أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، أن المباحثات مع وزير خارجية الأردن تناولت محورية العلاقت الثنائية بين مصثر والأردن .

 

طيران الاحتلال يستهدف مدرسة صلاح الدين وسط مدينة غزة وزير الخارجية يؤكد رفض مصر الكامل لأي مساس بسيادة لبنان وسلامة أراضيه

وقال بدر عبد العاطي في كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاردني ، :" المباحثات أكدت ضرورة تكثيف التعاون الثنائي بمجالاتها المختلفة ".

 

وتابع بدر عبد العاطي :" المباحثات تناولت التأكيد على خطورة التصعيد في المنطقة والتكثيف مع الأطراف المختلفة لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة ".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية مصر الأردن اخبار التوك شو عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة

أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، خلال المباحثات مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، الأهمية البالغة لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان، وإفساح المجال للتسوية السياسية عبر تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بشكل كامل ودون انتقائية، وهو ما قبله لبنان وأعرب عن استعداده لتنفيذه فورا. 

وأضاف عبدالعاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنه أكد خلال المباحثات أهمية تمكين ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية والعمل على الحفاظ عليها، وذلك في إطار القرار اللبناني الوطني، لافتًا إلى أنه اتفق مع نظيره اللبناني على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف العدوان الغاشم من جانب إسرائيل.

وواصل: «أكدنا خلال المباحثات أهمية وقف العدوان على المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، وأهمية حث المجتمع الدولي على عدم الاكتفاء فقط بالإدانات الجوفاء في ظل ما تشهده الأراضي الفلسطينية من نزيف للدماء لا يتوقف في ظل الانتهاكات الإسرائيلية لسيادة المنطقة واستمرار سقوط الضحايا من المدنيين».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية عن التصعيد في المنطقة: هناك دولة تجد نفسها فوق القانون
  • وزير خارجية الأردن: ممارسات إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير خارجية الأردن: تهجير الشعب الفلسطيني خط أحمر لن نقبل به وسنتصدى له
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة
  • وزير خارجية الأردن: المنطقة تواجه خطر الانزلاق إلى حرب شاملة
  • وزير الخارجية: نؤكد على الأهمية البالغة لوقف العدوان الإسرائيلي ضد لبنان
  • وزير الخارجية الأردني: ندعم القرار اللبناني بانتخاب رئيس خاصة في هذه المرحلة الحرجة
  • وزير خارجية الأردن من بيروت: التصعيد الإسرائيلي يدفع لحرب إقليمية
  • وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان "التصعيد في المنطقة"