اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك وينفذون جولات استفزازية عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

ونفذ المستوطنون، جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، ونشرت قوات الاحتلال عناصرها في باحات الأقصى، وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

 

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

 

وعلى صعيد الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة فلسطينيين في محافظات طوباس والخليل وجنين.

 

وقالت المصادر إن شابا أصيب بشظايا الرصاص خلال مواجهات في بلدة اليامون غرب جنين، فيما جرى اعتقل شاب آخر في بلدة عرابة جنوب المحافظة الواقعة شمال الضفة.

 

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من مدينة الخليل، الواقعة جنوب الضفة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، فيما اعتقلت شابا ثالثا من مخيم الفارعة بطوباس لدى مروره بحاجز الحمرا العسكري في منطقة الأغوار الشمالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستوطنون يقتحمون يقتحمون الأقصى الاحتلال الضفة الغربية المسجد الأقصى المبارك

إقرأ أيضاً:

المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، بحماية الشرطة الإسرائيلية، بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).
وأفاد شهود عيان للوكالة بأن «المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية»، بحماية قوات الجيش الإسرائيلي.

وأضافوا أن الشرطة الإسرائيلية «حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصاً عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيوداً على دخول المصلين الفلسطينيين».

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • اشتباك مقاومين مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • الاحتلال يعتقل أكثر من 10 شباب فلسطينيين فجر اليوم
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة