وضع القانون رقم 92 لسنة 2018، المواصفات الفنية لعربات الطعام المتنقلة، وهو الخاص بتنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة.


كما يحدد القانون الأماكن التى يجب وضع عربات الطعام في الأحياء والشوارع  المختلفة GPS، حيث تعرف عربة الطعام المتنقلة بأنها كل عربة أو مركبة أو منصة أيا كان شكلها، قابلة للحركة، تكون معدة لتحضير أو إعداد أو بيع الطعام، والوجبات الغذائية كالمأكولات والمشروبات وغيرها.


وحددت المواصفات الفنية لعربات الطعام المتنقلة وفقًا للقانون رقم 92 لسنة 2018 والقرار الوزاري 111 لسنة 2019 لعربات الطعام المتنقلة، حيث  تنص المادة الـ5 على المواصفات الفنية في وحدات الطعام المتنقلة، والتي تتضمن الآتي:

 

- يجب تحديد النشاط وفقًا لنوع عربة الطعام المتنقلة، على أن تكون مرخصة، بها دون غيره، وفي حالة تغيير النشاط يجب تعديل طبيعة النشاط  الجديد، من خلال طلب رسمي إلى الجهة الإدارية المختصة، لاتخاذ قرارها.


- الالتزام بوضع صورة ترخيص مزاولة النشاط وصورة ترخيص تداول الغذاء المعتمدة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في مكان ظاهر بالوحدة.


- أن تكون وحدة اوعربة الطعام المتنقلة  المطلوب ترخصيها، مجهزة أساسًا لهذا الغرض ومتوفر بها الشروط الصحية لتقديم الخدمة، ووجود مصدر كهرباء دائم من اجل تشغيل الأجهزة داخل مركبة الطعام المتنقلة، وتحتوي على العدد المناسب من أوعية النفايات، للتحقيق النظافة وللحفاظ على البيئة.

 

- أن تكون المواد المستخدمة في بناء هيكل الوحدة داخليا وخارجيا من المواد غير القابلة للصدأ، مع تحديد بها مكان معزولا حراريا لعرض الأغذية، مع وجود مكان أيضًا مبرد لحفظ المشروبات والأطعمة.


- ضرورة توفير مكان بالعربة لحزان مياه وحوض للاستخدام، على أن يكون موصولين بشبكة تصريف وخزان يتم تفريغه بشكل يومي.


- ضرورة الالتزام بوضع مسافة بينية بين وحدة الطعام ومثيلاتها في المكان نفسه، بحيث لا تقل عن 200 متر كحد أدنى.


- ضرورة الالتزام بإعلان قائمة المأكولات والمشروبات والأسعار لكل صنفٍ، وذلك في مكان ظاهر بالوحدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة القومية لسلامة الغذاء هيئة القومية لسلامة الغذاء عربات الطعام المتنقلة عربات الطعام وحدات الطعام المتنقلة المواصفات الفنیة

إقرأ أيضاً:

المواصفات الرئيسية لهاتف Vivo Y300 Plus قبل الإعلان الرسمي

مقالات مشابهة الحرائق تحول الغابات من مستهلك للكربون إلى مصدّر.. وتُفاقم الاحتباس الحراري (دراسة)

‏10 دقائق مضت

الحالة الصحية للملك سلمان الديوان الملكي السعودي يكشف تفاصيل مرضه

‏33 دقيقة مضت

ابل تتوقف عن إنتاج هذه الأجهزة قريباً!

‏ساعة واحدة مضت

قطاع النفط والغاز في السودان يُغري الاستثمارات التركية

‏ساعة واحدة مضت

1 للألعاب Asus ROG Flow X16 بشاشة Mini LED

‏ساعتين مضت

إعلان تشويقي يؤكد هاتف Infinix Hot 50 Pro Plus يأتي بأنحف تصميم في الهواتف الذكية

‏ساعتين مضت

تعقد شركة Vivo حدث خلال الفترة القادمة لكشف النقاب عن هاتف Vivo Y300 Plus، واليوم تكشف أحدث التسريبات عن المواصفات الرئيسية لهذا الإصدار.

تقدم Vivo للأسواق قريباً إصدار جديد من هواتفها المتوسطة، الذي يجمع بين التصميم والآداء مع السعر الجيد، ولقد رصد هاتف Vivo Y300 Plus بالفعل في قاعدة بيانات IMEI.

أيضاً سجل الهاتف في منصة IMEI بنموذج رقم V2422، كما قدمت التسريبات التي جاءت عبر “Abhishek Yadav” تفاصيل أكثر حول هذا الإصدار.

ومن المقرر وفقاً للتسريبات الجديدة أن يضم الهاتف شاشة OLED بحجم 6.78 إنش، وجودة عرض FHD+، لذا يأتي الهاتف بتجربة مرئية مشرقة بمستوى يحاكي الإصدارات المميزة من الهواتف الذكية.

كما يضم هاتف Vivo Y300 Plus كاميرة سيلفي بدقة 32 ميجا بيكسل، بينما تأتي الكاميرة الخلفية بإعدادات مزدوجة تتضمن مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل، مع مستشعر auxiliary بدقة 2 ميجا بيكسل.

أيضاً من المتوقع أن يدعم هذا الإصدار رقاقة معالج Snapdragon 695، التي ترتكز على دقة تصنيع 6 نانومتر وتضم كرت الشاشة Adreno 619.

كما يتميز الهاتف بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 128 جيجا بايت، ويدعم الهاتف بطارية بقدرة 5000 mAh، ويأتي بتقنية الشحن السريع بقدرة 44W، كما ينطلق الهاتف بواجهة Funtouch OS 14 التي ترتكز على نظام تشغيل Android 14.

المصدر




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • نيسان Navara في مصر.. ننشر المواصفات الكاملة
  • السلطات في المنصورة تزيل عربات بيع الأطعمة من سوق الحجاز بعد تصاعد الخلافات
  • Pad Pro جهاز لوحى خارق بتوقيع ريدمي.. اعرف المواصفات |فيديو وصور
  • شاهد.. قرعة حجز 32 عربة طعام متنقلة بجهاز العاشر من رمضان
  • المواصفات الرئيسية لهاتف Vivo Y300 Plus قبل الإعلان الرسمي
  • أمير منطقة القصيم يكرّم الشاب محمد التويجري الذي ابتكر عربة كهربائية يعمل عليها في نقل التمور
  • لأول مرة.. عربة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي على جسر الملك فهد
  • أطعمة تخلصك من حموضة المعدة.. تعرف عليها
  • عربة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي تجوب القصيم