قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إنه لا توجد مؤشرات حقيقية للعودة إلى المفاوضات أو خيار السلام وتوقف الحرب، نظرا لأن ما يحكم إسرائيل يمين ديني متطرف لديه مشروع ممنهج خبيث.

القضاء على مقومات الدولة الفلسطينية

وأضاف «أحمد»، خلال لقائه مع الإعلامية مارينا المصري، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن من بين أولويات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القضاء على الدولة الفلسطينية بكل مقوماتها.

وتابع خبير العلاقات الدولية أن هذا التوجه يظهر جليا من خلال ما ينفذه جيش الاحتلال من عمليات عسكرية في غزة والضفة، سواء بهدم وتدمير المنازل والمستشفيات والبنية التحتية وإشعال الصراع على الضفة وتقطيع أوصالها بالاستيطان، ثم الانتقال إلى ما يعتقده نتنياهو فرصة تاريخية للقضاء على محور المقاومة من خلال استهداف حزب الله.

استهداف إيران

وواصل: «ربما يرتفع سقف الطموح لدى إسرائيل باستهداف إيران، وبالتالي مؤشرات التصعيد في المنطقة أكبر من مؤشرات التهدئة، خاصة في ظل الموقف الأمريكي الداعم للجانب الإسرائيلي، والذي بدوره لم يمثل كابحا حقيقيا لهذا الاندفاع الجنوني لجيش الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو حزب الله غزة الضفة

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: خطاب الرئيس خلال تفتيش الحرب حمل رسائل قوية للداخل والخارج

كشف اللواء محمد قشقوش، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، دلائل رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال تفقده عناصر تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن خطاب الرئيس السيسي اليوم أمام قوات الجيش الثاني الميداني هو خطاب شامل، فقد وجه الرئيس من خلاله رسائل عديدة.

الرئيس السيسي يتفقد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني (شاهد) السيسي: هدفنا محاربة التخلف والجهل وعدم إهدار قدراتنا (فيديو)

وأشار قشقوش، إلى أن مشاهدة ومتابعة الرئيس السيسي لاصطفاف أبطال القوات المسلحة بالجيش الثاني الميداني، يأتي كإجراء طبيعي لتوجيه رسائل قوية لمن يفكر في معاداة الدولة المصرية.

وتابع: رسائل الرئيس السيسي شملت إظهار القوى الشاملة للدولة المصرية من قوة اقتصادية وسياسية وعسكرية وثقافية وغيرها من القوات الرشيدة التي بإمكانها الدفاع عن أرض الوطن والاستعداد في أي وقت.

وأوضح اللواء محمد قشقوش، أن الرئيس السيسي أكد لنا خلال حديثه اليوم بأن موقف الدولة المصرية ثابت تجاه القضية الفلسطينية، فهو يهدف لبناء وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.
 

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: من أولويات نتينياهو القضاء على الدولة الفلسطينية بكل مقاومتها
  • خبير استراتيجي: خطاب الرئيس خلال تفتيش الحرب حمل رسائل قوية للداخل والخارج
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة
  • خبيران عسكريان: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس لكنها متمسكة بتهجير السكان
  • أستاذ علاقات دولية: النظام الدولي أصبح هشا وغير قادر على حماية الشعوب المستضعفة
  • أستاذ علاقات دولية: النظام الدولي غير قادر على حماية الشعوب المستضعفة
  • أستاذ علاقات دولية: النظام الدولي أصبح هشا وضعيفا وغير قادر على حماية الشعوب
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال يحاول استنساخ نموذج غزة في لبنان وإيران