وكشفت الوحدة الأمنية أن هذه البيانات تضم مُعطيات المستوطنين والجنود الصهاينة، إضافة إلى الكثير من الوثائق الأمنية.

وحذّرت الوحدة من أن كل الجنود والمستوطنين هم أهداف لها.

تأتي هذه عملية الإختراق المُعقّدة التي حقّقتها هذه الوحدة الأمنية، في ظل تواصل التصعيد بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، حيث أطلق حزب الله عددا من الصواريخ باتجاه تل أبيب ومناطق إسرائليلية أخرى.

وفي المقابل يستمر الجيش الإسرائيلي في إصدار بياناته التحذيرية وشن غارات على مناطق متفرقة في لبنان من بينها العاصمة بيروت.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي وسعت إسرائيل نطاق الحرب الدائرة في غزة منذ 7 أكتوبر 2023 لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة وإجرامية، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأعلنت الصحّة اللبنانية إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر ارتفع إلى 2083 شهيداَ و9869 مصابا منذ بداية القصف المتبادل في 8 أكتوبر 2023 منهم عدد كبير من الأطفال والنساء.

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من 1.2 مليون نزحوا منذ أن بدأت إسرائيل شن حرب واسعة على لبنان.ش

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تحقق قفزة كبيرة في قدراتها السيبرانية

قال هاني دنيا، خبير تكنولوجيا المعلومات والمتخصص في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، إن القدرات المصرية على صد الهجمات السيبرانية قد شهدت قفزة كبرى تُضاهي ما حققته مصر من إنجازات على مستوى البنية الأساسية، على جميع المستويات سواء على البنية التحتية أو على مستوى قُدرات التشغيل وقُدرات العمل.

المبادرة المصرية للأمن السيبراني حققت تطور كبير

وأضاف هاني دنيا خلال لقاءه مع برنامج «أوراق اقتصادية»، بقناة النيل للأخبار، أن المبادرة المصرية للأمن السيبراني حققت تطورا كبير في مجال الأمن السيبراني ومُواجهة التهديدات في فترة قصيرة لا تتجاوز عامين، حيث كشف مقياس Global Cybersecurity Index (GCI) أن مصر تمكنت من تجاوز 11 مركزا عالميا لترتفع من المركز 23 إلى المركز 12 عالميا في القدرة على مجابهة التهديدات السيبرانية وتحقيق أبعاد الأمن السيبراني.

الركائز الأساسية لمؤشر GCI

وأشار هاني دنيا، إلى أن مقياس GCI قد أظهر أن مصر تمكنت من بناء منظومة تشريعية تنظم قطاع الأمن السيبراني، إضافة إلى إنجاز مصر الكبير على مستوى بناء القدرات البشرية، مع إدخال مُقررات حول الأمن السيبراني في الجامعات المصرية، ومنحة الـ«ITI» حيث يهتم المؤشر بقياس 5 ركائز أساسية، وهي التدابير القانونية أو التشريعات المتعلقة بالأمن السيبراني، والتدابير التقنية أو فِرق الاستجابة لحوادث الحاسوب «CIRTs/CERTs»، والتدابير التنظيمية الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني «NCS»، وبناء القدرات أو التعليم والتدريب، والتعاون الدولي والإقليمي، حيث قامت مصر بمجهودات على مستوى كل هذه الركائز مما انعكس على تقدم مصر الكبير.

مقالات مشابهة

  • خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تحقق قفزة كبيرة في قدراتها السيبرانية
  • الوحدة السيبرانية “رضوان” تخترق وزارة الأمن القومي الإسرائيلي وتعلن الاستحواذ على بيانات مهمة
  • “نحن الرضوان”.. حزب الله ينشر مشاهد جديدة لقدراته الدفاعية والهجومية
  • مجموعة صينية تخترق أكبر شركات الاتصالات في أمريكا
  • بالفيديو: الفرقة 146 الإسرائيلية تبدأ عمليات برية محددة ضد حزب الله في جنوب لبنان
  • “رضوان” تخترق وزارة الأمن القومي الإسرائيلي وتستحوذ على بيانات أمنية حساسة
  • الوحدة السيبرانية “رضوان”: استهدفنا الأمن القومي لكيان العدو واستحوذنا على الكثير من البيانات
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية برية مركّزة في الجنوب
  • بشكل مفاجئ.. الاستخبارات الأمريكية الإسرائيلية تخترق شبكة اتصالات في اليمن