أكد الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى، استعداده للتوسط في الصراع في السودان، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وحث الطرفين المتحاربين على وقف الأعمال العدائية، وحماية المدنيين.

والتقى الرئيس الأوغندى برمطان لعمامرة، المبعوث الخاص للأمم المتحدة للسودان، في عنتيبى، والذى أطلعه على الأوضاع في السودان، وقال موسيفيني في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع "إكس": "لقد التقيت بالسيد رمطان لعمامرة، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى السودان، الذي أطلعني على آخر التطورات المتعلقة بالنزاع المستمر، ولا تزال أوغندا منفتحة على التوسط بين الفصائل المتحاربة؛ ومع ذلك، فإننا نحث جميع الأطراف على وقف الأعمال العدائية".



ومن جهته قال رمطان لعمامرة، مبعوث الأمم المتحدة للسودان عبر "إكس" :" تشرفت بلقاء الرئيس يورى موسيفيني واطلاعه على جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في السودان".

وتابع :"أكدت على أهمية التنسيق والتكامل بين كل المبادرات الساعية للسلام، ودعم الأمين العام للأمم المتحدة لجهود الوساطة الافريقية لتحقيق الهدف المشترك وهو وقف الحرب في السودان".

اليوم السابع  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: فی السودان

إقرأ أيضاً:

نميرة نجم تدير ندوة حول التنقل والتغيير المناخي في نيويورك

أدارت السفيرة الدكتورة نميرة نجم، خبير القانون الدولي ومديرة مرصد الهجرة الأفريقية، جلسة ندوة حول التنقل المناخي في أجندة العمل المناخي الذي نظمها المركز العالمى للحركة المناخية التابع للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك على هامش الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة ٧٩ للأمم المتحدة.

وركزت جلسة الندوة  التي ضمت خبراء وصناع سياسات لمناقشة الأولويات للمضي قدمًا على احتياجات البحث المستقبلية لمعالجة أوجه عدم اليقين، وتعزيز المعرفة، ودعم تطوير السياسات والتعلم في مجال التنقل المناخي.
وتحدث في الندوة د. أديل توماس، المديرة الأولى للتكيف مع المناخ، من مجلس الدفاع عن الموارد الوطنية، ونائب رئيس مجموعة العمل الثانية في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، و د. كيرا فينك، رئيسة مركز المناخ والسياسة الخارجية، المجلس الألماني للعلاقات الخارجية، وجيسيكا براون، المديرة الأولى للتكيف والمرونة، مؤسسة كلايميت ووركس،  د. كارين جاكوبسن، أستاذة هنري جيه لير في الهجرة العالمية في كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية بجامعة تافتس الولايات المتحدة .

مقالات مشابهة

  • موسيفيني يؤكد استعداده للتوسط في الصراع السوداني 
  • الخارجية تطالب بتنفيذ رؤية الرئيس عباس لوقف حرب وتحقيق السلام
  • خوري: غوتيريش يدعم جهود البعثة الأممية في ليبيا
  • نميرة نجم تدير ندوة حول التنقل والتغيير المناخي في نيويورك
  • قمة خماسية في يوغندا: جهود للوساطة بين البرهان ودقلو
  • مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بلبنان: قلقون إزاء الأنشطة الأخيرة للجيش الإسرائيلي قرب موقعنا داخل البلاد
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن وإسكات البنادق في غزة ولبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن نستمر ببذل الجهود من أجل التوصل لحل دائم للنزاع بين إسرائيل وفلسطين
  • الأمين العام للأمم المتحدة: الحرب عقب هجمات 7 أكتوبر تسببت في معاناة إنسانية عميقة للفلسطينيين في غزة والآن شعب لبنان