ذمار/ يسرى الحماطي

دشن نائب رئيس جامعة ذمار للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د عبدالكريم اسماعيل زبيبة، اليوم، الفعاليات المقرر تنفيذها بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بنزول فريق الأخصائيين النفسيين العاملين بمركز الإرشاد والرعاية النفسية بالجامعة ومركز الرحمة للصحة النفسية، إلى قاعة ٢٢ مايو بكلية التربية وتنفيذ برنامج التوعية والتثقيف الصحي حول الصحة النفسية، والذي استهدف البرنامج طلبة كلية التربية وكلية الشريعة والقانون.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن البرنامج يهدف إلى زيادة الوعي بالصحة النفسية، وتعزيز الرفاهية العامة للطلاب والطالبات جامعة ذمار. مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية وتوفير الدعم والرعاية النفسية لأفراد المجتمع، وكذلك الجهود التي تحقق الشراكة بين مركز الإرشاد والرعاية النفسية ومركز الرحمة للصحة النفسية في تعزيز التواصل والتعاون بين الجهات المختصة في مجال الصحة النفسية داخل المحافظة.

ولفت إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن جهود والتزام الجامعة بدورها في خدمة المجتمع وتوفير بيئة جامعية صحية ومشجعة، وتعزيز مراكز خدمة المجتمع في توفير الدعم والرعاية النفسية لمحتاجيها، وتعزز الوعي بأهمية الصحة النفسية في تحقيق جودة الحياة الأكاديمية والجامعية.

وتضمن برنامج التوعية الذي شارك فيه فريق الاستشاريين والأخصائيين النفسيين بالمركزينمجموعة من المحاور منها: أهمية الصحة النفسية، ومهارات تأكيد الذات، ومهارات المذاكرة، ومهارات حل الاختبارات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: والرعایة النفسیة الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

"التعليم" توقع اتفاقية لتعزيز الوعي المالي والادخار بين الطلبة

أعلنت وزارة التعليم توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ريالي للوعي المالي والادخار، بهدف تمكين المعرفة والمهارات المالية، وتعزيز الوعي المالي، ونشر ثقافة الادخار لدى طلاب وطالبات التعليم.
وقّع الاتفاقية من جانب وزارة التعليم وكيل الوزارة للتعليم العام الدكتور حسن بن محسن خرمي، ‏ومن جانب مؤسسة "ريالي" رئيس مجلس أمناء المؤسسة ياسر بن محفوظ.زيادة الوعي ‏الماليوأوضح الدكتور خرمي أن الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق الأهداف ‏الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030م للتعليم من خلال زيادة الوعي ‏المالي ونشر ثقافة الادخار في ‏المجتمع التعليمي.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية وسفير إيران بالمملكة يناقشان أبرز المستجدات"أبرق الرغامة".. رمز تاريخي لتوحيد المملكة على يد الملك عبد العزيزبالإضافة إلى إكساب الطلبة المهارات المالية وتعزيز ثقافة الادخار، وتحفيز روح المبادرة والطموح وريادة الأعمال لديهم، عبر عددٍ من البرامج التثقيفية والتدريبية والتنافسية.
وأشار إلى أن البرنامج يستهدف الطلاب والطالبات في جميع ‏المدارس الحكومية ‏والأهلية بمختلف المراحل الدراسية.
وتتضمن مجالات التعاون التركيز على التوعية والتثقيف بمهارات الوعي المالي ومهارات سوق العمل وريادة الأعمال، كما تتناول إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية والأنشطة المدرسية الخاصة بالوعي المالي والمعرفة المالية.إشراك الأسرة في المنظومة التعليميةهذا إلى جانب إشراك الأسرة في المنظومة التعليمية، وتعزيز دورها بما يحقق الأهداف المرجوة من البرنامج.
وتهدف الاتفاقية لتأهيل سفراء الوعي المالي والادخار ومن المعلمين والمعلمات، وتعزيز قيم المسؤولية لدى الطلبة، ورفع مستوى الوعي المالي لديهم، بالإضافة إلى إثراء المحتوى التعليمي في مجال الوعي المالي. ‏
وتقدر جوائز البرنامج أكثر من 500 ألف ريال، وسيجرى تكريم الطلاب والطالبات الفائزين، وكذلك ‏المدارس والسفراء المميزون في تفعيل البرنامج.
ودعت الوزارة جميع المدارس إلى تفعيل أنشطة وفعاليات برنامج "ريـالـي" للوعي ‏المالي ‏‏‏والادخار وفق إطاره التنفيذي، مع حث الطلاب والطالبات على التسجيل والمشاركة في الأنشطة التدريبية والتثقيفية وتحديات ومنافسات البرنامج.

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج رياضي شامل في نادي جامعة حلوان
  • جامعة الأميرة نورة تفتح التسجيل في "الدبلوم العالي باللغة الإنجليزية"
  • وزير الصحة: إنشاء مجمع جديد للصحة النفسية بالعلمين الجديدة بـ6 مليارات جنيه
  • عبد الغفار: الرئيس وافق على إنشاء مجمع للصحة النفسية في العلمين الجديدة
  • خالد عبد الغفار: إنشاء مجمعا للصحة النفسية بالعلمين الجديدة بتكلفة 6 مليارات جنيه
  • مجمع للصحة النفسية بـ العلمين الجديدة.. خالد عبدالغفار يعلن التفاصيل
  • بنك بوبيان يُطلق “أكاديمية بوبيان للتكنولوجيا” لتعزيز كفاءة ومهارات خريجي التخصصات التقنية وعلوم البرمجيات
  • أشرف صبحي: إطلاق برنامج "انهضي" يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • "التعليم" توقع اتفاقية لتعزيز الوعي المالي والادخار بين الطلبة