قالت وسائل الإعلام العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر أن يتوجه وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت إلى واشنطن الليلة بدعوة من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

 ووفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية فأن هذه "زيارة خاطفة" ومن المتوقع أن يعود جالانت إلى إسرائيل ظهر الجمعة، قبل وقت قصير من إغلاق السماء بمناسبة يوم عيد الغفران.

لكن نتنياهو وضع شروطا لجالانت وقال إن رحلته لن تتم إلا بعد موافقة مجلس الوزراء ومحادثة بينه وبين والرئيس الأمريكي جو بايدن.

وبحسب وسائل الإعلام يسعى نتنياهو، الذي عقد مناقشة أمنية خاصة حول مسألة الرد على الهجوم الإيراني، إلى الموافقة على الإجراءات في مجلس الوزراء قبل رحلة جالانت.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن توقيت طلب نتنياهو هو المهم في القصة، مضيفة: نتنياهو على علم برحلة جالانت منذ بداية الاسبوع وقدم مطالب غريبة عليها في اللحظة الاخيرة".

وأوضحت: لم تكن هناك محادثة بين بايدن ونتنياهو لفترة طويلة، ويبدو الآن أن رحلة جالانت، التي كانت تهدف إلى خلق اليقين بشأن القضايا الاستراتيجية، مثل التسلح وقضايا أخرى، قد يتم تأجيلها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يوآف جالانت واشنطن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الرئيس الأمريكي جو بايدن اخبار اسرائيل اسرائيل وامريكا

إقرأ أيضاً:

مقرّ استخبارات.. ماذا قصفت إسرائيل في الضاحية اليوم؟

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيليّة، اليوم الإثنين، أن الجيش الإسرائيلي هاجم مقر قيادة مخابرات "حزب الله" في الضاحية الجنوبية لبيروت. وخلال ساعات المساء، شنّ جيش العدو سلسلة غارات عنيفة على الضاحية، وقد تركزت بشكل أساسيّ على مناطق المريجة، الحدت، برج البراجنة بشكل أساسي. وسبق أن استهدف جيش العدو خلال ساعات المساء الأولى مناطق أخرى في الضاحية وهي الرويس، حي الأميركان، محيط ملعب الراية والمريجة.   وخلال ساعات ما بعد الظهر، أعلن الجيش الإسرائيلي توجيه "ضربة مستهدفة" للضاحية الجنوبية لبيروت، وقد شوهدَ عمود من الدخان الكثيف يتصاعد في المنطقة. المعلومات متضاربة وغير مؤكدة بشأن المستهدف في الغارة، بينما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الضربة استهدفت قيادياً عسكرياً في حزب الله، في حين نقلت وسائل إعلام عن مواقع إسرائيلية مزاعم تقول إن المستهدف في الضربة هو نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم.  

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: إسرائيل أعلنت إلغاء رحلة جالانت إلى واشنطن
  • البنتاغون يؤكد تأجيل زيارة غالانت.. ومكتب نتنياهو يكشف السبب
  • الخارجية الأمريكية: إلغاء أو تأجيل زيارة جالانت لواشنطن يعود للحكومة الإسرائيلية
  • جانتس: إلغاء زيارة جالانت لواشنطن إضرار بأمن إسرائيل
  • مقرّ استخبارات.. ماذا قصفت إسرائيل في الضاحية اليوم؟
  • إسرائيل تعتزم بدء مرحلة جديدة من الحرب ضد حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو عقد مشاورة أمنية بشأن إيران ولم يدع جالانت
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد التزامه بأمن إسرائيل
  • وزير الإعلام اللبناني: إسرائيل ترفض أي مبادرة تهدف لوقف إطلاق النار