مسقط- عبدالله الجرداني

رعى سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، حفل ختام مسابقة الأمن السيبراني (سايثون 2024)، التي نظّمتها وزارة التربية والتعليم وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

وخلال الحفل الذي أقيم على مسرح الجامعة بالخوير، جرى تكريم الفائزين في المسابقة، ففي فئة طلبة المدارس حقق المركز الأول فريق "Defcon"، وحصل فريق "cyber_flood" على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث فريق "ExploitNinjas"، أما في فئة طلبة الجامعات فقد نال المركز الأول فريق "Default"، وجاء في المركز الثاني فريق "NeonFloyd"، بينما حصل فريق "SQU_Injection" على المركز الثالث.

وقد بدأ الحفل بكلمة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية ألقاها الدكتور أحمد بن محمد المعمري مساعد رئيس الجامعة بمسقط، أشاد خلالها بجهود الطلبة الذين أظهروا مهارات استثنائية وروحًا تنافسية عالية في المسابقة، وعبر عن فخره بإنجازاتهم مشجعًا إياهم على استمرارية التعلم والتطور، وقال: إن التزامنا بتطوير مجال الأمن السيبراني ينبع من إدراكنا العميق لدوره الحيوي في عصرنا الرقمي، فالتحديات المتسارعة في أمن المعلومات، تستدعي إعداد جيل متمكن قادر على مواجهة هذه التحديات بكفاءة عالية وحلول مبتكرة.

تلى ذلك، كلمة وزارة التربية والتعليم ألقاها سليمان بن سيف الكندي مستشار وزيرة التربية والتعليم لتقنية المعلومات، تطرق خلالها إلى أهمية الأمن السيبراني كونه جزءًا أساسياً من حماية البنية التحتية الحيوية، مثل: القطاعات المالية والصحية والتعليمية، وأكّد  أن المسابقة تعد فرصة للطلاب لاستكشاف عالم الأمن السيبراني وتطوير قدراتهم في مجالات مختلفة، مثل: تحليل الثغرات والتشفير والتحقيق الجنائي الرقمي ونشر الوعي بأهمية الأمن السيبراني.

وتضمن الحفل عددًا من الفقرات، منها: استعراض برنامج "التقط العلم"، وجلسة حوارية بعنوان: "اكتشاف واحتضان المهارات الناشئة بين المتعة والتعليم وبناء القدرات الوطنية"، وفي الختام تم تكريم الفائزين في المسابقة وتكريم الرعاة الداعمين، والشركاء الإستراتيجيين ، ولجان الإعداد والتنظيم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأوقاف مرشح الوزارة بمسابقة ماليزيا للقرآن يبهر المشاركين والمحكمين

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت وزارة الأوقاف، مشارك المتسابق محمد عبد الكريم كامل عطية، في مسابقة ماليزيا لتلاوة وحفظ القرآن الكريم في الدورة الرابعة والستين لعام 1446هـ، 2024م، والتي تعقد في مدينة كوالالمبور خلال الفترة من 5 إلى 12 أكتوبر 2024م.

وبحسب بيان لوزارة الأوقاف، الاثنين، أنه خلال مشاركته في حفل افتتاح المسابقة أبهر عطية المشاركين والمحكمين في المسابقة، ونشرت دائرة التنمية الإسلامية الماليزية على صفحتها الرسمية على الفيس بوك: "القاري محمد عبد الكريم كامل عطية مشارك ( OKU vision )، ممثلًا مصر في حفل التلاوة الدولي (64) وحفظ القرآن لعام 2024م.

وتابعت:"استمع إلى تلاوة مذهلة على مسرح التلاوة العالمية وتحفيظ القرآن 2024 دون استخدام برايل القرآن، مع قلة النظر يَثبت أن الروح والتفاني في عيش كلمات الله سبحانه وتعالى ليس له حدود، إلهامٌ حقيقيٌّ لنا جميعًا".

مقالات مشابهة

  • "طويق" و"مسك" تحتفيان بالطلاب الفائزين بمسابقة "WRO" العالمية
  • قرعة متكافئة للدور التمهيدي بمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • تكريم الفائزين بمسابقة "مئذنة الأزهر للشعر العربي" في موسمها الرابع
  • تكريم الفائزين بمسابقة «مئذنة الأزهر للشعر العربي» في موسمها الرابع
  • تكريم الفائزين بمسابقة «مئذنة الأزهر للشعر العربي» في موسمها الرابع.. صور
  • الأوقاف مرشح الوزارة بمسابقة ماليزيا للقرآن يبهر المشاركين والمحكمين
  • الثقافة والرياضة والشباب تعلن عن الفائزين بمسابقة تحدّث كي أراك
  • تتويج الفائزين بجائزة ثقافة الطفل لعام 2024 في نسختها الرابعة
  • الإعلان عن الفائزين بجائزة ثقافة الطفل لعام 2024 في نسختها الرابعة