مسقط- الرؤية

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع شركة إريكسون حلقة عمل حول التقنيات الحديثة؛ بهدف التعريف بأحدث المستجدات في تقنية الجيل الخامس وتطبيقاتها، بحضور ممثلي قطاعات الطيران، والموانئ واللوجستيــات، والنفـط والغـاز والتعدين، والكهرباء، والتصنيع والمعالجة.

تناولت حلقة العمل أبرز الاستخدامات العالمية لتقنية الجيل الخامس، والممارسات العالمية المُتبعة في هذا المجال، ومناقشة آلية تطبيقها على المستوى المحلي للمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي، وقد ركزتْ على مجالات الطيران، والموانئ واللوجستيــات، والنفـط والغـاز والتعدين، والكهرباء، والتصنيع والمعالجة، وبحث سبل إيجاد الحلول التقنية لتطويرها.

وتتميز تقنية الجيل الخامس بالسرعات العالية والاستخدامات المتعددة في الواقع واندماجها مع التكنولوجيا المتقدمة القائمة على التقنيات الحديثة، والذي يؤهلها لأن تكون داعمة للتحول إلى الاقتصاد الرقمي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وتأتي حلقة العمل ضمن أهداف الهيئة في تطوير بيئة تنظيمية مرنة معززة لمجتمع رقمي ومواكبة للتقنيات المبتكرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المصرية للاتصالات توقع ضوابط تقديم خدمات الجيل الخامس

وقع المهندس محمد شمروخ الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات على ضوابط ومحددات تقديم الشركة المصرية للاتصالات خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر مع المهندس محمد نصر رئيس المصرية للاتصالات


يشار أن المصرية للاتصالات حصلت في يناير الماضي على أول رخصة لخدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات دون أي امتيازات أو ترددات إضافية بقيمة بلغت 150 مليون دولار

وعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن التعاقد مع شركات محمول لإطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، محمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر،  أول شركة مشغل محمول في مصر يحصل على خدمات الجيل الخامس، مقابل مليون دولار وتمتد لـ 15 عامًا.

مقالات مشابهة

  • المملكة ومصر تعززان شراكتهما التقنية والاستثمارية لدعم نمو الاقتصاد الرقمي
  • المصرية للاتصالات جاهزة لإطلاق خدمات الجيل الخامس
  • فودافون: الجيل الخامس نقلة نوعية لخدماتنا في السوق المصرية
  • مصر.. 675 مليون دولار حصيلة بيع رخص الجيل الخامس
  • تنظيم الاتصالات: بدء خدمات الجيل الخامس في غضون 6 شهور
  • بعد إعلان وزير الاتصالات اليوم.. ما لا تعرفه عن خدمات الجيل الخامس
  • المصرية للاتصالات توقع ضوابط تقديم خدمات الجيل الخامس
  • مسابقة الإمارات للألعاب الرقمية ..منصة لتمكين الجيل الجديد واكتشاف قدرات المطورين
  • أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحقق إنجازًا جديدًا في تطوير الزراعة المصرية