أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، خلال المباحثات مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، الأهمية البالغة لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان، وإفساح المجال للتسوية السياسية عبر تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بشكل كامل ودون انتقائية، وهو ما قبله لبنان وأعرب عن استعداده لتنفيذه فورا. 

وأضاف عبدالعاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنه أكد خلال المباحثات أهمية تمكين ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية والعمل على الحفاظ عليها، وذلك في إطار القرار اللبناني الوطني، لافتًا إلى أنه اتفق مع نظيره اللبناني على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف العدوان الغاشم من جانب إسرائيل.

وواصل: «أكدنا خلال المباحثات أهمية وقف العدوان على المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، وأهمية حث المجتمع الدولي على عدم الاكتفاء فقط بالإدانات الجوفاء في ظل ما تشهده الأراضي الفلسطينية من نزيف للدماء لا يتوقف في ظل الانتهاكات الإسرائيلية لسيادة المنطقة واستمرار سقوط الضحايا من المدنيين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة لبنان الأردن بدر عبدالعاطي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش مع نظيره الأردني عدة قضايا إقليمية

ناقش وزير الخارجية والهجرة بدر عبدالعاطي، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، عدة قضايا وملفات إقليمية تهم البلدين. 

وقال «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، إن المباحثات عكست تطابقا كاملا في الرؤى بين البلدين حول كيفية التعامل مع الأزمات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها الحرب الغاشمة على قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، فضلا عن العدوان على لبنان الشقيق والتصعيد الذي ترتب عليه.

وأضاف: «تناولنا أيضا في مباحثاتنا خطورة التصعيد الراهن في المنطقة وتداعيات الحرب الإسرائيلية الغاشمة على المواطن اللبناني ومؤسسات دولته، واستعرضنا ما تقوم به مصر والأردن من تكثيف لاتصالاتهما الدولية مع أطراف الصراع والقوى الإقليمية والدولية المؤثرة لمنع انزلاق المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة».

وأكد أن تضامن البلدين كامل مع الدولة والشعب اللبناني الشقيق في ظل ما يمر به لبنان من ظرف دقيق ينال من سيادة أراضيه بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المدن اللبنانية والعدوان على شعبه الشقيق الذي أدى إلى سقوط وجرح المئات من الضحايا الأبرياء بمن فيهم النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأردنية»: استمرار العمل لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي بلبنان وغزة
  • وزير الخارجية الأردني بعد عام من الحرب على غزة: نواجه تصعيدا خطيرا
  • وزير الخارجية الأردني: نساند ونثمن كل مواقف مصر تجاه قطاع غزة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الأردني عدة قضايا إقليمية
  • وزير الخارجية: نؤكد على الأهمية البالغة لوقف العدوان الإسرائيلي ضد لبنان
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تمكين الجيش اللبناني لتحقيق الاستقرار في البلاد
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم القرار اللبناني بانتخاب رئيس خاصة في هذه المرحلة الحرجة
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني تكثيف الجهود الدولية المبذولة لوقف العدوان على لبنان