قال الدفاع المدني في غزة، إن 17 فلسطينياً على الأقل، قتلوا اليوم الثلاثاء، بعد ضربة إسرائيلية على مخيم البريج للاجئين وسط القطاع.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل في بيان: "17 شهيداً بينهم أطفال، انتشلوا وعدد من الجرحى من قبل طواقم الدفاع المدني في (لمحافظة الوسطى من منزل عائلة عبد الهادي المكون من ثلاثة طوابق الذي قصفه صاروخ من طائرة حربية في مخيم البريج وسط قطاع غزة".

 وأكدت مصادر طبية في مستشفى العودة الحصيلة. 



اندلاع حريق داخل خيمة تؤوي نازحين بعد استهدافها من قبل طيران الاحتلال قرب مسجد الفرقان في مخيم البريج. pic.twitter.com/A8JfZpmix6

— حسن اصليح | Hassan (@hassaneslayeh) October 7, 2024

وأفاد بصل في وقت سابق بأن عدة ضربات جوية هزّت مناطق وسط وشمال غزة منذ الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.
وأشار شهود عيان ومنقذون إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تتواصل في الشمال في جباليا حيث أطلق الجيش هجوماً برياً في الأيام الماضية.

#غزة: مواطنون يتفقدون آثار الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم البريج وسط قطاع غزة
(وفا)#حرب_الابادة #غزة #عدوان pic.twitter.com/hYw7IZeOnA

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 8, 2024

والإثنين، قتلت القوات الإسرائيلية "حوالى 20 إرهابياً" في ضربات جوية على جباليا، وفق بيان للجيش، جاء فيه أن قواته فككت أيضاً منشأة لتخزين أسلحة في المنطقة.




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة جباليا عام على حرب غزة غزة وإسرائيل جباليا مخیم البریج

إقرأ أيضاً:

استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية على مخيم جباليا

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الإثنين، باستشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منطقة محطة أبو قمر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين في منطقة خان يونس، جنوب قطاع غزة، إلى الإخلاء فورا ؛ بعد إطلاق حركة المقاومة الفلسطينية حماس صواريخ على تل أبيب.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، في منشور له باللغة العربية على منصة "اكس": إنه "بسبب الأعمال التي تقوم بها حماس، والتي ستقابل بقوة شديدة، ينبغي عليكم إخلاء هذه المناطق على الفور والانتقال إلى المنطقة الإنسانية".

وجاء في منشور أدرعي: "إلى كل المتواجدين في منطقة بني سهيلا والمحطة والشيخ ناصر ومعن في جنوب قطاع غزة. نظرًا لأعمال حماس والتي ستواجه بقوة شديدة عليكم اخلاء هذه المناطق فورًا والانتقال إلى المنطقة الإنسانية في المواصي".

ونشر ادرعي خريطة للمناطق التي سيتم إجلاؤها.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي مرارا وتكرارا في الأشهر الأخيرة أوامر الإخلاء؛ زاعما أن هذه المناطق تستخدمها حماس لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وتم إطلاق خمسة صواريخ في الهجوم هذا الصباح، مع تأثيرات في كفار شباد، حيث أصيب شخصان بجروح خفيفة.

مقالات مشابهة

  • في مخيم للاجئين.. استشهاد 17 فلسطينيًا بضربة إسرائيلية على وسط غزة
  • سلطات غزة: 30 قتيلا في غارة إسرائيلية على مخيم البريج للاجئين وسط القطاع
  • غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتل 12 فلسطينيا ويتوغل شرق مخيم البريج
  • مقتل وإصابة 37 فلسطينياً بقصف على مخيم في غزة
  • استشهاد 15 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • استشهاد 15 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • الدفاع المدني الفلسطيني: 3 شهداء في قصف إسرائيلي لخيام النازحين بمخيم البريج
  • غزة: مقتل 10 أشخاص جراء غارة جوية إسرائيلية وسط تطويق مخيم جباليا
  • استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية على مخيم جباليا