بوابة الوفد:
2024-10-04@15:10:41 GMT

المعمل الجنائي يُعاين حريق عقار في المطرية

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

قررت نيابة المرج انتداب المعمل الجنائي لمعاينة عقار سكني نشب به حريق لبيان الأسباب وحصر التلفيات والخسائر وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

 

المعاينة تكشف تفاصيل حريق منزل بولاق الدكرور إخماد حريق فى مخزن بـ فيصل |بلا إصابات

 

وأخمدت قوات الحماية المدنية بالقاهرة حريقًا داخل عقار سكنى بمنطقة المرج، دون وقوع إصابات.

 

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى عقار داخل  عقار بمنطقة المرج، وعلى الفور انتقلت 3 سيارات إطفاء إلى مكان.

 

وتبين بالفحص نشوب حريق داخل شقة بالعقار، وأن النيران اشتعلت فى أحد الشقق وقامت قوات الحماية المدنية بمحاصرة كرات اللهب ومنع خطر الامتداد وإخماد الحريق.

 

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

 

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

 

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

 

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرج حريق المباحث الجنائية الحماية المدنية الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الطالبية دون إصابات

اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الطالبية، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة ،بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى الطالبية، علي الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلي المكان وتمت عملية إخماد الحريق، ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • النيابة تستعلم عن صحة شخص أصيب في سقوط مصعد بالهرم
  • وفاه مسن إثر حريق داخل شقته
  • السيطرة على حريق اندلع داخل مخزن فى المرج
  • إخماد حريق شب داخل منزل فى أوسيم دون إصابات
  • إخماد حريق داخل محل فى الجمالية دون إصابات
  • إخماد حريق في محل كشري بمنطقة الجمالية
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الطالبية دون إصابات
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة إقدام فتاة على إنهاء حياتها بالمرج
  • لمرورها بأزمة نفسية.. التصريح بدفن جثة فتاة سقطت من أعلى عقار في المرج
  • تحقيقات في وفاة فتاة بعد سقوطها من أعلى عقار بالمرج