الوطن:
2024-10-08@18:23:56 GMT

محلل سياسي: إسرائيل ستغرق في مستنقع لبنان

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

محلل سياسي: إسرائيل ستغرق في مستنقع لبنان

قال فادي عاكوم، المحلل السياسي اللبناني، إن الاحتمالات ما زالت مفتوحة على مصراعيها بشأن الرد الإسرائيلي على إيران فلا أحد يستطيع أحد التكهن بما يحدث مشيرًا إلى أن حزب الله اللبناني يكثف عمليات إطلاق الصواريخ على إسرائيل التي ترد باستهداف البنية التحتية ومخازن الأسلحة والقيادات.

عمليات حزب الله ضد إسرائيل

 وأوضح فادي عاكوم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «DMC»، أن كثرة الحديث عن مفاوضات تنبئ بقرب حدوث مفاوضات ولكن إسرائيل ستحاول التصعيد أكثر لكي تكسب نقاط إضافية خلال جولات المفاوضات لوقف إطلاق النار وربما تكثف العمليات البرية.

لبنان مستنقع إسرائيل

وتابع بأن العمليات البرية التي تقوم بها إسرائيل تقول إنها ستكون محدودة ولكن يبدو أن المواجهات البرية لن تأتي بنتيجة على الخطوط الحدودية بين البلدين» وأن الدخول إلى لبنان ليس سهلا وسيكون مستنقعا للجيش الاسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان غزة

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: 60 ألف شهيد فلسطيني حصيلة العدوان الإسرائيلي على مدار عام

أكد المستشار طه الخطيب، المحلل السياسي الفلسطيني، أن البعض يبرر العملية الإسرائيلية في قطاع غزة، بحجة أن الإحتلال يحارب الإرهاب، على الرغم من أن هناك أكثر من 60 ألف شهيد فلسطيني، على مدار عام من العداون الإسرائيلي على قطاع غزة.

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية 52 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم

وقال طه الخطيب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أنه أوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لعرضه عددا من النقاط المهمة خاصة بعد سعي الإحتلال للتهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء، وهو ما رفضته القيادة المصرية بشكل كامل.

وأشاد المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، بدور الدولة المصرية في الدفاع عن القضية الفلسطينية والتصدي لمحاولات تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، مؤكدا: "مصر دائمًا تدافع عن الحق الفلسطيني وتلبية حقوقه".

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: إسرائيل نفذت 1500 عملية برية وجوية وبحرية قبل طوفان الأقصى
  • محلل سياسي: هذه هي الجهة المسؤولة عن إزالة ‘‘حميد الأحمر’’ من قائمة العقوبات الأمريكية
  • واشنطن: العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان محدودة
  • الخارجية الأمريكية: العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • محلل سياسي: 60 ألف شهيد فلسطيني حصيلة العدوان الإسرائيلي على مدار عام
  • ما السيناريو الأكثر ترجيحا لرد إسرائيل على إيران؟ محلل سياسي يجيب
  • محلل سياسي: أميركا لم تعد قوة عظمى مؤثرة وتغير إقليمي قادم
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان