قالت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، إنها فرضت عقوبات على قائد في قوات الدعم السريع في السودان الغارق في الحرب، لدوره في الحصول على أسلحة لتنظيمه.

قتل عشرات الآلاف ونزح الملايين منذ اندلاع الحرب في منتصف أبريل (نيسان) 2023 بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق محمد حمدان دقلو.

We are sanctioning senior Rapid Support Forces leader Algoney for procuring weapons to continue the devastating war in Sudan. We'll continue to impose costs on those fueling this conflict. The Rapid Support Forces must halt attacks in El Fasher and elsewhere.

— Matthew Miller (@StateDeptSpox) October 8, 2024

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان، إن العقوبات فرضت على القوني حمدان دقلو موسى "لضلوعه في جهود قوات الدعم السريع لشراء الأسلحة ومعدات عسكرية أخرى ساهمت في تعزيز عمليات قوات الدعم السريع المستمرة في السودان". 

Today, @USTreasury’s Office of Foreign Assets Control sanctioned Algoney Hamdan Daglo Musa for leading efforts to supply weapons to continue the war in Sudan. Algoney has extended this war by leading Rapid Support Forces efforts to procure weapons. https://t.co/bOzt4FOIef

— Treasury Department (@USTreasury) October 8, 2024

وأضاف ميلر، أن أفعاله أججت الحرب في السودان "والفظائع الوحشية التي ارتكبتها قوات الدعم السريع ضد المدنيين، والتي شملت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي".
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنه نتيجة لهذه العقوبات "تحظر كل الممتلكات والمصالح في ممتلكات المعنيين، الموجودة في الولايات المتحدة أو في حيازة أو سيطرة أمريكيين، ويجب الإبلاغ عنها".
وقادت الولايات المتحدة جهوداً دبلوماسية لوقف القتال في السودان، دون نجاح يذكر. ولا يُعتقد أن لقادة الدعم السريع أصول كبيرة في الغرب قد تتأثر بالعقوبات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السودان قوات الدعم السريع الولايات المتحدة قوات الدعم السریع فی السودان

إقرأ أيضاً:

اللواء محمد عبد المنعم: الجيش السوداني و«الدعم السريع» لا يمكنهما حسم المعركة

قال اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق ورئيس جهاز الاستطلاع السابق، إن الحرب في السودان لن تنتهي بالقتال، مشيرًا إلى أن كل من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لا يمكنهما حسم المعركة.

الحرب في السودان

وأضاف «عبد المنعم»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «قوات الدعم السريع يبلغ قوامها من 80 ألف إلى 100 ألف فرد ومسلحة بنحو 10 آلاف مركبة خفيفة لاند كروزر، ويمكنها الوصول إلى أي مكان بسهولة وسرعة».

وتابع: «ولكن رغم أن قوات الجيش تمتلك من الأسلحة أكثر وقوات جوية وعناصر مدرعة، ويبلغ قوامها نحو 150 ألف فرد، بالإضافة إلى قوات دفاع شعبي، ولكن التدريب في الفترة الماضية كان ضعيفًا، وانشغل الجيش السوداني بالعملية السياسية والاشتراك في السلطة، ولم يهتم بالتسليح والتدريب الكافي للقوات المسلحة، وكان كل الدعم موجهًا للدعم السريع الذي انقلب عليه بعد ذلك».

مقالات مشابهة

  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على “القوني” خازن أموال حميدتي وقائد تسليح الدعم السريع
  • السودان: مقتل «20» مدنياً إثر هجوم للدعم السريع على قرية بشمال كردفان
  • واشنطن تفرض عقوبات على القوني شقيق حميدتي
  • أمريكا تفرض عقوبات على شقيق «حميدتي»
  • أمريكا تفرض عقوبات على القوني حمدان دقلو.. التفاصيل الكاملة
  • تصرفات وحشية.. عقوبات أميركية على شقيق حميدتي
  • تقرير يكشف تفاصيل خطيرة عن إنتهاك الإمارات “حظر الأسلحة” على السودان
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شباب التلال الإسرائيلية
  • اللواء محمد عبد المنعم: الجيش السوداني و«الدعم السريع» لا يمكنهما حسم المعركة