مسقط- العُمانية

عقدت الجمعية العُمانية للسرطان اليوم مؤتمرًا صحفيًّا للكشف عن تفاصيل المسير السنوي العشرين لدعم مرضى السرطان تحت شعار "لا أحد يحارب وحده"، وذلك في مقر الجمعية بولاية بوشر.

ويُعد المسير السنوي، المقرر إقامته في 29 أكتوبر الجاري بالجمعية العُمانية للسيارات، من أبرز الفعاليات المجتمعية التي تنظمها الجمعية ، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان ودعم المرضى وعائلاتهم، ويتضمن مجموعة من الفعاليات التوعوية والأنشطة الرياضية.

وأوضح الدكتور وحيد بن علي الخروصي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسرطان، في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي على أهمية المسير السنوي في دعم مرضى السرطان، مشيرًا إلى أن هذه الفعالية تمثل حدثًا مهمًّا لتعزيز الروابط الاجتماعية وزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر والعلاج المناسب مضيفا أن آلاف الأشخاص من مختلف الأعمار يجتمعون في هذه المسيرات لدعم الأبحاث وتطوير العلاجات من خلال الأنشطة المتنوعة التي تشمل مسابقات، والمشي الجماعي، والموسيقى، والفعاليات الترفيهية ، مشيرا إلى أن مسافة المسير هذا العام تبلغ 1.8 كيلومتر.

وأكد سليمان بن عبدالله الرواحي، مدير عام الجمعية العُمانية للسيارات، على الدور الاجتماعي للجمعية وترحيبها بمثل هذه الفعاليات، وتوافر المرافق المناسبة لاستضافة الفعاليات المحلية والدولية التي تستقطب الآلاف ، مبينا أن المسيرة تُعد فرصة للمرضى وعائلاتهم للتواصل مع مجتمع الدعم ومشاركة قصص نجاحهم، وأهمية تعزيز الروح الإيجابية والتفاؤل بين المشاركين.

من جهتها، أفادت الدكتورة منال بنت عبدالمجيد الزدجالية، أمين عام الجمعية العُمانية للسرطان، بأهمية التركيز على شعار المسيرة "لا أحد يحارب وحده" موضحة أن القمصان المستخدمة في الفعالية تحمل هذا الشعار، معتبرةً أن الحدث فرصة لكل فرد للمشاركة في مسعى نبيل لمكافحة السرطان والتوعية بأهمية الكشف المبكر والعلاج السليم.

حضر المؤتمر الصحفي أعضاء مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسرطان، ومدير عام الجمعية العُمانية للسيارات، وعدد من الإعلاميين والأعضاء والمهتمين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يُقر اتفاقية لدعم زيادة الصادرات المصرية (تفاصيل)

افق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 370 لسنة 2024، بشأن طريقة إقرار الموافقة على "الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية، ومجلس الاتحاد الأوروبي لتنفيذ قرار مجلس المشاركة المصري الأوروبي المعدل لاتفاق المشاركة الأورو متوسطية المنشئ للشراكة بين الجماعات الأوروبية ودولها الأعضاء من جانب، وجمهورية مصر العربية من جانب آخر، باستبدال البروتوكول 4 فيما يرتبط بتعريف مفهوم " منشأ المنتجات "، و"طرق التعاون الإداري"، والصادر به.

 


تفاصيل الاتفاقية


واستعرض الدكتور محمد سليمان، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، تقرير اللجنة، مشيرا إلى أنه حسب الخطابات المقدمة من وزارة الخارجية فقد طالبت من النواب إقرار تلك التعديلات لأهميتها فى تسهيل إكساب المنتجات المصرية المصدرة إلى الاتحاد الأوروبي صفة المنشأ، والذى بدوره يزيد من سهولة تصدير السلع والمنتجات المصرية إلى أوروبا، بجانب تقليل الاجراءات الجمركية والبيروقراطية.

 


وأشار النائب، إلى أنه تتضمن الاتفاقية تعديل نسب المكون الأجنبي المقررة لبعض السلع الصناعية لتصبح 50% من سعرها النهائى؛ وإجراء تيسيرات حول السلع الهندسية لتوسيع دائرة التبادل التجاري وخلق سلاسل قيمة بين الدول الموقعة علي الاتفاقية، وأكدت على أهمية هذا التعديل لضمان تصدير مزيد من المنتجات الهندسية المصرية.

 

وأوضح رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن التعديلات شملت السماح بإمكانية رد الرسوم الجمركية DRAWBACK" مرة أخرى إلى مصر بعد أن كان محظورًا في البروتوكول الحالي لتسهيل اكتساب المنتجات الوطنية المصدرة إلى السوق الأوروبي، كما تطرقت لزيادة نسبة المكون المكون الأجنبي فى صناعة السيارات لتصبح 45% بدلًا من 40%.

 

 

مقالات مشابهة

  • المنشد أحمد حسن يقدم ابتهالات مع أطفال مرضى السرطان بالأقصر
  • كندة علوش تدعم مرضى السرطان برسالة مؤثرة
  • مجلس النواب يُقر اتفاقية لدعم زيادة الصادرات المصرية (تفاصيل)
  • المنشد أحمد حسن يقدم ابتهالات مع الأطفال مرضى السرطان في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تفاصيل ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين.. أكثر من 1000 مشارك
  • رئيس «الخلايا الجذعية» بمدينة زويل تكشف تفاصيل أول بحث علمي لعلاج مرضى السكري
  • 96 مضخة أنسولين حديثة لدعم مرضى السكري في القصيم
  • العلاج المناعي للسرطان.. دراسة جديدة قد تحدث تحولا
  • مرضى السرطان بغزة بين داء ينهش أجسادهم وحرب تحرمهم العلاج