تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

شدد بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، خلال مباحثاته مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، على الرفض الكامل والمطلق لكل السياسات الإسرائيلية التي تستهدف فرض أمر واقع جديد على الفلسطينيين، والذي يضطرهم إلى النزوح من أراضيهم المحتلة، بما يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن تصفية القضية الفلسطينية يعد خط أحمر لكل من مصر والأردن ولن يسمحا بحدوثه، كما أكدا خطورة الوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة بعد مرور عام من العدوان الإسرائيلي.

وتابع: «أدى العدوان إلى سقوط أكثر من 41 ألف شهيد أغلبهم من النساء والأطفال، مع وجود الآلاف تحت الركام، فضلًا عن تشريد ونزوح أكثر من 700 ألف فلسطيني داخل القطاع، بما يمثل أكثر من 80% من سكان القطاع، وتدمير معظم البنى التحتية بسبب آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة التي لم تتوقف حتى الآن في إزهاق المزيد من الأرواح، من خلال سياسة التجويع والحصار الكامل التي تفرضها على أهل غزة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل السياسات الإسرائيلية الوضع الإنساني بدر عبدالعاطي وزير الخارجية تصفية القضية الفلسطينية سياسة التجويع فلسطين وزير الخارجية والهجرة

إقرأ أيضاً:

السيسى: القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الشعوب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الناس ومصر تطالب بوجود دولة فلسطينية جنبا إلى جنب مع الدولة الإسرائيلية، حماية للمواطن الإسرائيلي والفلسطيني.

السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد.. ومهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضينا السيسي: قيادة حرب 1973 تجاوزت عصرها وظروفها وحققت النصر بالإرادة  القضية الفلسطينية عادلة

وأضاف “السيسي” في كلمته على هامش فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، أن القضية الفلسطينية عادلة والمجتمع الدولي بالكامل يعرف هذا يعترف بذلك، والأهم أن يتحول الاعتراف والمعرفة إلى عمل من أجل تحقيق هذا الأمر.

إيقاف إطلاق النار

وتابع: "نحن في هذه المرحلة نسعى ثلاثة أهداف لم يتغيروا منذ 7 أكتوبر الماضي هي إيقاف إطلاق النار، وعودة وإطلاق سراح الرهائن، ثم إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، لأن القطاع به أكثر من 2 مليون إنسان يعانون معاناة شديدة جدا، وسقط منهم أكثر من 40 ألف ثلثيهم من النساء الأطفال، وأكثر من 100 ألف مصاب، ولابد أن نتوقف أمام هذه الأرقام لأنها ثمن كبير جدا، إلى جانب حجم الدمار للبنية الأساسية للقطاع كبير جدا".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

ويأتي هذا الحدث في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

ويشارك في تفتيش الحرب بالجيش الثاني الميداني، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وقيادات القوات المسلحة وكبار من رجال الدولة والإعلاميين والصحفيين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: المنطقة تواجه خطرا حقيقيًا نحو الانزلاق إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية: تصفية القضية الفلسطينية خط أحمر لمصر والأردن
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم مصر في مواقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير خارجية مصر: تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن
  • وزير الخارجية الأردني: نساند ونثمن كل مواقف مصر تجاه قطاع غزة
  • السيسى: القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الشعوب
  • السيسي: القضية الفلسطينية محورية في وجدان كل الناس
  • السفير عبدالله علي صبري: (طوفان الأقصى) طوت صفحةَ تصفية القضية الفلسطينية وضربت الردعَ الصهيوني في الصميم
  • دعم الأشقاء مصر حاضنة القضية الفلسطينية.. عام من التضامن والوفاء