تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إننا نساند، ونثمن كل مواقف مصر تجاه قطاع غزة، كما نؤكد أننا مستمرون في العمل مع مصر لإنهاء العدوان الإسرائيلي على الضفة وغزة ولبنان.

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية بدر عبد العاطي، نقلته إكسترا نيوز، هناك أكثر من 1.2 مليون لبناني نزحوا إلى الداخل اللبناني وإلى سوريا، وبرغم من ذلك لا نتدخل في الشأن الوطني اللبناني ولكن ندعم ما يتفق عليه اللبنانيون، بانتخاب رئيس للجمهورية.

وأوضح: نحن نعمل مع مصر بالتنسيق مع الدول العربية والإسلامية فالوضع فعلا على حافة الهاوية، ولا يمكن أن تظل إسرائيل فوق المحاسبة على ما ترتكبه من جرائم طوال الوقت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الدول العربية العدوان الإسرائيلي انتخاب رئيس للجمهورية أيمن الصفدي بدر عبد العاطي سوريا قطاع غزة لبنان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مواقف مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: نعمل مع مصر برؤية واحدة من أجل تحقيق السلام

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أنهم مستعدون للقيام بما هو مطلوب لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يضمن أمن واستقرار الجميع، موضحًا أنهم يريدون من العالم أن يتحرك وفقًا لمواقفه المعلنة لحل الدولتين.

وزير الخارجية المصري ونظيره الأردني:

وتابع الصفدي، خلال مؤتمر صحفي له مع وزير الخارجية والهجرة بدر عبدالعاطي، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، :"الأوضاع تزداد سوءا وخطرا يوم بعد يوم في المنطقة، والأردن ومصر يعملان سويًا برؤية واحدة وبالتنسيق مع أشقائنا في الدول العربية من أجل تحقيق السلام".

 

وشدد على أن الوضع أصبح على حافة الهوية ولا مجال للمماطلة، ولا يجوز أن تبقى إسرائيل فوق القانون الدولي، موضحًا أن مصر والأردن منذ اليوم الأول للحرب على فلسطين حذرتا من أن تهجير أهالي فلسطين خط أحمر، ولن نسمح بهذا الوضع سواء في الداخل الفلسطيني أو الخارج.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: المنطقة تواجه خطرا حقيقيًا نحو الانزلاق إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية الأردني: نعمل مع مصر برؤية واحدة من أجل تحقيق السلام
  • أيمن الصفدي: مصر والأردن يربطهما علاقات تاريخية أخوية راسخة ومتجذرة
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم القرار الوطني اللبناني بإعادة تفعيل وتمكين مؤسساته
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم مصر في مواقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم القرار الوطني اللبناني بإعادة تفعيل مؤسساته وتمكينها
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم القرار اللبناني بانتخاب رئيس خاصة في هذه المرحلة الحرجة
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني تكثيف الجهود الدولية المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • وزير الخارجية الأردني يبدأ زيارة تضامنية إلى لبنان (صورة)