صدى البلد:
2024-10-08@18:27:13 GMT

نتنياهو يزعم: قضينا على خليفة نصر الله

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، في خطاب موجه لمواطني لبنان قائلاً: “إن حزب الله دمر بلدكم”، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وقال نتنياهو:  بعد يوم واحد فقط من مذبحة 7 أكتوبر، انضم حزب الله إلى الحرب ضد إسرائيل. قررنا وضع حد له والقيام بكل ما هو مطلوب لإعادة مواطنينا إلى منازلهم آمنين".

وادعى نتنياهو: لقد دمرنا قدرات حزب الله، وقضينا على الآلاف من قواته، بمن فيهم نصر الله نفسه، وخليفة نصر الله، وخليفة خليفة نصر الله».

 

اغتيال خليفة حسن نصرالله

 

لا يزال الغموض يدور حول حقيقة اغتيال القيادي في حزب الله اللبناني، هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل للأمين العام للحزب حسن نصر الله، وذلك جراء قصف عنيف استهدف مقر الجماعة.

وقال مصدر أمني لبناني لوكالة "رويترز" للأنباء، إنه لا يتسنى الوصول لهاشم صفي الدين منذ الضربة الإسرائيلية .

وأضافت مصادر أمنية لبنانية أن الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت تمنع رجال الإنقاذ من الوصول إلى موقع الغارة التي يشتبه بأنها استهدفت صفي الدين.

فيما زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن التقديرات تشير إلى اغتيال جميع من كانوا بمقر مخابرات "حزب الله" في قصف الضاحية الجنوبية.

وأفادت مصادر "العربية"، بأن "القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين قتل بغارة الجمعة على الضاحية الجنوبية"، مشيرةً إلى أن "ضباطاً بالحرس الثوري الإيراني قتلوا مع هاشم صفي الدين بغارة الضاحية".

ولفتت المصادر إلى أن "الموقع المستهدف به هاشم صفي الدين في الضاحية كان على عمق كبير".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو حزب الله هاشم صفي الدين الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت هاشم صفی الدین نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

أخبار لبنان.. الاحتلال يقصف الضاحية الجنوبية لبيروت ومصير هاشم صفي الدين

في ظل استمرار جيش الاحتلال شن غارات وحشية على الضاحية الجنوبية في بيروت والجنوب، باتت أخبار لبنان تتصدر عمليات البحث بشكل يومي، خاصة وأن هناك غموضا يحيط بمصير صفي الدين هاشم والذي كان المرشح الأولي لخلافة حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الذين اغتيل منذ أكثر من أسبوع.

أخبار لبنان

وكشفت تقرير لقناة القاهرة الإخبارية عن آخر أخبار لبنان، وهي إن جيش الاحتلال شن خلال الساعات الماضية غارات على بلدات الناقورة والشهابية وشقرا وكفر ملكي جنوبي لبنان، وهو ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

كما قصف جيش الاحتلال مناطق في الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث أظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام عالمية الانفجارات القوية، واشتعال النيران في المناطق المستهدفة.

يأتي هذا بعد ساعات من إصدار قوات الاحتلال الإسرائيلية إنذار لسكان منطقتي برج البراجنة والحدث في الضاحية الجنوبية ببيروت بإخلاء المنازل، بزعم أنهم متواجدين بالقرب من منشآت تابعة لحزب الله، والتي سيتم قصفها قريبا.

مصير غامض لهاشم صفي الدين

ومن ضمن أخبار لبنان التي تستحوذ على اهتمام شريحة كبيرة من المجتمع هو مصير صفي الدين هاشم  المجهول والذي كان المرشح الأول لخلافة الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله.

لكن وفق تقرير لوكالة رويترز الأمريكية، فقد انقطع الاتصال مع صفي الدين بسبب الغارات على الضاحية الجنوبية منذ الجمعة الماضية، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، وفي الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال اغتياله، لا يزال حزب الله يرفض التعليق.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: إسرائيل قضت على هاشم صفي الدين خليفة حسن نصر الله
  • نتنياهو يعلن رسميا اغتيال هاشم صفي الدين
  • الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تكذب نتنياهو: لم نتأكد من اغتيال خليفة نصر الله
  • نتنياهو يعلن مقتل هاشم صفي الدين "خليفة نصر الله"
  • عاجل | نتنياهو: اغتلنا حسن نصر الله وخليفته هاشم صفي الدين
  • نتنياهو يؤكد مقتل هاشم صفي الدين خليفة نصر الله
  • نتنياهو: اغتلنا حسن نصر الله وخليفته هاشم صفي الدين
  • أخبار لبنان.. الاحتلال يقصف الضاحية الجنوبية لبيروت ومصير هاشم صفي الدين
  • الغموض يخيم على اختفاء هاشم صفي الدين.. هل اغتالت إسرائيل خليفة نصر الله المنتظر؟