تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيـش الثاني الميدانى بالإسماعيلية، وذلك بعد إلقاء كلماته، وإنهاء مراسم إجراءات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.

 

من جانبه قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم خلال تفقده لتفتيش خرب الفرقة السادسة المدرعة كانت شاملا وجامعة لكل ما يهم المصريين والعرب والمجتمع الدولى مشيرًا إلى أن الرئيس كان حريصا على طمأنة شعبه وأنه آمن على حدوده وأمنه القومى وآمن على حاضره ومستقبله.


وأشار الشهابي في تصريح خاص لـ "الفجر السياسي" إلى أن الرئيس فى رسالته للشعب المصرى قال له: أطمئن أنك تمتلك سيفا ودرعا وان قواتكم المسلحة بجهوزيتها الحالية وبتنويع مصادر السلاح وبقدرتنا على التصنيع المحلى قادرة على الردع وحماية حدونا والأمن القومى للبلاد الاولي وكذلك قادرة على المحافظة على السلام واستمرار مسيرة البناء والتنمية.

 

وأضاف الشهابي أن الرئيس كانت رسالته للخارج المتربص تحذيرية نصحه فيها بعدم المغامرة مع مصر أو محاولة المساس بالأمن القومي المصري، موضحا له أن قواتها المسلحة والفرقة السادسة المدرعة جزء من تشكيلاتها، تمتلك القدرة على المواجهة وحماية مقدراتها وحدودها وأمنها القومى.

 

وتابع رئيس حزب الجيل، الرئيس وجه رسائل أخرى إلى العالم الخارجى طالبه فيها بضرورة حل القضية الفلسطينية وإنهاء الحرب التي يشهدها قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ومنع توسعة ولك الحرب الوحشية التى تهدد الأمن والسلام والاستقرار الإقليمى والدولى، حيث أكد الرئيس أن موقف الدولة المصرية ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية، وهو موقف عادل تجاه قضية عادلة".

 

وأضاف الشهابي: أن الرئيس وجه فى رسالة شكر وتقدير واضحة لقواتنا المسلحة أشاد بالعقيدة العسكرية المصرية، مؤكدًا أن عقيدة القوات المسلحة جزء من شعب مصر وأنها أى قواتنا المسلحة حريصة دائما على الأمن والإستقرار وحدود الدولة وحماية مصالحها القومية بعقل ورشد وتدبر وأن السلام خيار استراتيجي للدولة المصرية.

 

وتابع رئيس حزب الجيل: ومن رسائل الرئيس السيسى المهمة فى كلمته اليوم أن حرب أكتوبر 1973 أثبتت أنه بالرغم من فارق الإمكانيات الكبير إلا أنه من الممكن تحقيق الانتصار بالإرادة مشددا على أن مهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها وأنه ليس لدينا أجندة خفية لأحد وهدفنا أن نعيش في سلام داخل حدودنا، وأن الحرب هي استثناء والحالة العامة هى السلام والاستقرار والبناء والتنمية، وأن سياستنا الخارجية متوازنة وتحرص على عدم إذكاء الصراعات مؤكدا أنها أيضا عقيدة القوات المسلحة المصرية.


وأشاد رئيس حزب الجيل برسالة الرئيس الواضحة والتى أعلن اهداف مصر الثلاثة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضى، وهي:  إيقاف إطلاق النار والحرب، وعودة وإطلاق سراح الرهائن، ثم إدخال المساعدات إلى قطاع غزة مضيفا الرئيس فى تأثر شديد أن قطاع عزة يعاني معاناة شديدة، إذ سقط أكثر من 40 ألف شهيد ثلثيهم من النساء والأطفال، وأكثر من 100 ألف مصاب.

 

من جانبه قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال حضوره فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية حملت رسائل كثيرة، موضحا أنّ السيسي أشار إلى أنّ القوات المسلحة جزء من الشعب، بالتالي يجب تهنئة الشعب المصري باحتفالات نصر أكتوبر 1973، كما أنّ كلمة الرئيس حملت الشكر للقوات المسلحة ومدى جاهزيتها.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي ركز في حديثه على أنّ القياد أثناء حرب أكتوبر كانت ذات رؤية بعيدة تجاوزت الزمن، وكانت تصمم على استرداد الأرض والحصول على السلام، معلقا: "الآن نبني قدراتنا وقواتنا المسلحة للحفاظ على السلام وحماية حدودنا وأرضنا"، وهي رسالة للداخل والخارج.


وواصل أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي أشار خلال كلمته إلى أنّ مهمة القوات المسلحة تكمن في الحفاظ على الأرض وحماية حدودها، كما قال إنّ القوات المسلحة ليس لها أجندة خفية، وأنّ السلام خيار استراتيجي.


وتابع: الرئيس عبدالفتاح السيسي استعرض القضية الفلسطينية خلال كلمته وأفرغ لها جزءا معتبرا في كلمته، إذ تعتبر قضية مركزية بالنسبة لمصر، كونها تنادي بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

 

وقال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، أكدت للجميع أن مصر ستظل دائمًا المتبنية  والداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.


وأضاف الديب، أن الكلمة أكدت للجميع موقف مصر من القضية الفلسطينية، والتزام مصر الدائم بدعم الشعب الفلسطيني في كافة الظروف، وأن هذه الكلمة التى تأتي بالتزامن مع احتفالات الذكرى الـ 51 لـ نصر أكتوبر المجيد الذي شهد عملا جادا ومبهرا للقوات المسلحة خلال هذه الحرب، أكدت أيضا أن القوات المسلحة المصرية ستظل هي الدرع الحامي لهذا الوطن، وحائط الصد ضد أية محاولات للنيل من استقرار مصر وشعبها، وأن الجيش المصرى سيظل صمام الأمان للمنطقة بالكامل.


وأشار إبراهيم الديب، إلى أن الكلمة أكدت أيضا الدور العظيم لرجال القوات المسلحة البواسل، وتضحياتهم وعقيدتهم الراسخة حول الدفاع عن الوطن، وأن الجيش المصري يتميز بعزيمته وإرادته،وأن القوات المسلحة المصرية لها طابعها الوطني الخاص، وإخلاصها الفريد، مؤكدا أن عبر التاريخ لم يتخاذل الجيش الوطني والشرطة ومن خلفه الدعم الشعبي في الدفاع عن الوطن والتصدي للتحديات والأزمات الصعبة.

 

وأشاد الديب، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى الدعوة للمجتمع الدولي للتدخل بشكل أكثر فعالية من أجل وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى قطاع غزة، وأن مصر كانت وستظل من أوائل الدول التي حذرت من اللجوء للحل العسكري حتى لا تدخل المنطقة فى صراعات مستمرة، وان الحل السلمي هو الحل الأمثل لضمان عودة الهدوء والاستقرار لمنطقة مرة أخرى

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الثاني الميداني الرئيس عبد الفتاح السيسي الفجر السياسي القضية الفلسطينية القوات المسلحة ة الرئيس عبد الفتاح السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة حل القضية الفلسطينية حزب الجيل الديمقراطي رئيس حزب الجيل تفتیش حرب الفرقة السادسة المدرعة الرئیس عبدالفتاح السیسی القضیة الفلسطینیة الرئیس عبد الفتاح القوات المسلحة رئیس حزب الجیل الفتاح السیسی کلمة الرئیس أن الرئیس إلى أن

إقرأ أيضاً:

أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم، تفتيش حرب الفرقة المدرعة السادسة التابعة للجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعيلية. يأتي هذا الحدث في إطار الجهود المستمرة لتعزيز القدرات الدفاعية والجاهزية القتالية للقوات المسلحة المصرية، والتي تشهد تطورًا ملحوظًا على صعيد المعدات والتدريب العسكري.


حضر تفتيش الحرب عدد من كبار المسؤولين في الدولة، على رأسهم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، إضافة إلى كبار قادة الجيش المصري. شهد الحضور استعراضًا للقدرات العسكرية الحديثة، مما يعكس الجهود المستمرة لتطوير البنية العسكرية المصرية في ظل التحديات الإقليمية والدولية.

التأكيد على دور القوات المسلحة في حماية الوطن

في كلمته أمام الحضور، هنأ الرئيس السيسي الشعب المصري والقوات المسلحة بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر، مؤكدًا أن القوات المسلحة المصرية تعمل باستمرار على الحفاظ على سيادة البلاد وحماية حدودها. وأشار إلى أن السلام هو الخيار الاستراتيجي لمصر، مشددًا على عدم وجود أجندة خفية للدولة المصرية، وأن هدفها الأساسي هو الحفاظ على الأمن القومي وضمان السلام داخل حدودها.

 

القوات المسلحة والشرطة درع حماية الأمن القومي منذ 2011

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته خلال تفتيش حرب الفرقة المدرعة السادسة، أن القوات المسلحة والشرطة المصرية قامتا بدور محوري في حماية الأمن القومي للبلاد منذ عام 2011 وحتى اليوم. وأشاد الرئيس بالدور الذي لعبته هذه المؤسسات الوطنية في الحفاظ على استقرار مصر وسط التحديات الداخلية والخارجية.

 

وأضاف السيسي أن القوات المسلحة المصرية تمثل "قوة رشيدة" كونها جزءًا لا يتجزأ من الشعب المصري، حيث تعمل دائمًا وفق مصلحة الوطن والشعب، مع التزامها بالحفاظ على الأمن والاستقرار.

 

 


موقف مصر من القضية الفلسطينية

أكد الرئيس السيسي خلال كلمته على أن القضية الفلسطينية تظل قضية محورية في وجدان الشعب المصري، مشددًا على ضرورة تحقيق حل عادل ودائم يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة جنبًا إلى جنب مع دولة إسرائيل. كما أعرب عن دعم مصر لجهود وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، وتقديم المساعدات الإنسانية للقطاع.


ختام الحدث

في ختام كلمته، وجه الرئيس السيسي شكره لقادة القوات المسلحة على الجهود المبذولة في إعداد وتجهيز الاصطفاف العسكري الذي شهد استعراضًا مثيرًا للإعجاب، معبرًا عن أمله في أن تتجاوز المنطقة الظروف الصعبة التي تمر بها قريبًا.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: خطاب الرئيس خلال تفتيش الحرب حمل رسائل قوية للداخل والخارج
  • اللواء وائل ربيع: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: كلمة السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة حملت رسائل كثيرة
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم
  • اللواء وائل ربيع: كلمة السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة والشرطة قامتا بدور كبير لحماية أمن الشعب المصري
  • رسائل الرئيس السيسي للشعب المصري في ذكرى انتصارات أكتوبر
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي في ذكرى حرب أكتوبر: «الانتصار دليل على إرادة الشعب وقوة جيشه»
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة