صحيفة اليوم:
2024-10-08@19:27:07 GMT

بسبب "بلاي ستور".. حكم قضائي جديد ضد شركة جوجل

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

بسبب 'بلاي ستور'.. حكم قضائي جديد ضد شركة جوجل

أصدر قاضي أمريكي أمرا قضائيا أمس الاثنين ضد شركة جوجل للإنترنت، لصالح الشركة المنافسة إيبيك جيمز، كما أمر جوجل بتغيير الشروط على منصة التطبيقات" بلاي ستور" لجعلها أكثر تنافسية.
وتعتزم جوجل الطعن على الحكم، وقضى القاضي جيمس دوناتو بمحكمة نورثن ديستريكت الجزئية في كاليفورنيا بأن جوجل ربما لن تطلب من مطوري التطبيقات استخدام نظام الدفع الخاص بها في بلاي ستور ابتداء من الأول من نوفمبر المقبل.


أخبار متعلقة 8 خطوات.. كيف تستخرج إذن إصلاح المركبة إلكترونيًا من "أبشر"؟عبر نافذة .. رجل يقتحم حضانة في ألمانيا ليطبخ معكرونةوعلاوة على ذلك، يجب السماح لمطورين بإبلاغ المستخدمين على منصة جوجل بشأن المكان الذي يمكن أن يحصلوا فيه على التطبيقات خارج بلاي ستور، وتنطبق الأحكام على الولايات المتحدة فقط.

"#جوجل لينس" يضيف خاصية للبحث داخل الفيديوهات.. إليك كيفية الاستفادة منها https://t.co/Rn2rm7SofP#اليوم pic.twitter.com/u4iD8LCWdv— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024تطبيقات جوجلويشار إلى أنه يمكن لشركة جوجل أن تخسر إيرادات في قطاع أعمال التطبيقات بأمريكا نتيجة لهذا القرار.
وكررت جوجل انتقاداتها السابقة بأن الشروط التي تطلبها شركة إيبيك ستعود بالفائدة عليها فقط، كما من الممكن أن تضر بالمستخدمين ومطوري التطبيقات والشركات المصنعة للأجهزة.
وانتقدت جوجل المحكمة، وقالت إنها تعتبر الأعمال المتعلقة بالأجهزة الذكية التي تعمل بنظام آندرويد سوقا منفصلة، كما أنها لم تأخذ في الاعتبار المنافسة من جانب أجهزة آيفون الخاصة بشركة آبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 سان خوسيه شركة جوجل جوجل بلاي ستور تطبيقات جوجل بلای ستور

إقرأ أيضاً:

بعد 14 عاما.. كيف نجح مهرجان الأقصر السينمائي في المنافسة الأفريقية ؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السيناريست سيد فؤاد، إن مهرجان الأقصر السينمائي نجح في تحقيق تواجد كبير داخل القارة الأفريقية.
وتابع فؤاد خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد «مهرجان الأقصر منذ 14 عاما فقط لكنه نجح في الوصول إلى مستوى جيد داخل القارة الأفريقية»، مضيفا «موريتانيا من الدول الأفريقية التي تنتج أفلام سينمائية قليلة، لكنها حينما تنتج فيلم يحقق نجاحا كبيرا ويحصل على جوائز، إضافة إلى وجود سينما ناجحة في كينيا».
وأشار إلى أن الدول الأفريقية تعاني من عدم وجود منافذ للتوزيع، بسبب عدم وجود نجوم محليين قادرين على جذب الجمهور، معلقا «على سبيل المثال عدد دور العرض في السودان قليل جدا، لأن فترة حكم الإخوان تسببت في غلق العديد من دور العرض».
 

مقالات مشابهة

  • حكم قضائي ضد جوجل بتسبب في هبوط أسهمها .. ما القصة؟
  • Google Play يستعد لتسليط الضوء على التطبيقات المُحسّنة للأجهزة اللوحية والسيارات
  • قرار قضائي أميركي يلزم «جوجل» فتح متجرها الإلكتروني للمنافسة
  • هبوط أسهم ألفابت بسبب حكم قضائي ضد غوغل
  • بعد 14 عاما.. كيف نجح مهرجان الأقصر السينمائي في المنافسة الأفريقية ؟
  • إعلان لعروس "سوداء" يجبر شركة أمريكية على الاعتذار
  • حكم قضائي بإعادة العمري رئيساً لمجلس ذي قار
  • العيسى: المنافسة مع الهلال ليست متساوية .. فيديو
  • عرض فيلم "السيستم" لـ أحمد الفيشاوي قريبًا على منصة يانغو بلاي