بحث الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء مع الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت، سبل تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات الحيوية، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ومتطلبات النهوض بهذا التعاون، بما يخدم جهود التنمية الشاملة في الدولتين.

وخلال اللقاء، أعرب الجانبان عن اعتزازهما بالمستوى الرفيع، الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتطورها النموذجي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مع التأكيد على أهمية الزيارات المتبادلة في دعم أواصر التعاون والدفع بها إلى آفاق مستقبلية واعدة، ومنحها زخماً يمضي بها قدماً نحو ما يحقق مصلحة البلدين.
وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، الذي جرى في إطار زيارته الرسمية إلى دولة الكويت على رأس وفد رسمي رفيع المستوى، أن الدولتين يتشاركان نظرة طموحة للمستقبل، ما يؤكد وجود مساحة رحبة لاكتشاف مزيد من فرص التعاون التي تسمح للجانبين بتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي يسعى كل منهما لتحقيقها في مختلف مسارات التنمية الشاملة.
وقال إن تبني دولة الكويت لنهج تنموي طموح تجسدها "رؤية الكويت 2035"، يعكس مدى انفتاحها على المستقبل، وسعيها للاستفادة مما سيحمله من فرص، مؤكداً أن دولة الإمارات تمضي في ذات الاتجاه ضمن خطط واستراتيجيات محورها اقتصاد المعرفةً وعمادها الاستثمار في الإنسانً وهدفها تمكينه من الوصول إلى مستقبل أفضل.
واتفق الجانبان على أهمية رفع مستوى التنسيق الثنائي، وبما يمهد لمزيد من التعاون من خلال زيادة وتيرة تبادل الخبرات والأفكار والرؤى التي من شأنها دعم مسار العلاقات الإماراتية الكويتية، ويسهم في تحقيق مزيد من التقدم والرخاء والازدهار للبلدين والشعبين.
وتناول اللقاء بحث فرص توسيع دائرة التعاون الإماراتي الكويتي في العديد من المجالات، في ضوء إيمان البلدين بأهمية الارتقاء بالتعاون، والعمل على تفعيل مظاهره المختلفة.
وتشهد العلاقات الاقتصادية الإماراتية الكويتية نمواً تتضح ملامحه في النتائج التي تظهر ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات التبادل التجاري وأعداد المسافرين بين البلدين، كذلك في المجال الاستثماري وقطاعات الخدمات المالية والمصرفية والتأمين وتكنولوجيا المعلومات والاستثمار العقاري، في الوقت الذي تأتي فيه دولة الإمارات في الترتيب الثالث بين أهم الدول المصدر لتدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الكويت.
وكذلك تحقق معدلات التبادل السياحي وأعداد المسافرين سواء لأغراض ممارسة الأعمال أو لقضاء العطلات والترفيه، زيادة مستمرة حيث تربط الجانبين نحو 131 رحلة طيران أسبوعية، تخدم في دعم العلاقات التجارية والسياحية وأيضاً الاجتماعية، ومن ثم تعزيز العلاقات الثنائية بصورة عامة.

أمير دولة #الكويت يستقبل حمدان بن محمد في قصر بيان بالعاصمة الكويت#حمدان_بن_محمد_في_الكويتhttps://t.co/mMZLTWHtm0 pic.twitter.com/fOYfMKbNJa

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 8, 2024

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حمدان بن محمد الكويت الإمارات الإمارات الكويت حمدان بن محمد حمدان بن محمد

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: العلاقات الإماراتية الكويتية راسخة وآفاق تطويرها لا حدود لها

وصل سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بسلامة الله اليوم (الثلاثاء) إلى العاصمة الكويت على رأس وفد رسمي رفيع المستوى في مستهل زيارة رسمية إلى دولة الكويت الشقيقة.

وكان في مقدمة مستقبلي سموّه، لدى وصوله إلى المطار الأميري، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية، الذي رحّب بسموّه والوفد المرافق، كما كان في استقبال سموّه عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في دولة الكويت.

وأكد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لدى وصوله أن العلاقات الإماراتية الكويتية هي علاقات راسخة ومزدهرة ولا تلبث أن تزداد رسوخاً بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وأن آفاق تطويرها والنهوض بها في شتى المجالات رحبة ولا حدود لها ومرشحة لمزيد من الازدهار بدعم قيادة البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب سموّه عن حرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على توسيع نطاق التعاون بين الإمارات وشقيقتها الكويت في ضوء ما يجمعهما من روابط تاريخية وأواصر تعاون متينة وطموحات مشتركة لمستقبل يحمل أسباب الخير والنماء للشعبين الشقيقين.

ويلتقي سموّ ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خلال الزيارة عدداً من القيادات وكبار المسؤولين في دولة الكويت لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي واكتشاف مسارات جديدة يمكن من خلالها توطيد دعائم الشراكة الاستراتيجية، بما يخدم أهداف التنمية الشاملة والمستدامة لدى الجانبين.

ويرافق سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وفد رسمي رفيع يضم: محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، وزير الرياضة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وعهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، وعمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، وخليفة بن شاهين المرر، وزير دولة.

كما يضم الوفد الفريق طلال حميد بالهول، رئيس جهاز أمن الدولة بدبي، وعبدالعزيز عبدالله الغرير، رئيس مجلس إدارة غُرف دبي، ومحمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، واللواء الركن، الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع، والدكتور مطر حامد النيادي، سفير دولة الإمارات لدى دولة الكويت.

 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يبحث مع فهد يوسف الصباح سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين الإمارات والكويت
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس مجلس الوزراء الكويتي
  • حمدان بن محمد يبحث مع نائب رئيس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • حمدان بن محمد ورئيس الوزراء الكويتي يبحثان التعاون الثنائي في شتى المجالات
  • حمدان بن محمد يلتقي أمير دولة الكويت
  • حمدان بن محمد: زيارة الكويت زيارة لأهل وأخوة وأحبّة
  • حمدان بن محمد: العلاقات الإماراتية الكويتية راسخة وآفاق تطويرها لا حدود لها
  • حمدان بن محمد يصل إلى الكويت في زيارة رسمية
  • حمدان بن محمد يصل الكويت في زيارة رسمية