سودانايل:
2024-10-08@19:21:14 GMT

الصحة العالمية: 20 ألف إصابة بالكوليرا فى السودان

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

قال الدكتور ريتشارد برينان مدير برنامج الطوارىء بالمكتب الاقليمى لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، إنه بالنسبة للسودان هناك 20 ألف حالة من الكوليرا فى السودان، موضحا إن هناك لقاح فموى للكوليرا فعال بشكل كبير، هناك جرعات أخرى من لقاح الكوليرا سيتم توفيرها فى الأسابيع القليلة القادمة.

وأكد برينان أن هناك أمدادات طبية يتم إرسالها من مصر، وأن حالات الكوليرا تنتشر بصورة كبيرة فى السودان، ونكثف من انشطة الترصد لمعرفة عدد الحالات، واللقاحات وصلت إلى السودان متاخرة فى 24 سبتمبر، وسوف يتم بدء حملة اللقاح فى الايام القليلة القادمة، والخبر السار هو أننا تلقينا 1.

4 مليون أى مليون و400 ألف" من اللقاحات للسيطرة على الفاشية ويعانى الأطفال من سوء التغذية، ويموت الأطفال من سوء التغذية، وتنشر الكوليرا فى جميع أنحاء البلاد.

وأضاف إذا لم يكن هناك تدخل ستحصد السودان أعدادا كبيرة من الوفيات نتيجة المجاعة والأمراض، ونعمل على توسيع نطاق الحصول على الأدوية واللقاحات وتحقيق عدة مبادرات للحد من تعاطى المواد المخدرة، وسيتم إدخال فيتامين "أ" الهام لمعالجة سوء التغذية. منظمة الصحة العالمية، موضحا أن هناك 20 ألف وفاة فى السودان حتى الان وفيما يتعلق بالإصابات فإنها تقديرات عامة.

اليوم السابع  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: فى السودان

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تحذر: جدري القرود ينتشر بسرعة في أفريقيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرها التاسع والثلاثين، الذي يسلط الضوء على تطورات انتشار مرض جدري القرود في مناطق متعددة من إفريقيا، وذلك حتى تاريخ 29 سبتمبر 2024.

وأفادت المنظمة بأن هناك 14 دولة في أفريقيا قد سجلت حالات إصابة جديدة بمرض جدري القرود خلال الأسابيع الستة الماضية، وتشهد حاليًا موجات من تفشي المرض.

وتظل جمهورية الكونغو الديمقراطية الأكثر تأثرًا بين هذه الدول في العام 2024، حيث تم تأكيد 5610 إصابة ووفاة 25 شخصًا.

وتأتي بوروندي في المرتبة الثانية بـ 853 إصابة مؤكدة دون تسجيل أي وفيات، تليها نيجيريا التي سجلت 78 إصابة دون وفيات.

وأشار التقرير إلى التركيز بشكل خاص على مقاطعة شمال كيفو في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تمثل الأعداد الكبيرة من الحالات المؤكدة نسبة كبيرة من المقيمين في مخيمات النازحين، إذ تمثل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و17 عامًا ما يقرب من 75% من هذه الحالات، وتتوزع الحالات بالتساوي بين الذكور والإناث.

وتُظهر التحقيقات الحالية أن انتقال الفيروس في هذه المقاطعة يحدث حصريًا من شخص إلى آخر، حيث أن حوالي ثلث الإصابات ترتبط بالاتصالات الجسدية المباشرة.

ومن بين هذه الحالات، تجاوزت نسبة 52% من المصابين الأشخاص العاملين في مجال الخدمات الجنسية.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اعتمادها لأول فحص تشخيصي لمرض جدري القرود، تحت اسم Alinity m MPXV، ليكون مخصصًا لحالات الطوارئ.

وتم إرسال شحنة تتضمن 265 ألف جرعة من لقاحات MVA-BN من العاصمة كينشاسا إلى مراكز متعددة في جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف مكافحة انتشار المرض.

مقالات مشابهة

  • الصحة السودانية تعلن انخفاض معدلات الإصابة بوباء الكوليرا
  • الصحة العالمية والإتحاد الأوربي يتدخلان للقضاء علي الكوليرا والسحائي والسعر بالشمالية
  • السودان.. ارتفاع عدد وفيات الكوليرا إلى 626
  • ارتفاع الإصابات بالكوليرا في السودان إلى 21,288 حالة و626 وفاة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر: جدري القرود ينتشر بسرعة في أفريقيا
  • السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من اللقاح ضد الكوليرا
  • مع ارتفاع الإصابات.. السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا
  • السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاحات الكوليرا
  • أكثر من 550 وفاة بالكوليرا في السودان