وفي الاجتماع بحضور نائب الوزير انس سفيان  أكد وزير الخدمة المدنية، أهمية وجود خطة للبناء والتطوير في الوزارة وفق أهداف واقعية ومشاريع تطوير نوعية تتضمن مؤشرات واضحة ومخرجات ونتائج مستهدفة محددة سلفا  تساهم بالنهوض في الأداء الحكومي ورفع كفائته  وفاعليته وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

منوها لأهمية  تضافر الجهود من أجل إنجاح أعمال  الوزارة وتنفيذ الخطة والعمل على انجاز كافة المهام المناطة بكافة قطاعات الوزارة  والتي تأتي في اطار ومحددات برنامج حكومة التغيير والبناء والأولويات العاجلة المعتمدة من القيادة فيما يتعلق بدور  وزارة الخدمة المدنية والتطوير الاداري على مستوى ديوانها العام وامتداداتها وفي اطار كافة وحدات الخدمة العامة.

فيما استعرض نائب وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري آنس سفيان الأهداف الرئيسية للخطة التي تنفذ من خلال حزمة من المشاريع التطويرية المتكاملة التي تقود عملية تنفيذها وزارة الخدمة المدنية وتشارك في تنفيذها مختلف وحدات الخدمة العامة ومن اهمها استكمال تبسيط إجراءات إنجاز معاملات الناس والاستماع إلى شكاواهم تجاه الخدمات المقدمة لهم وتحسين وتطوير جودة الخدمات ورقمنة البعض منها في إطار الامكانات المتاحة .

واوضح ان الخطة تشمل  تطوير سياسات ونظم إدارة القوى البشرية من حيث إدارة وتقييم الأداء الوظيفي والتدريب والتأهيل بالإضافة الى استكمال مراحل عملية إعادة البناء التنظيمي والتحديث للهياكل التنظيمية لوحدات الخدمة العامة وفق القرارات الجمهورية الأخيرة الصادرة بهذا الشأن.

ونوه سفيان إلى  أن الخطة خضعت لمراجعة دقيقة ومشاورات واسعه على مستوى الوزارة والمكونات التابعة لها بما يمكن من نقلها إلى واقع التنفيذ الذي يلمسه الاعم الاغلب من الناس  بعون الله .

وأشار نائب وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري ان الخطة تضمنت آلية متابعة وتقييم وفق نماذج موحدة  من خلال تقارير المتابعة الشهرية لقياس مستوى التقدم المحرز وكذلك تقارير التقييم الربعية  لمستوى تحقق المخرجات المستهدفة بما يمكن من الدفع بوتيرة التنفيذ وتذليل الصعوبات التي تواجه الخطة وصولا لتحقيق المؤشرات والنتائج المستهدفة.

وكانت مدير عام التخطيط والمتابعة بالوزارة سهام العبسي استعرضت المصفوفة التنفيذية التفصيلية للخطة متضمنة مؤشرات كل مشروع ومخرجاته المستهدفة وجهات وزمن ومتطلبات التنفيذ وآلية ونماذج  المتابعة والتقييم للخطة .

شارك في الاجتماع وكلاء القطاعات وعدد من مدراء العموم في الوزارة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الخدمة المدنیة والتطویر

إقرأ أيضاً:

وكيل تضامن الأقصر: توزيع عدد ٦٢١ مكلفات الخدمة العامة على الهيئات الحكومية بإسنا

 أوضح وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالاقصر محمد حسين بغدادي، أن إدارة التضامن الاجتماعي بإسنا قامت بتدريب وتوزيع عدد ٦٢١ مكلفا ومكلفة من مكلفات الخدمة العامة دفعة 103 لسنة 2024، على عدد من الهيئات الحكومية المختلفة، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر.


على صعيد آخر، وفى إطار التمكين الاقتصادي للمرأة والأسرة من خلال المؤسسات المجتمعية متمثلة فى الجمعيات والمؤسسات الأهلية تم عقد اجتماع بمؤسسات المجتمع المدنى بالأقصر،  بحضور مديرى إدارات التنمية والتطوير، والجمعيات، والتدريب، والعلاقات العامة، لحصر احتياجات الجمعيات من مشروعات (قروض دوارة _تحسين بيئى) كمشروعات تنموية وشرح الضوابط والاشتراطات اللازمة للانضمام لهذه المشروعات وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين.


وأوضح  وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالاقصر، أن هذه المشروعات تعتبر بداية جديدة لتمكين اقتصادى لفئات جديدة بالمجتمع ونواة للمشروعات الصغيرة المنتجة مما يعد إضافة للاقتصاد وتشجيع للصناعات اليدوية والحرفية.

 

IMG-20241008-WA0032 IMG-20241008-WA0033 IMG-20241008-WA0034 IMG-20241008-WA0035 IMG-20241008-WA0036 IMG-20241008-WA0037 IMG-20241008-WA0038

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة وزير الخدمة المدنية يقر خطة الوزارة للبناء والتطوير للعام ١٤٤٦هـ
  • الخدمة المدنية: ترشيح 292 مواطناً ومواطنة من حملة مؤهلات الدبلوم التخصصية للعمل لدى جهات حكومية
  • وكيل تضامن الأقصر: توزيع عدد ٦٢١ مكلفات الخدمة العامة على الهيئات الحكومية بإسنا
  • الرقابة الإدارية تناقش خطتها الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • هيئة الرقابة الإدارية تستعد لإطلاق خطتها الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • هيئة فنون الطهي تنظم لقاءً مفتوحًا حول دور مراكز الابتكار والتطوير في دعم فنون الطهي
  • وزارة المالية تناقش موازنة جامعة طرابلس للعام 2025
  • الخدمة المدنية تعلن غداً الاثنين إجازة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة