صدى البلد:
2024-10-08@18:27:23 GMT

الجمعة.. حفل لفريق حافظ وبستان بمكتبة الإسكندرية

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

تقدم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون حفلاً موسيقياً للثنائي: حافظ وبستان مع فرقتهم الموسيقية وذلك يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر في تمام الثامنة مساءً، على خشبة المسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.


جدير بالذكر أن أحمد حافظ وبستان مجدي زوجين من محافظة الإسكندرية محبين للموسيقى والفنون، حيث تعمل بستان مغنية وفنانة تشكيلية، عملت لفترة بمجال التدريس، أما أحمد حافظ فهو موسيقي وملحن وخزَّاف، وهو عضو مؤسس بفرقة مسار إجباري، أسهم في إعادة إحياء حركة الفرق الموسيقية بمصر، وعمل لسنوات كمنسق للمعارض الفنية الدائمة بمكتبة الإسكندرية.

يستوحى حافظ وبستان معظم أغانيهما من خلفيتهما الفنية وأصلهما السكندري. 

أكتوبر في الاستراتيجيات العالمية بالعدد الجديد لمجلة مصر المحروسة انطلاق أعمال الاجتماع الثاني عشر للجنة التراث في العالم الإسلامي بمدينة شوشا دراسة حديثة| تارتيسوس.. حضارة غامضة وتقنيات بناء متقدمة الأربعاء.. افتتاح معرضي محطات لفتحي عفيفي وخيال مآته لإبراهيم غزالة ختام ندوات مهرجان الإسماعيلية|مناقشة توظيف عناصر الموسيقى في فرق الفنون الشعبية مناقشات أدبية وورش للموهوبين في الرسم والباليه بمركز طنطا الثقافي سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة.. ندوة بنقابة الصحفيين شقة دوستويفسكى فى سانت بطرسبورج معروضة للبيع| تفاصيل معرض الرياض الدولي يناقش إشكالات الكتاب العربي والحضور العالمي فلسطين ضيف شرف المهرجان الدولي للفن التشكيلي المعاصر بالجزائر تاريخ مكتبة الإسكندرية 

 

يذكر أن مكتبة الإسكندرية القديمة عرفت باسم مكتبة الإسكندرية الملَكية أو المكتبة العظمى حيث اعتبرت كبرى مكتبات عصرها، وقد شيدها بطليموس الأول. ويقال أنه تم تأسيسها علي يد الإسكندر الأكبر قبل حوالي ثلاثة وعشرين قرناً ويقال أيضاً أنه تم تأسيسها على يد بطليموس الثاني في أوائل القرن الثالث قبل الميلاد، عام (285 ـ 247) قبل الميلاد تعرضت المكتبة للعديد من الحرائق و دمرت تماماً في عام 48 ق.م وفي عام 2002 تم إعادة بنائها تحت اسم مكتبة الإسكندرية الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مکتبة الإسکندریة حافظ وبستان

إقرأ أيضاً:

7 ديسمبر.. الفاتيكان يترقب إضاءة شجرة عيد الميلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد الفاتيكان لاستقبال سحر مدينتي غرادو وليدرو في احتفالات عيد الميلاد هذا العام، حيث ستدمج مغارة عيد الميلاد والشجرة العملاقة الإيمان بالتقاليد المجتمعية، ضمن إطار تاريخي وطبيعي غني. 

مدينة غرادو، الواقعة في مقاطعة Gorizia، ستقدم تمثيلها الفريد لولادة المسيح، بينما ستُقدّم مدينة ليدرو شجرة صنوبرية ضخمة بارتفاع 29 مترًا لترافق المغارة في ساحة القديس بطرس. هذا العام، لن تكون المغارة مجرد مشهد ميلادي تقليدي، بل نافذة على حياة صيادي بحيرة غرادو الذين استخدموا أكواخ القصب التقليدية لقرون. المغارة، التي جرى صنعها بالتعاون بين النجارين والصيادين والمتطوعين، ستنقل المشاهدين إلى أوائل القرن العشرين. 

أما شجرة عيد الميلاد التي ستزين الساحة، فقد قطعت طريقًا طويلًا من غابات ليدرو، وتم اختيارها بعناية من قبل سلطات الغابات لضمان الاستدامة البيئية. 

ويشهد يوم 7 ديسمبر إضاءة الشجرة والكشف عن المغارة في احتفال تقليدي يترأسه الكاردينال فرناندو فيرغيز ألزاغا، بحضور شخصيات بارزة، الشجرة والمغارة ستبقيان في ساحة القديس بطرس حتى 12 يناير 2025، مما يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بجمال هذا العرض الفريد الذي يجمع بين الماضي والحاضر.

مقالات مشابهة

  • 7 ديسمبر.. الفاتيكان يترقب إضاءة شجرة عيد الميلاد
  • مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية "أرشيف القاهرة" ببيت السناري
  • الخميس.. فريق "أندروميدا "في مكتبة الإسكندرية
  • حفل لفريق "حافظ وبستان" بمكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية «أرشيف القاهرة» ببيت السناري.. الخميس المقبل
  • سعر استخراج شهادة الميلاد 2024.. قبل ما تخرج من بيتك
  • بالصور.. نجوم السينما العالمية في زيارة خاصة إلى مكتبة الإسكندرية
  • تذكار الميلاد الخامس والثمانين للأنبا رويس الأسقف العام
  • بيت حنينا قرية مقدسية تعود إلى 20 قرنا قبل الميلاد