تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أنشطه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تحت مظلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " بداية جديدة لبناء الإنسان "، وذلك بإشراف من المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ.

وأشاد الدكتور إسماعيل كمال، بالجهود التي يبذلها الشباب المتطوعين بالصندوق بكافة مراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا على أن أجهزة المحافظة لا تتوانى في تقديم كافة أوجه الدعم اللوجستى لكافة الوزارات والهيئات المشاركة في المبادرة الرئاسية.

ومن جانبه، أوضح نائب المحافظ، بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان، يتم تسخير مختلف الإمكانيات لدعم أنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وكذا كافة المبادرات التوعوية المتعلقة بتوضيح خطورة المخدرات لتصبح هذه المحافظة العريقة خالية من المخدرات، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق بشكل مستمر بين كافة الجهات المعنية لتكثيف الجهود الهادفة لتوعية كافة فئات المجتمع بأهمية المواجهة الحاسمة لمختلف السلوكيات السلبية، وفى السياق ذاته.

و أشارت ولاء سعد عرفه، منسق الصندوق بأسوان، بأنه مع بدء تدشين المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية انطلقت فرق عمل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بثلاث قرى مدرجة ضمن مبادرة " حياه كريمة " وهى قرية غرب سهيل بمركز أسوان، وقريتي البصيلية قبلي والكلح غرب بمركز إدفو وذلك من خلال حملة طرق الأبواب، بالإضافة إلى المرور على مراكز الشباب والكافيهات والأندية والمواقف والحدائق والميادين العامة حيث تم استهداف 572 أسرة بالقرى الثلاثة بإجمالي 2561 فرد من الذكور والإناث.

وأكدت منسق الصندوق بأسوان، على وجود 10 حالات طلبت العلاج أثناء مرور فريق الصندوق، وهذا العلاج سيقدم مجانًا وفى سرية تامة، وتجدر الإشارة إلى أن مركز علاج الإدمان الذي أنشئ بجامعة أسوان أقيم على مساحة 4 ألاف م2، ويستوعب المركز علاج 90 حالة، ويتحمل الصندوق تكاليف علاجهم وإقامتهم مجانًا طبقًا للمعايير الدولي.

ولفتت منسق الصندوق، إلى أن المركز يخدم أبناء محافظة أسوان والمحافظات المجاورة حيث يتم تلقى طلبات العلاج من خلال الخط الساخن 16023، ويضم المركز أيضًا عيادات خارجية وقاعات تدريب وأنشطة رياضية وفنية وورش تدريب لتأهيل المتعافيين لسوق العمل ودمجهم مرة أخرى بالمجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان محافظ أسوان أخبار أسوان صندوق مكافحة علاج الإدمان صندوق مکافحة وعلاج الإدمان

إقرأ أيضاً:

الكل بيعاني.. وزير الصحة: نحتاج إلى التوسع في مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، إننا نحتاج إلى التوسع في مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، مؤكدًا أنه تحد كبير.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين، أثناء عرض خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأعلن وزير الصحة التعاون مع وزارة التعليم العالي؛ للاستعانة بالمتخصصين في علاج الإدمان والصحة النفسية، مشيرًا إلى التوسع أيضًا في تطوير مستشفيات الصحة النفسية القائمة أو إنشاء مستشفيات جديدة.

وأكد الوزير أن أمانة الصحة النفسية بوزارة الصحة تقوم بفحص المقبلين على الزواج، ومعالجة العنف ضد المرأة، وعلاج ألزهايمر، ومعالجة الاضطرابات المعرفية، وبعض المبادرة لمواجهة إدمان المخدرات والألعاب الإلكترونية وطيف التوحد، مشيرًا إلى التوسع في خدمات الخط الساخن وتوفيرها للمواطنين.

وكشف عبد الغفار عن تفاصيل موافقة الرئيس السيسي على إنشاء مجمع للصحة النفسية، في العلمين الجديد، من خلال مشروع "سكينة" على مساحة 76 فدانًا بتكلفة 6 مليارات جنيه.

وقال الوزير إن هذا المكان سيعمل على حل مشكلات كبيرة في قطاع الصحة النفسية؛ لا سيما في ظل المعاناة في هذا الشأن، سواء القادر أو غير القادر.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ أنشطة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان داخل 3 قرى بأسوان وإدفو
  • تمهيدًا لافتتاحه.. محافظ أسوان يُتابع اللمسات النهائية لمشروع بديل الخزان
  • محافظ أسوان يتابع أنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان داخل 3 قرى
  • الكل بيعاني.. وزير الصحة: نحتاج إلى التوسع في مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان
  • عبد الغفار: نحتاج إلى التوسع في مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان
  • «التعليم» توجه المديريات بتنفيذ برنامج مناهضة التدخين والمخدرات لحماية النشء
  • تعليمات عاجلة من التعليم للمديريات بشأن خطة مناهضة التدخين والمخدرات في المدارس
  • رئيس صندوق مكافحة الإدمان: 5% من المتقدمين للعلاج من الإناث
  • صندوق مكافحة الإدمان ينظم زيارة للمتعافين إلي بانوراما حرب أكتوبر