد كان هذا الاحتفال مناسبة لتكريم ستة (6) أساتذة مميزين في المجالات الادبية والفنية و الرياضية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يكشف أمام "النواب" تفاصيل إطلاق الإستراتيجية الوطنية للصناعة 2024/2030

 

 

كشف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، تفاصيل موافقة رئيس الجمهورية على إطلاق الإستراتيجية الوطنية للصناعة 2024-2030، بعد مرور 95 يوما على توليه مهام وزارة الصناعة. 

 

خطط وزارة الصناعة

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لإلقاء بيانا عن خطط وزارة الصناعة، واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

 

وأضاف وزير الصناعة، أن مدة الاستراتيجية الوطنية للصناعة 6 سنوات يتم تنفيذها على 3 مراحل، تستهدف كافة القطاعات، مشيرًا إلى أن الخطة تستهدف التوسع في صناعات المستقبل والصناعة الخضراء والهيدروجيين الأخضر، وهو الأمر الذي يستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي إلى 20% في الناتج القومي بحلول 2030.

 

توفير فرص العمل

 

وأوضح الفريق كامل الوزير أن الاستراتيجية الوطنية تستهدف كذلك رفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج القومي الإجمالي، فضلا عن تشغيل الأيدي العاملة وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرص عمل، بما يساهم في الحد من البطالة، لافتًا إلى  أن الاستراتيجية تستهدف كذلك تقديم الدعم الفني للمصانع الصغيرة ودمجها في الاقتصاد الرسمي، فضلا عن حل مشكلات المصانع المتعثرة.

 

وقال كامل الوزير: تم بناء الاستراتيجية الوطنية للصناعة على أسس واقعية من خلال دراسة احتياجات السوق المصري، وحجم الخامات المتوفرة في السوق، فضلا عن القدرات الإنتاجية للمصانع في كل تخصص سواء الخاص أو الحكومي أو الحربي.

 

وأكد وزير الصناعة، أن الاستراتيجية ترتكز على خدمة تطوير الصناعة، وفقا لأسلوب علمي من خلال المراكز البحثية، فضلا عن العمل على تقنين أوضاع المصانع غير المرخصة.

 

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: من أولويات نتينياهو القضاء على الدولة الفلسطينية بكل مقاومتها
  • وزير التربية: إنصاف المعلّم واحترامه من أولويات الدولة الجزائرية
  • كامل الوزير يكشف أمام "النواب" تفاصيل إطلاق الإستراتيجية الوطنية للصناعة 2024/2030
  • كامل الوزير يعلن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024-2030
  • الاعتداء على المعلم جريمة.. "التعليم" تفعّل إجراءات لتعديل سلوك الطلاب
  • الاعتداء على المعلم جريمة.. "التعليم" تفعّل إجراءات لتعديل سلوك الطلاب - عاجل
  • هل تم تأجيل بدء عام دراسي 2025/2024 في الجزائر ؟.. “وزارة التربية الوطنية” تحسم الأمر
  • «التخطيط» تستعرض أولويات الدولة مع «العمل».. أبرزها توفير وظائف ودعم التنمية
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر