قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن مصر والأردن تبذلان جهدا ضخما للعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة أو على لبنان، مشيرا إلى أنه على مدار القليلة الماضية كانت هناك اتصالات مكثفة مع وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيران والقيادات اللبنانية، وفي مقدمتها رئيس الوزراء ورئيس البرلمان ووزير خارجية لبنان.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن محور هذه الاتصالات تركز على زيارة وزير الخارجية الأردني إلى بيروت أمس، وتصب في اتجاه واحد وهو العمل على وقف العدوان الإسرائيلي بأسرع وقت ممكن، وحقن دماء الأبرياء من الشعب اللبناني والحفاظ على سيادة لبنان ووحدة أراضيه.

وتابع: «هذا الموقف تم نقله، وتحدثنا في محاور أساسية، هي سرعة إقرار وقف إطلاق النار ووقف العدوان، والثاني هو العمل على دعم وتمكين مؤسسات لبنان حتى تضطلع بمسؤولياتها في إطار قرار سيادي ووطني لبنان والحفاظ على الجيش اللبناني، ومحور ثالث يرتبط بتمكين مؤسسات الدولة اللبنانية في مسألة الشغور الرئاسي وسرعة استكمال مؤسسات الدولة بانتخاب رئيسي يخضع للتوافق والقرار الوطني اللبناني ودون أي املاءات خارجية».

وأردف: «هناك قلق بالغ نقلناه لكل الأطراف التي تواصلنا معهان وهي الكارثة الإنسانية الموجودة في لبنان ونزوح اكثر من 1.2 مليون مواطن، ونزوح أكثر من 1.7 مليون مواطن في غزة».

وواصل: «ننسق الجهود مع الأردن والأطراف الإقليمية والدولية، وهناك أفكار لعقد اجتماع دولي يتعلق بالبعد الإنساني والكارثة الإنسانية في لبنان، هي مجرد أفكار مطروحة لإمكانية عقدها في هذا الشهر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية مصر الأردن لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن:ندعم القرار الوطني اللبناني

أكد وزير خارجية الأردن ايمن الصفدي، مساء اليوم خلال مؤتمر مشترك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، ان "هناك حاجة ماسة لإرسال مساعدات إنسانية إلى لبنان".


وقال الصفدي: "ندعم القرار الوطني اللبناني". أما في ما يخص غزة، فشدد على اننا "سنتصدى بكل إمكاناتنا لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين".


بدوره، دان عبد العاطي "عرقلة إسرائيل لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة والممارسات العدوانية الإسرائيلية في الضفة الغربية".

واشار الى اننا "جددنا دعمنا الكامل للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية".

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الأردن:ندعم القرار الوطني اللبناني
  • وزير خارجية الأردن: ممارسات إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية يدين عرقلة الاحتلال لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تمكين الجيش اللبناني لتحقيق الاستقرار في البلاد
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا هاتفيًا لرئيس الحكومة اللبنانية لبحث آخر المستجدات
  • وزير خارجية مصر يؤكد لنظيره الإيراني أهمية تمكين الجيش اللبناني وتنفيذ قرار 1701
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم القرار اللبناني بانتخاب رئيس خاصة في هذه المرحلة الحرجة
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني تكثيف الجهود الدولية المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • وزير الإعلام اللبناني: نثمن دعم الإمارات واستجابتها الإنسانية السريعة