أكد اللواء عادل العمدة، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أن تفتيش الحرب يُعد أعلى درجات الاستعداد والجاهزية القتالية للقوات المسلحة المصرية، مشيرًا إلى أن هذا المشهد يعكس بوضوح مدى كفاءة وجاهزية القوات المسلحة، وما تمتلكه من مقومات لتحقيق النصر.

وأوضح العمدة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المُذاع على قناة “دي إم سي”، أن العرض الذي شاهده الجمهور العادي والمتخصصون على حد سواء يُظهر القدرات القتالية لهذا التشكيل العسكري بما يملكه من معدات وأسلحة متطورة، بالإضافة إلى المقاتلين المدربين على أعلى المستويات، كما أكد أن هذا التفتيش يُثبت أن مصر تمتلك قوة عسكرية هائلة جاهزة لحماية أمنها القومي.

وأضاف العمدة أن هذا العرض العسكري هو رسالة واضحة بأن مصر تمتلك كل الإمكانيات التي تضمن لها حماية أمنها القومي، كما يُعد رسالة ردع قوية لكل من يحاول المساس باستقرار البلاد، مشيراً إلى أن ما يجري يعزز ثقة الدولة في قواتها المسلحة، ويُظهر الثبات الكبير الذي تتمتع به مصر في مواجهة التحديات.

وفي سياق حديثه، شدد العمدة على أن حل القضية الفلسطينية هو السبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا أن استعادة حقوق الشعب الفلسطيني ستسهم في تهدئة الأوضاع وإحلال السلام في الشرق الأوسط، وهو أمر ضروري لضمان استقرار الدول والشعوب.

الخارجية الفلسطينية: ندعم الجهود السياسية والدبلوماسية لوقف إطلاق النار بغزة

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا عن قول الخارجية الفلسطينية أنها ندعم الجهود السياسية والدبلوماسية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والاعتراف بدولة فلسطين.


وطالبت الخارجية، بمسار يفضي إلى حل شامل وعادل وفوري للاعتراف بدولة فلسطين.

 

أعرب مدير السي آي إيه الأمريكية ويليام بيرنز بعد مرور عام على حرب الإبادة الجماعية في غزة والتي توسعت بلبنان  ــ الذي قاد المفاوضات الدبلوماسية على مدى العام الماضي إلى جانب نظرائه من مصر و قطر ومصر ــ عن أمله في إمكانية التوصل إلى اتفاق دبلوماسي لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى المتبقين في غزة، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وقال ويليام بيرنز مدير المخابرات الأمريكية: "لقد اقتربنا من تحقيق ذلك مرتين على الأقل، لكن الأمر كان بعيد المنال".


وكانت المحادثات بشأن غزة قد توقفت في الأسابيع الأخيرة، حيث قال مسؤولون أمريكيون إن قائد حماس يحيى السنوار لم يعد يستجيب  للمقترحات.

 

وأكد بيرنز أن "الأمر لا يتعلق بالتفاوض حول اتفاق بشأن الأسرى ووقف إطلاق النار بل يتعلق الأمر بقادة يتعين عليهم في نهاية المطاف أن يدركوا أن الكيل قد طفح وأن الكمال نادراً ما يتحقق خاصة في الشرق الأوسط".

وأضاف "وبعد ذلك يتعين علينا اتخاذ خيارات صعبة وتقديم بعض التنازلات لصالح الاستقرار الاستراتيجي على المدى الأطول أيضا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الحرب المنطقة الأمن الإقليمي العمدة عادل العمدة فلسطين إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تصفية القضية الفلسطينية خط أحمر لمصر والأردن

قال وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، إن مصر تشدد على الرفض الكامل والمطلق لكل السياسات الإسرائيلية التي تستهدف فرض أمر واقع جديد على الفلسطينيين، والذي يضطرهم إلى النزوح من أراضيهم المحتلة.

تصريحات وزير الخارجية

وشدد “عبدالعاطي”، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، نقلته قناة “إكسترا نيوز”، على أن نزوح الفلسطينيين من أراضيهم المحتلة يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

وأضاف أن تصفية القضية الفلسطينية يعد خط أحمر لكل من مصر والأردن ولن يسمحا بحدوثه، كما أكدا خطورة الوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة بعد مرور عام من العدوان الإسرائيلي، متابعًا: “أدى العدوان إلى سقوط أكثر من 41 ألف شهيد أغلبهم من النساء والأطفال، مع وجود الآلاف تحت الركام”.

وأوضح أن العداون الإسرائيلي على قطاع غزة أدى لتشريد ونزوح أكثر من 700 ألف فلسطيني داخل القطاع، بما يمثل أكثر من 80% من سكان القطاع، وتدمير معظم البنى التحتية بسبب آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة التي لم تتوقف حتى الآن في إزهاق المزيد من الأرواح، من خلال سياسة التجويع والحصار الكامل التي تفرضها على أهل غزة.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: موافقة حزب الله على وقف إطلاق النار متأخرة وسببها تعرضه للضرب
  • الخارجية الأمريكية: دعوة حزب الله اليوم لوقف إطلاق النار تظهر تراجعه
  • الخارجية الاميركية: دعوة حزب الله لوقف إطلاق النار تُظهر تراجعه
  • وزير الخارجية: تصفية القضية الفلسطينية خط أحمر لمصر والأردن
  • «الخارجية»: ضرورة العمل على تهدئة الأوضاع في لبنان ووقف إطلاق النار
  • الخارجية الفلسطينية: ندعم الجهود السياسية والدبلوماسية لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الفلسطينية: ندعم الجهود السياسية والدبلوماسية لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية البريطاني: سنواصل بذل كل جهد دبلوماسي لوقف إطلاق النار الفوري
  • ميقاتي يجدد دعوته لوقف إطلاق النار ويطالب بالضغط على إسرائيل