تابع عمرو عبد الوارث، سفير مصر في المكسيك، تطورات الحادث الأليم الذي وقع في ولاية تشياباس، وأسفر عن مقتل 3 مصريين وإصابة 4 آخرين؛ للاطمئنان على حالة المصابين وتقديم الخدمات اللازمة لهم، وكذلك للتنسيق مع السلطات المكسيكية بالنسبة لسير التحقيقات الرسمية في الواقعة وإجراءات شحن الجثامين.

السفير المصري يطمئن على المصابين 

وبحسب بيان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير تميم خلاف، فإن زيارة السفير تضمنت اطمئنان السفير المصري على حالة مواطن قاصر أصيب إصابة بالغة جراء الحادث، وجرى نقله لأكبر مستشفى للأطفال بالمنطقة بعاصمة الولاية «توكسلا»، إذ التقى المسؤولين عن علاجه بالمستشفى والسلطات المعنية للتأكد من توفيرهم لأفضل سبل العلاج والرعاية الطبية.

كما التقى السفير المصري بالأسرة التي فقدت ابنتيها القاصرتين لتقديم التعازي ولمواساتهم، وتأكيده على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لشحن الجثامين إلى مصر فور انتهاء السلطات المكسيكية من إصدار الشهادات والتصاريح اللازمة لذلك.

ومن المقرر أن تتابع السفارة التحقيقات التي تقوم بها السلطات المكسيكية المعنية مع الناجين من الواقعة وتقديم جميع سبل الدعم لهم.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الخارجية المكسيك

إقرأ أيضاً:

القاهرة ومكسيكو تبحثان مقتل مهاجرين مصريين

أجرى وزير الخارجية المكسيكي خوان رامون دي لا فوينتي اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، حول مقتل مهاجرين مصريين على يد أفراد من الجيش المكسيكي في ولاية تشياباس، على الحدود الجنوبية للمكسيك في بداية الشهر الجاري.

وكان السلطات المكسيكية قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، الموافق الثاني من الشهر الجاري، عن مقتل 6 مهاجرين من مصر والسلفادور وبيرو على الحدود الجنوبية للبلاد إثر قيام جنود مكسيكيين بإطلاق النار عليهم.

ووقع الحادث الدموي في اليوم الذي أدت فيه الرئيسة المكسيكية الجديدة كلوديا شينباوم اليمين الدستورية وتسلمت مهام منصبها، في ولاية تشياباس، حيث نشرت حكومة الرئيس السابق أندريس مانويل لوبيز أوبرادور 36 ألف جندي لمباشرة مهام مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وذكرت وزارة الخارجية المكسيكية في بيان لها مساء أمس الإثنين أن دي لا فوينتي أجرى مكالمة هاتفية مع عبد العاطي "وناقش معه القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن الأحداث المؤسفة التي وقعت" في الأول من أكتوبر (تشرين أول) في تشياباس"، وسقط خلالها قتلى مصريون.

وأشار البيان أن دي لا فوينتي قدم تعازي الحكومة المكسيكية لنظيره المصري، وعرض الدعم المؤسسي لمهام المساعدة القنصلية اللازمة.

وأضافت الخارجية المكسيكية أن عبد العاطي شكر دي لا فوينتي على هذه اللفتة وشدد على "الأهمية التي تحظى بها هذه القضية في بلاده، مع التأكيد على أهمية العلاقات مع المكسيك وتقديرها الكبير لحكومتها".

FM Dr. Abdelatty conducts a phone call with his Mexican counterpart, Juan de la Fuente. They discuss ongoing investigations regarding the tragic shooting incident of three Egyptian citizens in Mexico.@SRE_mx pic.twitter.com/4HBOFrT01l

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) October 8, 2024

ووفقاً للجيش المكسيكي، فإن العسكريين المتورطين في الواقعة، وهم الآن تحت تصرف النيابة العامة، كانوا يقومون بدوريات في خضم الصراع بين عصابات تهريب المخدرات للسيطرة على تدفق الأشخاص والمخدرات عبر الحدود بين المكسيك وأمريكا الوسطى، وخلطوا بين المهاجرين والمجرمين.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الكهربائية بالفيوم
  • آخر تطورات حادث مقـ.تل مصريين بالمكسيك
  • «الخارجية» تتابع مستجدات حادث مقتل المواطنين المصريين بالمكسيك
  • وزير الخارجية يتابع مع نظيره المكسيكي نتائج تحقيق حادث مقتل 3 مصريين
  • القاهرة ومكسيكو تبحثان مقتل مهاجرين مصريين
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره المكسيكى حادثة إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل 3 مصريين
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره المكسيكي تطورات حادثة إطلاق النار على مواطنين مصريين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المكسيكي حادث مقتل 3 مصريين في إطلاق نار
  • الخارجية تتابع حادثة اختطاف أردنيين اثنين على يد عصابات في المكسيك