علق عضو مجلس الحرب الإسرائيلي السابق، بيني جانتس، مساء اليوم الثلاثاء، على الشروط التي وضعها رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، للموافقة على زيارة وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت إلة الولايات المتحدة الأمريكية.

قال جانتس، إن إلغاء زيارة وزير الدفاع إلى واشنطن إضرار بأمن إسرائيل في هذا الوقت الحرج بالذات.

شروط نتنياهو

قالت وسائل الإعلام العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر أن يتوجه وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت إلى واشنطن الليلة بدعوة من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

ووفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية فأن هذه "زيارة خاطفة" ومن المتوقع أن يعود جالانت إلى إسرائيل ظهر الجمعة، قبل وقت قصير من إغلاق السماء بمناسبة يوم عيد الغفران.

لكن نتنياهو وضع شروطا لجالانت وقال إن رحلته لن تتم إلا بعد موافقة مجلس الوزراء ومحادثة بينه وبين والرئيس الأمريكي جو بايدن.

وبحسب وسائل الإعلام يسعى نتنياهو، الذي عقد مناقشة أمنية خاصة حول مسألة الرد على الهجوم الإيراني، إلى الموافقة على الإجراءات في مجلس الوزراء قبل رحلة جالانت.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن توقيت طلب نتنياهو هو المهم في القصة، مضيفة: نتنياهو على علم برحلة جالانت منذ بداية الاسبوع وقدم مطالب غريبة عليها في اللحظة الاخيرة".

وأوضحت: لم تكن هناك محادثة بين بايدن ونتنياهو لفترة طويلة، ويبدو الآن أن رحلة جالانت، التي كانت تهدف إلى خلق اليقين بشأن القضايا الاستراتيجية، مثل التسلح وقضايا أخرى، قد يتم تأجيلها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عضو مجلس الحرب الإسرائيلي السابق بيني جانتس بنيامين نتنياهو وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت زيارة جالانت لواشنطن

إقرأ أيضاً:

ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الإماراتي يصل إلى البلاد في زيارة رسمية

وصل الى البلاد صباح اليوم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك في زيارة رسمية للبلاد.

وكان في استقبال سموه معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ووكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح وكبار المسؤولين بوزارة الدفاع.

ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلا من معالي وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي، ومعالي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ومعالي وزير الرياضة الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، ومعالي وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ومعالي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل عهود بنت خلفان الرومي، ومعالي وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد عمر بن سلطان العلماء، ومعالي وزير دولة خليفة بن شاهين المرر، ومعالي رئيس جهاز أمن الدولة بدبي الفريق طلال حميد بالهول وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة الاماراتية.

المصدر كونا الوسومالإمارات زيارة رسمية

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: إسرائيل أعلنت إلغاء رحلة جالانت إلى واشنطن
  • الخارجية الأمريكية: إلغاء أو تأجيل زيارة جالانت لواشنطن يعود للحكومة الإسرائيلية
  • نتنياهو يستدعى الوزراء لمشاورات أمنية ويعطل زيارة غالانت لواشنطن
  • نتنياهو يضع شروط زيارة وزير دفاعه جالانت إلى واشنطن
  • ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الإماراتي يصل إلى البلاد في زيارة رسمية
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو عقد مشاورة أمنية بشأن إيران ولم يدع جالانت
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد التزامه بأمن إسرائيل
  • وزير الإعلام اللبناني: إسرائيل ترفض أي مبادرة تهدف لوقف إطلاق النار
  • وزير الإعلام اللبناني: #الاحتلال الإسرائيلي يرفض دخول أي مبادرة تهدف إلى وقف إطلاق النار