نشب حريق داخل منزل مكون من طابقين، بمنطقة كيما فى مدينة أسوان، مساء اليوم، حيث توجهت سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداده بالمنطقة بشكل أكبر، ولم يسفر عن أي إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وترجع التفاصيل عندما تلقت غرفة عمليات النجدة فى أسوان إخطاراً يفيد بنشوب حريق داخل منزل مكون من طابقين بمنطقة كيما التابعة لدائرة المدينة، وتحديدًا بجوار مسجد الرفاعى.

وانتقلت قوات الحماية المدنية فى أسوان لمكان الحريق مباشرة وتمكنت من السيطرة عليه قبل امتداده بالمنطقة بشكل أكبر.

وتجرى قوات الحماية المدنية عملية التبريد داخل المنزل بعد اتمام السيطرة الكامله علي النيران التي اندلعت داخل المنزل جراء الحريق، وتم اتخاذ اللازم. 


و توجهت الجهات للمعاينة والوصول إلى الأسباب وراء نشوب الحريق، وتبين أن السبب الرئيسي وراء نشوب النيران داخل المنزل المكيف الكهربائى، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات أو خسائر فى الأرواح.


وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب وراءها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسوان كيما سيارات الإطفاء قوات الحماية المدنية

إقرأ أيضاً:

مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة.. تعرف عليه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة طبية حديثة قام بها العلماء من جامعة برمنغهام عن أضرار متواجدة في المنازل  تهدد صحة الأطفال بسبب استنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة، وفقا لما نشرته مجلة ديلي ميل .

وتشير الدراسة إلى أن الجسيمات البلاستيكية الصغيرة تسببت في تلويث كل ركن من أركان العالم بشكل يجعلنا غير قادرين على الهروب من التعرض لهذه الملوثات في البيئة بما في ذلك منازلنا.

واضافت: أن السجاد يعد مصدرا رئيسيا لـ"اللدائن الدقيقة" (الجسيمات البلاستيكية الصغيرة) ما يعرض الأطفال لخطر استنشاق هذه الجسيمات وأن نتائجهم لها آثار كبيرة على الأطفال الصغار بسبب أنظمتهم المناعية غير المكتملة فإن الأولاد هم أكثر عرضة للخطر لأنهم يتنفسون بشكل أسرع.

ووفقا لدراسة جامعة برمنغهام فإن مستويات اللدائن الدقيقة أعلى بنحو 60% في المنازل المغطاة بالسجاد مقارنة بأماكن العمل غير المغطاة بالسجاد.

وثبت أن بعضها يخترق أنسجة الرئة البشرية ويمكن إطلاق اللدائن الدقيقة من السجاد من خلال الاحتكاك والتآكل والعمر وطرق التنظيف.

وقال الباحثون: يتعرض الأطفال الصغار لمزيد من اللدائن الدقيقة عن طريق استنشاق الهواء الداخلي أكثر من البالغين" وحذروا من أن أولئك الذين يعانون من ضعف التنفس قد يكونون أيضا أكثر عرضة لاستنشاق اللدائن الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • إصابة طفل صغير بعد اصطدامه بقطار أثناء عبور شريط سكة حديد بأسوان
  • محافظ بني سويف يتابع حادث انهيار منزل من 4 طوابق غير مأهول بالسكان بالواسطى
  • اندلاع حريق داخل منزل في أطفيح دون إصابات
  • إخماد حريق داخل منزل فى أطفيح دون إصابات
  • انقلاب سيارة ميكروباص في ترعة بأسوان
  • ننشر الأسباب الحقيقية وراء حريق كلية التمريض جامعة الاسكندرية
  • تمريض جامعة الإسكندرية: ماس كهربائى وراء الحريق ولا توجد خسائر بشرية
  • مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة
  • مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة.. تعرف عليه