القاهرة - أ ش أ:

تفقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد؛ لمتابعة سير تقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية على الغناء والموسيقى للأطفال والشباب، ضمن برامج وزارة الثقافة لدعم ورعاية الموهوبين في مختلف المجالات الفنية.

وأعرب وزير الثقافة - خلال زيارته - عن سعادته الكبيرة بالأداء المتميز للأطفال وعزفهم المتميز لآلة القانون، مؤكدا أن الأطفال هم مستقبل الفنون في مصر، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعمل لصقل مواهبهم وإبرازها.

وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به مركز تنمية المواهب في اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من الفنانين، مضيفاً أن المركز يسهم بشكل رئيسي في بناء جيل قادر على الحفاظ على تراثنا الموسيقي وتطويره.

وأوضح وزير الثقافة، أن الوزارة تدعم الجهود المبذولة لتوفير بيئة تعليمية محفزة ، تمكن أطفالنا وشبابنا من تطوير مواهبهم الفنية، وأكد الالتزام بتقديم كل أوجه الدعم للمركز ولمختلف المبادرات الفنية التي تهدف إلى تنمية الإبداع لدى الأجيال الصاعدة في جميع أرجاء الوطن.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا دار الأوبرا المصرية مركز تنمية المواهب آلة القانون وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

عبير نعمة تخصص أجرها في حفلها بدار الأوبرا للأسر اللبنانية المتضررة من العدوان

تستعد الفنانة اللبنانية عبير نعمة، للوقوف على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، مساء الأربعاء ١٦ أكتوبر بمصاحبة أوركسترا سيني سيمفوني بقيادة المايسترو أحمد عويضه، في إطار مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ٣٢.

يأتي هذا الحفل في لحظة فارقة يمر بها  لبنان، أعلنت على اثرها عبير  نعمة، أن عائدات مشاركتها ستخصص للأسر المتضررة في لبنان، في لفتة وطنية وإنسانية تجسد تضامنها مع وطنها في ظل هذه المحنة الصعبة، مؤكدةً أن الفن هو رسالة إنسانية قبل أي شيء آخر.


هذا الحفل المنتظر يعد أحد أبرز فعاليات المهرجان، حيث ستحمل نعمة جمهورها إلى رحلة موسيقية وغنائية  ممزوجة بالأمل والتضامن مع وطنها لبنان.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتفقد مخازن متحف الجزيرة للفنون.. صور
  • كنوز فنية فريدة .. وزير الثقافة يوجه بتطوير خطط جديدة لعرض المقتنيات الفنية بالمتاحف
  • في زيارة لمتحف الجزيرة.. وزير الثقافة: الكنوز الفنية مرآة تعكس تاريخ مصر
  • وزير الثقافة يتفقد "تنمية المواهب" بدار الأوبرا ويشيد بالأداء على آلة القانون
  • وزير الثقافة: توفير بيئة تعليمية محفزة في مركز تنمية المواهب بالأوبرا
  • سعادة كبيرة بالأداء المتميز للأطفال .. وزير الثقافة يتفقد مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا
  • عبير نعمة تخصص أجرها في حفلها بدار الأوبرا للأسر اللبنانية المتضررة من العدوان
  • مواهب الأوبرا تتألق في احتفالات وزارة الثقافة بانتصارات أكتوبر بالقاهرة ودمنهور
  • "الأوبرا السلطانية" تزيح الستار عن أولى حفلات الموسم الجديد بأداء مذهل لأوبرا فيردي "الحفل التنكّري"