عقد الدكتور جمال تاج رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية؛ اليوم اجتماعا مع القيادات الأكاديمية بالجامعة، بحضور الدكتور علي يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء ووكلاء الكليات ومسئولي إداراتي شئون الطلاب ورعاية الشباب بالجامعة. 

في بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بالحضور، وهنأهم بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥م مثنياً على الجهود المبذولة من قبل كافة منتسبي الجامعة من أكاديميين وإداريين خلال العام الجامعي الماضي والتي تكللت بالنجاح التام، كما أثنى على الجهود الجارية حالياً من تهيئة واستعداد لبدء العام الجامعي ٢٠٢٤-٢٠٢٥م.

 

كما تناول الاجتماع جملةً من المواضيع المتعلقة بالعملية التعليمية؛ والتي تهدف إلى توفير مناخ تعليمي متميز يُساهم في تقديم تعليم تكنولوجي ذو جودة عالية يكتسب من خلاله الطلاب مهارات وخبرات علمية تواكب تطورات سوق العمل. 

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة العمل بروح الفريق، وبذل المزيد من الجهود والتنسيق الوثيق بين كليتي الجامعة لضمان نجاح سير العملية التعليمية واستقبال الطلبة الجدد.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة السير نحو تطوير العملية التعليمية بالجامعة، والمساهمة في تعزيز دور الجامعة كمؤسسة تعليمية وثقافة تسهم بفاعلية في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي؛ والتي تخدم أهداف ورؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ مشيراً إلى حرص الجامعة على القيام بدورها المجتمعي من خلال المشاركة في المبادرات الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منها مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" والتي تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا. 

ومن جهته، أشار الدكتور على يوسف، نائب رئيس الجامعة، إلى الدور الريادي المنتظر للجامعة تجاه المجتمع المحلى، ومد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات، لخدمة المجتمع الذي تنتمي له الجامعة، مؤكدًا ضرورة تكاتف كافة القيادات والإدارات بالجامعة من أجل خدمة الطلاب، والعمل على حل أي مشكلات قد تواجههم.

وأضاف نائب رئيس الجامعة إلى حرص الجامعة على عقد العديد من الأنشطة الطلابية، والندوات التوعوية والتثقيفية وورش العمل خلال العام الجديد، إيمانًا منها بدور الأنشطة الطلابية الهام والفعال في بناء شخصية الطالب الجامعي، متمنيًا من الطلاب المشاركة في كافة المسابقات الداخلية والخارجية والتمثيل المُشرف للجامعة في كافة المحافل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرات الرئاسية جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية الدكتور جمال مناخ تعليمي داخل المجتمع الطالب المبادرات جودة رئيس جامعة أسيوط التعليم استراتيجية عمداء ووكلاء الكليات رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية جديد العام الجامعي أسيوط الجديدة إدارات المشاركة المجتمعية المبادرات الرئاسية الاستراتيجية الوطنية المؤسسات سير العملية التعليمية جامعة أسيوط الجديدة الرئاسية الأكاديمي رعاية الشباب عداد الجار شئون التعليم والطلاب نائب رئيس الجامعة شئون التعليم رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالعملية التعليمية الاستراتيجية الوطنية للتعليم خدمة رئيس جامعة تعاون تعد نجاح الاستراتيجيه الجامع حرص التكنولوجى الحضور بالجامعة مؤسسات والتنسيق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بادر آدا رئيس جامعة أسيوط الجديدة علي يوسف داري تطوير العملية التعليمية لشئون التعليم والطلاب عام الجامعي الجهود المبذولة جودة عالية مؤسسة تعليمية شئون الطلاب خدمة الطلاب الإستراتيجي التعليم والطلاب التكنولوجية أسيوط الجديدة التكنولوجية القيادات الأكاديمية رئیس الجامعة الجامعة على

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025

قام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان بجولة تفقدية  لكلية التجارة مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، بهدف متابعة سير العملية التعليمية وضمان توفير جميع الإمكانيات والوسائل اللازمة لجودة التعليم. تضمنت الجولة زيارة المعامل، المدرجات، وقاعات التدريس بالكلية، حيث تأكد من وجود جميع الوسائل التعليمية التي تساهم في تحسين العملية التعليمية.

وخلال الجولة، أكد الدكتور قنديل على أهمية تفعيل نظام الإنذار والإطفاء داخل الكلية، مع الالتزام بإجراء الصيانة الدورية على تلك الأنظمة. كما شدد على ضرورة استغلال كافة الأماكن غير المستغلة في الكلية بشكل مثالي، لتحقيق أقصى استفادة منها.

رافق الدكتور قنديل خلال الجولة الدكتور جمال علي، عميد كلية التجارة، بالإضافة إلى وكلاء الكلية. كما حضر الجولة اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، الأمين المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والمهندس محمد أبو العلا مدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة، إلى جانب عدد من مديري العموم بالجامعة.

وأشار الدكتور قنديل خلال الجولة إلى منع استخدام الورق داخل مجالس الكليات، داعيًا إلى الاعتماد على العرض الرقمي (ديجيتال) داخل اجتماعات مجالس الأقسام واجتماعات مجلس الكليات. كما شدد على ضرورة تشكيل لجنة لصيانة جميع أجهزة الكمبيوتر بالمعامل.

وفي ختام جولته، دعا رئيس الجامعة الطلاب إلى تحصيل العلم والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الجامعة، سواء التعليمية أو الترفيهية. كما حثهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة  الطلابية سواء الثقافية، الرياضية، وغيرها التي تنظمها الجامعة، مؤكدًا على أهمية التفاعل والمشاركة في تلك الأنشطة لتعزيز التجربة الجامعية.

وأكد الدكتور قنديل على ضرورة الانتظام في العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مشددًا على أن لكل فرد دورًا هامًا يجب أن يقوم به لتحقيق النجاح المنشود للعام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يعقد اجتماعا مع القيادات الأكاديمية بالجامعة
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لمتابعة مشروع إنشاء مستشفى الأورام الجامعي الجديد  
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتابع انتظام الدراسة بمختلف الكليات للعام الجامعي 2024-2025م
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تنموى تحت عنوان إعداد القادة لتنمية مهارات العاملين