استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، اليوم الثلاثاء الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين.

وتبادلا، خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر في أبوظبي، التحية مع الحضور والأحاديث الأخوية الودية.
كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا والمواضيع التي تتعلق بشؤون الوطن والمواطن، والذي يأتي على قمة أولويات القيادة ورؤيتها الطموحة للمستقبل، وفي جوهر خطط التنمية ليواصل دوره الفاعل في مسيرة تقدم دولة الإمارات وتطوير مجتمعها وتعزيز مكتسباتها الوطنية.


وحضر مجلس قصر البحر، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وصقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ أحمد بن ناصر المعلا، المستشار الخاص لحاكم أم القيوين، وعدد من الشيوخ، والوزراء، وكبار المسؤولين، بجانب المواطنين، وضيوف المجلس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات رئيس الدولة أم القيوين بن زاید آل نهیان دیوان الرئاسة محمد بن زاید أم القیوین نائب رئیس رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد وملك الأردن يبحثان المستجدات في غزة ولبنان

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الأحد، العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية وغيرها من المجالات الحيوية، التي تسهم في تحقيق رؤية البلدين وأولويات التنمية والازدهار المستدام.

جاء ذلك خلال استقبال ملك الأردن، بقصر بسمان في عمان، رئيس الدولة والوفد المرافق، الذي يجري زيارة عمل إلى الأردن، حيث رحب الملك عبدالله الثاني بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى بلده الثاني.

الاقتصاد والاستثمار

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، مسارات التعاون الإماراتي -الأردني في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتنمية المستدامة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة وغيرها، مؤكدين في هذا السياق اهتمامهما المشترك ببناء شراكات اقتصادية استراتيجية تلبي تطلعات شعبي البلدين إلى التنمية والتقدم وتعزز آفاق تعاونهما على مختلف المستويات، وذلك انطلاقاً من رؤية مشتركة طموحة لبناء اقتصاد مزدهر ومستدام يقوم على مواصلة استكشاف مزيد من فرص التعاون المثمر بين البلدين.
وأشار الجانبان إلى أن "علاقات البلدين لها جذور راسخة منذ عهد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك الحسين بن طلال، رحمهما الله".
كما أكدا أهمية اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي يوقعها البلدان خلال الزيارة، والتي تأتي نتيجة مسار طويل من العلاقات الاقتصادية المثمرة وقاعدة واسعة من الفرص لتنميتها في المستقبل.

غزة ولبنان

واستعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والملك عبد الله الثاني، خلال اللقاء، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والمستجدات في قطاع غزة ولبنان، مؤكدين أهمية تعزيز الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في القطاع وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني، بجانب دفع الجهود المشتركة للاستجابة للأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.
كما شدد الجانبان على موقف البلدين الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه ووقوفهما مع الشعب اللبناني، إضافة إلى ضرورة التحرك الدولي لوقف إطلاق النار في لبنان وتوفير الحماية للمدنيين فيه.

تحقيق الاستقرار

وأكد رئيس الدولة وملك الأردن على ضرورة تكثيف العمل من أجل منع اتساع الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وتجنيب المنطقة تبعات أزمات جديدة تهدد أمنها واستقرارها، إضافة إلى العمل على إيجاد مسار للسلام العادل والشامل والدائم الذي يقوم على أساس "حل الدولتين"، ويضمن تحقيق الاستقرار والأمن للجميع.
وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في هذا السياق، بالدور التاريخي للأردن في مساندة الشعب الفلسطيني على مختلف المستويات، مثمناً دعم الأردن الجهود المشتركة للاستجابة للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.
وأكد الجانبان أهمية تعزيز العمل العربي المشترك سواء على المستوى الثنائي أو الجماعي، وذلك في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل حاكم أم القيوين
  • محمد بن زايد وسعود المعلا يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • رئيس الدولة يستقبل حاكم أم القيوين، ويبحثان عدداً من القضايا والموضوعات التي تتعلق بشؤون الوطن والمواطن
  • مهرجان الشيخ زايد 2024-2025 يعقد فعالياته في أبوظبي
  • رئيس ديوان مجلس النواب يكرّم فريق استضافة اجتماع المستشارين القانونيين الأفارقة
  • خالد بن محمد بن زايد وولي عهد النرويج يبحثان العلاقات بين البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد وولي عهد النرويج يبحثان العلاقات الثنائية
  • محمد بن زايد وملك الأردن يبحثان المستجدات في غزة ولبنان
  • محمد بن زايد يصل الأردن في زيارة عمل