قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن هناك دولة تجد نفسها فوق القانون وغير قابلة للمحاسبة، وتخرق بشكل فاضح ويومي وكل ساعة أبسط قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني وليست هناك محاسبة، وهذا ما تم نقله للأطراف الدولية التي تحدث معها.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنه تحدث بشكل واضح مع وزير الخارجية الأمريكي بأهمية التدخل السريع للضغط على الجانب الإسرائيلي ووقف الاستمرار في هذا العدوان.

وتابع: «هناك استعداد لبناني واضح جدا نقله رئيس الوزراء نجيب ميقاتي فيما يتعلق بالعمل على التنفيذ الفوري للقرار 1701 ونشر الجيش اللبناني في الجنوب، وهذا تطور مهم للغاية يتعين العمل على تعزيزه والبدء في تنفيذه وتمكين الجيش اللبناني ومؤسسات لبنان من تنفيذ هذا القرار».

وأوضح: «نقلت هذا الامر للوزير بلينكن ومبعوث ماكرون إلى لبنان ووزير الخارجية الإيراني ووزير الخارجية البريطاني، وهذه الاتصالات لن تتوقف وسنستمر فيها، وهدفها بالتنسيق الكامل مع الأردن والسعودية ونتواصل يوميا مع الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية السعودية في هذا الاتجاه لتكثيف الجهود العربية المخلصة في اتجاه وقف حمام الدم في لبنان بأسرع وقت ممكن، والعمل على تنفيذ القرار 1701 ونشر الجيش اللبناني وتمكين مؤسسات الدولة اللبنانية، ونقطة الانطلاق الأساسية هي وقف العدوان ووقف إطلاق النار حتى يمكن التحرك في الاستحقاقات والمسارات الأخرى بما في ذلك انتخاب رئيس للدولة ويكون خاضعا لتوافق القوى السياسية اللبنانية كافة ودون استثناء أي قوة بعينها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية بدر عبد العاطي لبنان التصعيد إسرائيل وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني: نحافظ على الجهوزية للدفاع عن لبنان

أكد الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، جاهزيتَه للدفاع عن لبنان استنادًا إلى قرارات السلطة السياسية وتوجيهاتها للقيام بما تراه مناسبا من أجل حماية البلاد.

وشدد الجيش اللبناني على التزام المؤسسة العسكرية بالقرار الدولي رقم 1701 ومندرجاتِه بالتنسيق الوثيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان - اليونيفيل.

وكانت الأمم المتحدة وقيادة اليونيفيل شددتا في بيان مشترك "على ضرورة ضبط النفس وحماية المدنيين"، ودعتا إلى وقف الأعمال القتالية والبدء بعملية دبلوماسية مستندة إلى القرار 1701.

وأشار البيان المشترك للأمم المتحدة وقيادة اليونيفيل إلى أن "الحل التفاوضي هو السبيل لاستعادة الأمن والاستقرار".

 يأتي هذا فيما كان الجيش الإسرائيلي كشف عن عزمه استهداف "المنطقة البحرية" في جنوب لبنان، مطالبا الصيادين ورواد البحر بالابتعاد عنه حتى إشعار آخر، وذلك مع مواصلته غاراته الكثيفة التي يقول إنها تستهدف حزب الله.

وقال الجيش في بيان، إنه سيعمل في الوقت القريب في المنطقة البحرية ضد أنشطة الحزب، داعيا المدنيين إلى الابتعاد عن المنطقة حتى إشعار آخر، وحذر من الوجودَ على الشاطئ

مقالات مشابهة

  • عبد العاطي: لبنان مستعد لتنفيذ القرار 1701 فورا ونشر الجيش في الجنوب
  • وزير الخارجية: إسرائيل دولة تجد نفسها فوق القانون وغير قابلة للمحاسبة
  • وزير الخارجية: لا بد من واقفة جادة لإنهاء العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • الجيش اللبناني يُعلن جاهزيته للدفاع عن البلاد 
  • الجيش اللبناني: نحافظ على الجهوزية للدفاع عن لبنان
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تمكين الجيش اللبناني لتحقيق الاستقرار في البلاد
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم القرار اللبناني بانتخاب رئيس خاصة في هذه المرحلة الحرجة
  • وزير الخارجية يعرب لنظيره الإيراني عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة
  • وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان التصعيد في المنطقة والمستجدات على الساحة اللبنانية