مقالات مشابهة صور مسربة تكشف عن إختيارات مرتقبة في ألوان iPhone 17 Pro

‏50 دقيقة مضت

تخزين الغاز في الإمارات ينتعش بصفقة كبيرة

‏ساعة واحدة مضت

Honor تستعد للإعلان عن إصدار جديد من سلسلة Honor X60 في 16 من أكتوبر

‏ساعتين مضت

اتهامات بالفساد تلاحق شركة الغاز المسال في بنغلاديش

‏ساعتين مضت

طريقة عمل الحمام المحشي بالفريك.

. بالخلطة الأصلية أحلى من الجاهز

‏3 ساعات مضت

“استعلم عن اسمك”.. لينك أسماء المقبولين في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024

‏3 ساعات مضت

وصل توليد الكهرباء بالغاز في أميركا إلى مستويات غير مسبوقة خلال صيف عام 2024، مسجلًا رقمًا قياسيًا جديدًا على أساس يومي، مع انخفاض الأسعار وزيادة كفاءة المحطات.

وأنتجت محطات الكهرباء العاملة بالغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، في يوم 2 أغسطس/آب 2024، أكثر من 7.1 مليون ميغاواط/ساعة، بحسب تقرير حديث اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

وتمثّل هذه الكمية المنتجة نحو 50% من إجمالي الكهرباء المولّدة في الولايات الأميركية الـ48 المتجاورة في ذلك اليوم محل الرصد.

علاوة على ذلك، شهد توليد الكهرباء بالغاز في أميركا ارتفاعًا ملحوظًا، بنسبة 6.8%، عن رقمه القياسي السابق في 28 يوليو/تموز 2023 الذي سجّل 6.9 مليون ميغاواط/ساعة.

طفرة يومية في التوليد بالغاز

استمر زخم توليد الكهرباء بالغاز في أميركا خلال صيف عام 2024، إذ استحوذت هذه المدة على 9 من أصل 10 أيام هي الأعلى في كمية الكهرباء المنتجة من محطات الغاز، مع وقوع 6 أيام منها في شهر أغسطس/آب من العام الجاري، بحسب التقرير اليومي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الثلاثاء 8 أغسطس/آب 2024.

محطة لتوليد الكهرباء بالغاز في أميركا – الصورة من The Global Energy Association

وبصورة عامة، زاد إجمالي توليد الكهرباء خلال صيف عام 2024 (من شهر يونيو/حزيران إلى أغسطس/آب)، على أساس سنوي، بنسبة 3% مقارنة بصيف عام 2023.

وكان هذا الارتفاع في إجمالي الكهرباء المنتجة هذا الصيف، مدفوعًا -إلى حد كبير- بنمو المتوسط اليومي لتوليد الكهرباء بالغاز في أميركا، الذي وصل إلى 5.9 مليون ميغاواط/ساعة، بزيادة 3% على أساس سنوي، بحسب بيانات رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

أسباب ارتفاع قدرة توليد الغاز

أسهمت عوامل مختلفة في زيادة توليد الكهرباء بالغاز في أميركا، على رأسها الطقس الأكثر حرارة، وهبوط أسعار الغاز الطبيعي الأميركي.

وخلال الأشهر الـ6 الأولى من 2024، سجّل متوسط أسعار الغاز في أميركا انخفاضًا ملحوظًا، بنسبة 20%، مع زيادة المخزونات واستقرار الاستهلاك.

وفي يناير/كانون الثاني 2024، بلغ متوسط ​​سعر الغاز في الولايات المتحدة 3.18 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، إلا أنه بحلول مارس/آذار، انخفض السعر إلى 1.49 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أدنى متوسط ​​سعر شهري مسجل منذ عام 1997، بعد تعديله وفقًا للتضخم، لكنها تعافى -حاليًا- إلى مستويات 2.7 دولارًا.

كما كان للتوسع في إضافة قدرة توليد جديدة لمحطات الكهرباء ذات الدورة المركبة (محطات عالية الكفاءة تعتمد على كل من توربينات الغاز والبخار لتوليد الكهرباء)، أثر في زيادة توليد الكهرباء بالغاز في أميركا.

مزيج الكهرباء في الولايات المتحدة

في السنوات الأخيرة، كان هناك تحول ملحوظ بمزيج توليد الكهرباء في الولايات المتحدة، خاصة خلال أشهر الصيف، مع الابتعاد عن الفحم والاعتماد المتزايد على الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

ويُستغل توليد الكهرباء بالغاز في أميركا بصفته مصدرًا احتياطيًا لتحقيق التوازن وضمان إمدادات كهرباء مستقرة، في ظل الطبيعة المتقلبة لمصادر الطاقة المتجددة.

منشأة للغاز في أميركا – الصورة من OGV Energy

وزادت حصة الكهرباء المولدة من محطات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة منذ عام 2014 خلال أشهر الصيف بوتيرة ثابتة كل عام، ويُستثنى من ذلك عام 2021.

وارتفعت حصة توليد الكهرباء بالغاز في أميركا خلال الصيف من 29% في عام 2014 إلى 45% خلال العام الجاري، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: فی الولایات المتحدة الغاز فی أمیرکا الغاز الطبیعی أغسطس آب

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يبحث مع سفير السويد التعاون في مجال تخزين الطاقة

استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، السفير هاكان ايمسجارد سفير السويد لدى القاهرة، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون في مختلف مجالات الكهرباء، خاصة استراتيجية تخزين الطاقة ومشروعات الطاقات المتجددة وتدريب الكوادر البشرية.

شراء الطاقة الكهربائية

وناقش وزير الكهرباء مع السفير السويدي زيادة التعاون القائم فى عدد من المجالات ومن بينها الدعم الفني المقدم من معهد تمويل التنمية السويدى SWEDFUND لتنفيذ خدمات إستشارية للشركة المصرية لنقل الكهرباء لتمويل عدد من الدراسات من بينها تخطيط القدرة الغير فعالة بالشبكة ، وتأثير دخول الطاقة المتجددة بالشبكة لتحقيق التكامل بين الطاقات المتجددة والوصول إلى افضل اقتصاديات لمزيج الطاقة ، وتطبيق الإتفاقيات الخاصة بشراء الطاقة الكهربائية ، وزيادة أعداد المتدربين من قطاع الكهرباء على التكنولوجيات الحديثة فى مجال الشبكات وخاصة الشبكات الذكية والرقمية وشبكات الجهد المستمر ، وامداد الشبكة المصرية لنقل الكهرباء بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد .

اكد الدكتور محمود عصمت على عمق العلاقات بين مصر والسويد لاسيما فى مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة ، مشيرا إلى المشاركة الفعالة من قبل الشركات السويدية في مشروعات قطاع الكهرباء والدور الكبير والمساهمة الفعالة في مشروعات قطاع الكهرباء ، وفى مجال تدريب العاملين على التكنولوجيات الحديثة فى مجال الشبكات وخاصة الشبكات الذكية والرقمية ، موضحا استراتيجية عمل الوزارة للتحول من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية والتى تمثل نقلة نوعية فى مستقبل نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية واستغلال موارد الطاقة المتجددة وتحقيق الاستغلال الأمثل للكهرباء وتقليل تكلفة إنتاجها وزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة فى اطار رؤية عامة لخفض استهلاك الوقود التقليدي وتقليل الانبعاثات الكربونية

مقالات مشابهة

  • تخزين الغاز في الإمارات ينتعش بصفقة كبيرة
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير السويد التعاون في مجال تخزين الطاقة
  • الطاقة المتجددة سلاح سلطنة عمان لاستدامة الكهرباء وترشيد استهلاك الغاز
  • معاريف: إغلاق خزانات الغاز الإسرائيلية خلال الهجمات الإيرانية
  • التحول إلى الطاقة المتجددة خطوة استراتيجية تعزز استدامة الكهرباء في سلطنة عمان ودعم الاقتصاد
  • وزارة الكهرباء تعيد العمل بأوقات الدوام الرسمية في دوائرها
  • الحد من استهلاك الكهرباء أكبر تحديات الاستدامة في قطاع الاتصالات
  • تصميم أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا
  • «الوزراء» يستعرض مؤشرات صناعة الغاز الطبيعي بمصر.. 1.3 تريليون قدم احتياطات جديدة