الجيزة - أ ش أ:
أعلن المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بدء أولى خطوات تنفيذ مشروع تحويل مخلفات الهدم إلى الإنترلوك والبلدورات، حيث وصلت عبر ميناء سفاجا الكسارات العملاقة التي سيتم من خلالها تحويل مخلفات الهدم إلى بلدورات وانترلوك يمكن استخدامه في رصف ودعم الشوارع وأرصفة المشاه بها.
وأكد المحافظ - في تصريحات له اليوم الثلاثاء - أن المشروع يأتي في إطار الاستراتيجية الجديدة التي تنفذها الدولة لتطوير البنية التحتية اللازمة للتعامل مع مخلفات البناء والهدم طبقا لأفضل الممارسات الدولية واستخدام الكسارات الثابتة والمتنقلة الحديثة للقضاء على الكميات المتراكمة، وإنشاء مصانع إعادة استخدام ناتج تدوير هذه المخلفات في مشروعات البناء استنادا إلى الدراسات البيئية والقياسية ذات الصلة والتجارب العملية.


وأشار النجار إلى أنه عقب نجاح التجربة سيتم الإعلان للمواطنين عن تخصيص أماكن محددة لإلقاء مخلفات الرتش بها بدلا من إلقائها من قبل المخالفين بالشوارع والطرق الرئيسية الأمر الذي يعكس مظهرا غير حضاري ويكبد المحافظة مخصصات مالية نظير رفع المخلفات ويقع بالعقوبات القانونية علي المخالفين أيضا.
وأوضح النجار أن مخلفات الهدم والبناء سيتم تعظيم الاستفادة الاقتصادية منها بدلا من أن تشكل عبئا على المحافظة وستكون مصدرا هاما لإنتاج البلدورات والانترلوك وغيرها من المواد التي يمكن استخدامها في عمليات الرصف والتطوير للشوارع وذلك بالتعاون مع الشركات الوطنية العاملة في ذات المجال والمشهود لها بالكفاءة والخبرات.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي عادل النجار مخلفات الهدم الانترلوك مخلفات الهدم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تنفيذ مشروعات لإعادة تدوير المخلفات بـ307 ملايين جنيه

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، نجاح المحافظة في القضاء على المخلفات الصلبة ومقالب القمامة خلال السنوات الماضية، من خلال تطهير أماكن القمامة وإقامة مصانع تدوير المخلفات، وذلك ضمن اهتمام الدولة المصرية في القضاء على المقالب العشوائية والحفاظ على النظافة العامة.

تنفيذ مشروعات المخلفات الصلبة

وأضاف محافظ المنوفية في تصريحات لـ«الوطن»، أنه جارٍ إنشاء مصنع تدوير المخلفات بمركز قويسنا، وتم الانتهاء من المحطة الوسيطة الثابتة بمركز تلا وتسليمها من أجل العمل، بالإضافة إلى توريد 6 محطات وسيطة متحركة، مشيرا أن تلك المشروعات جاءت بجملة استثمارات 307 ملايين جنيه.

نقل تراكمات المقالب

وتابع محافظ المنوفية، أنه جرى تنفيذ العديد من المشروعات خلال السنوات الماضية في ملف المخلفات الصلبة منها نقل تراكمات 2.7 مليون طن في مقالب «شبين الكوم - تلا - بركة السبع - طوخ طنبشا - كفرهلال - قويسنا - أشمون - الشهداء - مدينة منوف»، بالإضافة إلى 2 خلية دفن صحي آمن بمدينة السادات.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يبحث تنفيذ مشروع المعالجة الميكانيكية لتدوير المخلفات الصلبة
  • تفاصيل تحويل مخلفات الهدم إلى انترلوك وبلدورات بالجيزة
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الخطة الاستثمارية للتطوير وتركيب بلاط الانترلوك بالبدرشين
  • «القومي للمرأة»: مشروع تحويل المخلفات الزراعية إلى سماد يساهم في تمكين السيدات
  • محافظ المنوفية: تنفيذ مشروعات لإعادة تدوير المخلفات بـ307 ملايين جنيه
  • «الجيزة» تبدأ مشروع تحويل مخلفات الهدم إلى بلدورات وإنترلوك
  • محافظ الجيزة: وصول كسارات تحويل مخلفات الهدم إلى الإنترلوك والبلدورات بميناء سفاجا
  • محافظة الجيزة: وصول كسارات تحويل مخلفات الهدم إلى الإنترلوك والبلدورات
  • وصول كسارات تحويل مخلفات الهدم إلى الانترلوك والبلدورات بميناء سفاجا