يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت مدينة مأرب، اليوم، فعالية تضامنية حاشدة، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والإشادة بصمود المقاومة في غزة، وذلك تزامنا مع مرور عام على انطلاق “طوفان الأقصى”.

وندد المتظاهرون باستمرار مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني منذ عام.

وأمس الاثنين، شهدت، مأرب مسيرة نسائية حاشدة ووقفة للأطفال؛ تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم الإبادة الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة.

ورددت المشاركات هتافات منددة بالصمت العالمي تجاه ما يتعرض له أبناء غزة من قتل وتنكيل، ورفعن لافتات وصورا كتب عليها عبارات تضامنية مع سكان قطاع غزة.

كما نفذ عشرات الأطفال بمحافظة مأرب الإثنين، وقفة تضامنية مع أطفال غزة والشعب الفلسطيني، وتنديدا بحرب الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، منذ عام كامل دون توقف.

وجدد أطفال مأرب، خلال الوقفة، التي جاءت بمناسبة الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى، ومرور عام على العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، جددوا دعوتهم للوقوف صفا واحدا لمساندة الشعب الفلسطيني والمطالبة بحقوقه التي كفلتها الشرائع السماوية والقوانين الدولية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن غزة مأرب مسيرة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: المقاومة الفلسطينية موحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي رغم الاختلافات

قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني سابقا، إن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية الثلاثة ليست بالقوة الكاملة، موضحًا أن أغلب الاغتيالات الإسرائيلية كانت من نصيب حزب الله؛ لأنه يختلف عن المقاومة الفلسطينية.

حزب الله في خلاف مع الحكومة اللبنانية

وأضاف «عثمان»، في لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «الأمر خاص بتسريب معلومات.. حزب الله مثلما يقاوم في الجنوب اللبناني له جبهات مضادة ويختلف عن المقاومة الفلسطينية».

وأردف: «رغم أن فصائل المقاومة الفلسطينية بينهم بعض الاختلاف البسيطة، إلا أنهم موحدين في عامل واحد ضد الاحتلال الإسرائيلي»، مشددًا على أن حزب الله مختلف مع الحكومة اللبنانية وبعض جماعات المقاومة داخل لبنان، ومتداخل فيها عناصر لمقاومات أخرى كالعراقية والسورية.

الاحتلال يركز على اغتيال قيادات حزب الله

وتابع: «إسرائيل استخدمت التكنولوجيا مثلما حدث في تفجير أجهزة البيجر لحزب الله، وتمكنت من الوصول للقيادات الوسطى»، مشددًا على أن الاحتلال يركز على القيادات؛ لأنه وجد حزب الله بقوة كبير في الفكر واستخدام المعدات البسيطة ولديها صواريخ جاهزة للوصول لإسرائيل.

واختتم بالقول: «الاحتلال عرف أن الفكر لعمليات حزب الله يأتي من القيادات وركز على القيادات ولا يريد فصل الرأس لحزب الله عن الجسد».

مقالات مشابهة

  • “وقفة احتجاجية تضامنية مع فلسطين في فاس: صوت العمال المغاربة يرتفع ضد العدوان على غزة”
  • حزب الله: عملية طوفان الأقصى تمثل إرادة المقاومة الفلسطينية
  • وقفة تضامنية في الجوف تأكيداً على دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • خبير استراتيجي: المقاومة الفلسطينية موحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي رغم الاختلافات
  • أستاذ علوم سياسية: أحيي الشعب الفلسطيني على صموده بوجه الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يشيد في ذكرى “7 أكتوبر” بصمود الشعب الفلسطيني وجبهات الاسناد في اليمن والعراق
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني
  • صنعاء .. وقفة تضامنية في سنحان – بلاد الروس مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الفصائل الفلسطينية: عبور 7 أكتوبر كشف حقيقة الاحتلال أمام العالم