قال أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، إن المواقف الأردنية فيما يخص التصعيد الإقليمي تتطابق مع المواقف المصرية والعربية، مضيفا «عبرنا عن هذا في تحركنا المشترك في إطار اللجنة العربية في المملكة العربية، وكلنا لا نريد التصعيد، ولكن الكل يعرف أن منع التصعيد يجب أن يتم عبر وقف أسباب التصعيد، والمتمثل في استمرار العدوان الإسرائيلي».

وأضاف «الصفدي»، خلال مؤتمر صحفي له مع وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن للأردن مواقف واضحة حيث أكدت أنه لن يكون ساحة حرب لأحد، سواء لإيران أو إسرائيل، وتم إبلاغ البلدين مباشرة، وعبر الشركاء، وعلنا، بأنه لن يتم السماح بخرق الأجواء الأردنية، أو تعريض المواطنين الأردنيين للخطر، وسيتم فعل ما باستطاعة الأردن إلى التصدي لأي خرق للحدود الأردنية، أو أجواء الأردنية.

وتابع وزير خارجية الأردن: «أولويتنا هي الأردن، حماية الأردن، حماية مواطنينا، هذه أولوية لا حديث قبلها، ولا بعدها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بدر عبد العاطي أيمن الصفدي غزة إيران إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن من بيروت: التصعيد الإسرائيلي يدفع لحرب إقليمية

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن بلاده لن تكون ساحة حرب ولن تسمح بتهديد أجوائها، لافتًا إلى أن إسرائيل تتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة.

وحسب قناة "المملكة" الأردنية، قال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، إن الغضب في الشارع الأردني يعكس غضب المؤسسات الرسمية بشأن العدوان على غزة ولبنان.

وأضاف أن العالم فشل في حماية الأمن والسلم في المنطقة وفشل بتطبيق القانون الدولي وهذا الفشل سيكون له تبعات لسنوات طويلة.

تصعيد إسرائيل

وحمّل وزير الخارجية أيمن الصفدي إسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة، مبيناً أن أي تصعيد جديد يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية.

كما شدد على أن إسرائيل لن تحقق أمنها من خلال هذه العدوانية التي تتبدى في وحشية غير مسبوقة في غزة والضفة الغربية ولبنان، مشيرا إلى أن الحل يكون من خلال حل الدولتين.

ووصف الصفدي الموقف الإسرائيلي بالمتعنت "ويتحدى قرارات القانون الدولي"، مؤكدًا أنه يجب على إسرائيل أن تلتزم بمنع التصعيد وعلى المجتمع الدولي أن يفرض عليها وقفه في غزة والضفة ولبنان ووقف العدوان على الأماكن المقدسة.

مقالات مشابهة

  • أيمن الصفدي: مصر والأردن يربطهما علاقات تاريخية أخوية راسخة ومتجذرة
  • عبد العاطي: المباحثات مع وزير خارجية الأردن أكدت خطورة التصعيد في المنطقة
  • من لبنان.. الصفدي يطالب بإنهاء العدوان الإسرائيلي والأردن لن يكون ساحة حرب
  • الصفدي يطالب من لبنان بإنهاء العدوان الإسرائيلي.. الأردن لن يكون ساحة حرب
  • وزير الخارجية يُعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة
  • الصفدي: التصعيد الإسرائيلي يهدد بحرب إقليمية شاملة
  • الصفدي: العالم فشل في حماية الأمن والسلم بالمنطقة
  • وزير الخارجية الأردني: لن نسمح بأن نكون ساحة حرب لأحد
  • وزير خارجية الأردن من بيروت: التصعيد الإسرائيلي يدفع لحرب إقليمية